الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 15:02

11 جثة ستصل الى معبر طابا


نُشر: 22/08/06 18:04

القنصل الاسرائيلي في طريقه الى البلاد مع 11 جثة

في حدث خاص مع القنصل الاسرائيلي في مصر، ايال سيسو، قال لموقع "العرب" انه في طريقه من شرم الشيخ الى معبر طابا مع 11 جثة من ضحايا حادث الطرق الذي وقع امس عصرا، مؤكدا انه لم يتم تشخيص هوية الضحايا بشكل نهائي وستنقل مباشرة الى المعهد الجنائي في ابو كبير للتأكد من هويتها، الى جانب ذلك، اكد سيسو ان هنالك 9 جرحى من الحادث يرقدون في مستفيات القاهرة وجراحهم متفاوتة، بينما هنالك شخصان جريحان في مستشفى شرم الشيخ، واوضح تم تشكيل طاقم خاص في الخارجية الاسرائيلية لاتصال والتنسيق مع العائلات في داخل البلاد.


القنصل الاسرائيلي الأول من اليمين (صورة من الأرشيف)

مأساة في سيناء الى جانبها فضيحة

افاد شهود عيان وصلوا الى مكان حادث انقلاب حافلة الركاب بالقرب من النويبع في سيناء عصر أمس، بان تعامل الجانب المصري مع الحادث كان مخزياً!!
وقد افاد الشهود اللذين وصلوا الحادث دقائق عدة بعد انقلاب الحافلة وسقوطها في وادٍ عميق، بانه لم تصل الى المكان سوى سيارة اسعاف واحدة حالتها مزرية بعد ساعة ونصف من الانتظار، حيث تم نقل ستة مصابين بهذه السيارة ونقل آخرين بسيارات نقل خضراوات في حين انتظرت 23 سيارة اسعاف تابعة لنجمة داوود الحمراء في الجانب الاسرائيلي من معبر طابا والتي لم يسمح لها بالدخول لاخلاء المصابين بحجة ان القوات المصرية تستطيع تدبر أمرها بنفسها!!!
اما عن التعامل مع الجثث فحدث ولا حرج حسب اقوالهم، حيث تم القاء الجثث بعضها على بعض بعد اخراجها بطريقة مزرية لا احترام فيها لحرمة الميت، حتى بادروا هم بانفسهم بالعمل على اخراجها بمساعدة ثلاثة من رجال الامن المصري.
ومن المستهجن عدم نشر معلومات رسمية الى الآن من قبل السلطات المصرية عن عدد المصابين والقتلى واسمائهم، فمن غيرالمعقول ان تبقى عائلات المسافرين في حالة من التوتر والترقب لمعرفة ما حل باقاربهم!

الجرحى طلبوا نقلهم الى اسرائيل والمصريون رفضوا ذلك!!

نقل قسم من المصابين الى معبر طابا بعد ساعات طويلة من وقوع الحادث، كما واشار مصابون كانوا قد نقلوا الى مستشفيات مصرية محلية بان المصريين قاموا بمضايقتهم والتصعيب عليهم بعد ان طلبوا نقلهم الى الجانب الاسرائيلي لتلقي العلاج!

توتر وحالة من الترقب في الناصرة وكفر مندا ومنطقة كفر ياسيف

خيمت حالة من التوتر الشديد على مدينة الناصرة وقرية كفرمندا ومنطقة كفر ياسيف بعد ورود انباء انقلاب الحافلة المصرية التي اقلت عددا من السياح يحتمل ان يكون قد اصيبوا او قتلوا جراء الحادث.
ويشار الى ان الحافلة قد اقلت 45 راكباً، 26 من الناصرة، 8 من كفر مندا، 5 من المزرعة والباقي من منطقة كفر ياسيف.

الاصابات ودرجات خطورتها

تم نقل 29 مصاباً حتى فجر اليوم الى مستشفيات البلاد، حيث وصل الى مستشفى سوروكا في بئر السبع 14 مصابا والى مستشفى برازيلاي في عسقلان (أشكلون) ويوسفتال في ايلات 15 مصاب آخر.
ووصفت اصابة اثنان بالخطيرة واربعة اخرون بالمتوسطة، اما باقي المصابين فهم في حالة جيدة.

تفاصيل الحادث

هذا وكانت قد افادت الانباء الواردة من الشرطة المصرية مساء الثلاثاء ان احدى الحافلات السياحية التابعة لشركة "رانو" المصرية، وهي احدى ثمان حافلات كانت تقل سياحاً من عرب الداخل ضمن رحلة استجمام نظمتها شركة "باسل تورز" في الناصرة، انقلبت بالقرب من النويبع المصرية في سيناء مما ادى الى مقتل 12 شخصا وجرح 50 آخرين من المسافرين، من بينهم أزواج كانوا قد امضوا شهر العسل، حيث تفيد الأنباء بمقتل 10 سواح من عرب البلاد على الأقل، ومصريين اثنين احدهما سائق الحافلة.
وقالت مصادر مصرية ان الحافلة والتي كانت بطريقها من النويبع عائدة الى معبر طابا الحدودي قد انقلبت بعد ان انفجر احد اطارتها مما ادى الى اصابة جميع من كان على متنها. وقد نقل الجرحى الى مستشفى النويبع المصري من قبل طواقم الاسعاف المصرية فيما لم يعرف بعد عدد القتلى والمصابين.
وذكر شهود عيان ان مجموعة السواح التي كانت على متن الحافلة تعود لشركة السياحة باسل تورز من الناصرة حيث ضمت هذه المجموعة عددا من السواح من منطقة الناصرة وكفر مندا ومنطقة كفر ياسيف.
من جهة اخرى اعلنت نجمة داوود الحمراء في ايلات أمس حالة التأهب، حيث قامت بتعزيز طواقمها عند نقطة العبور الحدودية لاستقبال المصابين في الحادث، وقال جهاد دراوشة، وهو سائح تواجد في معبر طابا الحدودي، ان حوالي 30 - 40 سيارة اسعاف تابعة لنجمة داوود الحمراء ترابط على النقطة الحدودية لاستقبال الجرحى في حين تنظر سيارات الاسعاف الاخرى التعليمات للدخول الى الاراضي المصرية للتوجه الى مكان الحادث لاخلاء المصابين.
مصادر اسرائيلية اعلنت هي الاخرى بعد ورود نبأ الحادث عن اطلاق طائرة مروحية عسكرية الى النويبع لاخلاء المصابين باصابات خطرة واحضارهم للعلاج في البلاد. وفي حديث لموقع "العرب" مع سكرتير مجلس اكسال المحلي، عبد السلام دراوشة، والذي تواجد في مكان الحادث دقائق عدة بعد وقوعه اشار الى وجود عدد كبير من المصابين من العرب الفلسطينيين سكان اسرائيل، في حين تعمل السلطات المصرية على اخلاء المصابين وعلاجهم في مستشفى النويبع الذي يفتقد لابسط المعدات والادوية الطبية كما اشار دراوشة في حديثه.
وفي حديث لموقع العرب مع نائب رئيس بلدية الناصرة، علي سلاّم، قال انه لم تتوفر حتى الآن اية معلومات رسمية عن القتلى الجرحى، الاّ انه على ما يبدو هناك العديد من الجرحى من الناصرة وسخنين وعيلوط. واضاف سلام ان خط الطواريء في البلدية على اهبة الاستعداد لتقديم اية مساعدة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240907.20
BTC
0.52
CNY