الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 04:02

مجموعة شمسنا تشرق بأيدينا تضيء الطور الابتدائيّة دبورية

كل العرب
نُشر: 26/02/11 07:47,  حُتلن: 08:13

الأخصائي النفسي طارق جبارين يشرف على عمل المجموعة والتنسيق ما بين الأفكار المطروحة من قبل إدارة المدرسة وما بين إمكانية تطبيقها من قبل أفراد المبادرة

بتألق وإشراق، أضاءت مجموعة "شمسنا تشرق بأيدينا" للعمل التطوعي بأعمالها المميزّة أرجاء وزوايا مدرسة الطور الابتدائية في قرية دبورية.



ومع نجاح مستمر وتميّز خاص تبديه بكل عمل تنفّذه المجموعة، جاء عمل مجموعة المتطوعون من أبناء مدينة أم الفحم ليأخذ طابع آخر في مدرسة الطور الابتدائيّة- دبورية. إذ أن عمل المجموعة تمحور واندمج مع برامج ومشاريع تعليمية فعّالة ومطروحة من قبل وزارة التربية والتعليم للسنة الدراسيّة الحاليّة.

"زوايا"
أعمال المجموعة انقسمت وتوحدت في زاويتي اللغة العربية ضمن فعاليات سنة اللغة العربيّة في المدارس وأيضاً في زاوية الحذر على الطرق التي أشرفت عليها معلمة الموضوع سليمة عزايزة.
الشبيبة المتطوعة عملت من خلال الرسم على إنشاء حديقة لإشارات المرور ولوحات تنبيه وإرشاد لعبور الشارع بشكل آمن, لتجعل من زاوية الحذر زاوية تعليمية-توضيحية غنيّة المضامين وفعّالة، وكذلك بكتابة ميثاق اللغة العربيّة إلى جوار صورة الشاعر الكبير محمود درويش التي قام أعضاء المجموعة برسمها في زاوية اللغة العربيّة، وكتابة العديد من الأقوال التي تتعلق باللغة العربية.

التنسيق ما بين الأفكار
من جهته، قام الأخصائي النفسي طارق جبارين بالإشراف على عمل المجموعة والتنسيق ما بين الأفكار المطروحة من قبل إدارة المدرسة الممثلة بمديرتها هيفاء مصالحة ومعلمة موضوع الحذر سليمة عزايزة وما بين إمكانية تطبيقها من قبل أفراد المبادرة. 
هيفاء مصالحة- مديرة مدرسة الطور المستضيفة للمشروع، قامت باستقبال أعضاء المجموعة والترحيب بهم، كما وانها قامت مشكورة بتهيئة الأجواء المناسبة للعمل سواء بحسن الضيافة أو توفير مستلزمات عمل احتاجها المتطوعون أثناء عملهم في المدرسة.
المجموعة أبدت سعادتها بتنفيذ مثل هذا العمل الذي يساهم في تطوير تعلّم الطلاب بشكل ممتع ومفيد من خلال رسم مضامين تعليميّة في الزوايا المختلفة، وأشادت بالتعاون والترحيب المميّز من قبل المديرة هيفاء مصالحة ومعلمة الحذر سليمة عزايزة، شاكرين إياهن على مثل هذا العطاء والتفكير الابداعي لدعم وتطوير مسيرة التعليم في المدرسة، متمنين لهن وللطلاب النجاح المستمر.
مدرسة الطور الابتدائية-دبورية ستكون على موعد آخر مع مجموعة "شمسنا تشرق بأيدينا" للأعمال التطوعيّة، ضمن إطار فعّال ومميّز للطلاب في طور البناء والتنسيق في الوقت الحالي.

مقالات متعلقة