الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 02:01

رئيس مجلس كسرى كفرسميع: المجلس يدار بشكل سليم ومن أنجح المجالس

سعيد عدوي-صحيفة كل
نُشر: 27/02/11 11:22,  حُتلن: 15:54

رئيس مجلس كسرى كفر سميع نبيه أسعد:

لحديثي رصيد على أرض الواقع ينعكس من خلال الانجازات

سنستمر في المشاريع المختلفة في البلدتين وسنعمل على توفير افضل الخدمات للأهالي على مختلف الأصعدة

عقب رئيس مجلس محلي كسرى / كفرسميع، السيد نبيه أسعد على الخبر الذي نشر في صحيفة "كل العرب" الأسبوع الماضي، حول حل سلطات محلية عربية محتمل، بالقول: "مجلس محلي كسرى كفر سميع من أنجح المجالس في الوسط غير اليهودي، ونحن في شهر نيسان من العام الماضي حصلنا على جائزة الإدارة السليمة، ونحن الوحيدون في الوسط غير اليهودي وهذه ليست اول مرة نحصل فيها على هذه الجائزة اذ حصلنا عليها في كثير من المرات على مر السنوات العشرين الماضية، تقريبا في كل عام.

 
نبيه أسعد

%98 من أهل كفر سميع سيرفضون فك الدمج
بالنسبة لسنة 2010 انهينا العام بفائض في الميزانية بالاضافة إلى هذا وصلت نسبة الجباية الى %90 وهذه النسبة من اعلى النسب في البلاد، كذلك قام المجلس في العديد من المشاريع التطويرية والخدماتية ومنها الشوارع، الشوارع الزراعية، بناء ابنية جديدة ومشاريع تتعلق بالتربية بالتعليم، وبناء وحدات للروضات في البلدتين، ملاعب كرة قدم والمجلس أشبه بورشة عمل ماضية في عملها ومشاريعها، ويعرف الجميع ان مجلس كسرى كفر سميع من أنجح المجالس ولهذه المشاريع رصيد على ارض الواقع. وزير الداخلية والوزارات ومستشار وزير الداخلية الأخ سعيد معدي مطلع أيضا على أوضاع المجلس الممتازة، وآمل من صحيفة "كل العرب" أن تنصفنا في هذا الأمر حول ما نشر في الأسبوع الماضي". وتابع رئيس المجلس: "سنستمر في المشاريع المختلفة في البلدتين وسنعمل على توفير افضل الخدمات للأهالي على مختلف الأصعدة والجوانب وهنالك عدة مشاريع مستمرة أعلنت عن مناقصات لها كي ننفذها في المستقبل، ومن المشاريع الأخرى التي ننوي تنفيذها، نريد بناء مدرج لملعب كسرى كفرسميع ومن يدخل الى البلدتين يشاهد الوضع على أرض الواقع، وآمل ان نستمر في المشاريع". وفي معرض سؤال لـ "كل العرب" عن وجود نية لفك الدمج بين البلدتين، قال رئيس المجلس نبيه أسعد: "انا على ثقه انه مثلا في حالة الاعلان عن استفتاء حول فك الدمج بين الأهالي فان %98 من أهل كفر سميع سيرفضون فك الدمج، وبالنسبة للأهل ايضا في كسرى فإنهم راضين أيضا عن عمل المجلس الذي يقوم بواجبه على اتم وجه ويخدم البلدتين التين تعتبران بلدة واحدة".

سكرتير ومحاسب المجلس مهدي نصر الدين:"أمر مؤلم للغاية ان يتم الحديث عن المجلس بشكل غير صحيح خاصة وأن مجلسنا من أنجح المجالس"
وفي حديث لـ "كل العرب" مع مهدي نصر الدين، سكرتير ومحاسب مجلس محلي كسرى كفر سميع قال: "أكن كل الاحترام والتقدير لـ "كل العرب" بمحرريها ومراسليها، لكن لا يجوز ان يقوم مراسل بنشر معلومات عن المجلس دون ان يفحص ويتأكد ويأخذ تعقيب من المجلس لفحص صحة الاقوال والمعلومات التي وصلته.. أمر مؤلم للغاية ان يتم الحديث عن المجلس بشكل غير صحيح. بالنسبة لمجلس كسرى كفرسميع تأسس منذ عام 1991 ، ومنذ تأسيسه وحتى اليوم يدار المجلس بطريقة سليمة، ولا يعاني من العجز في الميزانيتين العادية وغير العادية، بل على العكس في كل عام ينهي المجلس السنة بفائض وموازنة في الميزانية ويحصل على جائزة من الداخلية على الإدارة المالية الناجحة ويعتبر المجلس من المجالس الرائدة في الحكم المحلي والمشاريع تجري على قدم وساق وفي عدة مجالات، وعلى صعيد البنية التحتية والمباني بالامكان القول ان البنية التحتية تتلاءم مع متطلبات العصر للسنوات الحالية وحتى العام 2020".

"لا نعاني من عجز ونسبة الجباية وصلت إلى %90"
وتابع مهدي نصر الدين: "يجب ان نشير إلى ان مجلسنا مكون من بلدتين، وبالتالي يجب تنفيذ المشاريع في البلدتين والمشاريع لدينا مزدوجة وبالرغم من اننا مجلس صغير مقارنة بمجالس اخرى، اذ يبلغ عدد سكان البلدتين حوالي 7500 نسمة، الا ان هنالك العديد من المشاريع التي تنفذ في البلدتين، وهذا يعود بفضل إدارة المجلس الحكيمة وكذلك للمواطنين اذ نسبة الجباية تتراوح بين 87 الى 90 بالمئة وفي هذا السياق نشكر المواطنين على القيام بواجبهم ودفع الضرائب بشكل منتظم. الداخلية مطلعة على مجلس وعمله وإدارته".


مهدي نصر الدين

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240112.47
BTC
0.52
CNY