الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

في ذكرى مجزرة الحرم الـ17- اصابات خلال قمع الجيش لمسيرة شارع الشهداء

كل العرب
نُشر: 25/02/11 16:33,  حُتلن: 19:49

أصيب في المسيرة ما لايقل عن خمسة بالرصاص المطاطي

مجزرة الحرم الإبراهيمي حدثت عام 1994 في  15 رمضان

أصيب بعد ظهر اليوم الجمعة، العشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز واعتدائها بالضرب على مظاهرة سلمية بمناسبة الذكرى الـ 17 لمجزرة الحرم الإبراهيمي ومطالبة بفتح شارع الشهداء، ومنددة بالفيتو الأميركي ضد مشروع القرار الفلسطيني الداعي لوقف وإدانة الاستيطان في مجلس الأمن الدولي.



فصائل العمل الوطني
كما أصيب في المسيرة ما لايقل عن خمسة بالرصاص المطاطي، وصفت مصادر طبية في الهلال الاحمر الفلسطيني وضعهم بالطفيف، باستثناء حالة متوسطة تم تحويلها من مستشفى الخليل الحكومي الى المستشفى الأهلي في الخليل، واعتقل ما لايقل عن اربعة متضامنين اجانب وفلسطينيين.
وشارك في مسيرة فتح شارع الشهداء، والتي دعا اليها، تجمّع شباب ضد الاستيطان، الذي تغلقه قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتمنع المواطنين من استخدامه، عقب مجزرة الحرم الإبراهيمي 1994، المئات من المواطنين والمتضامنين الاجانب تقدمهم محافظ الخليل كامل حميد، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. جمال محيسن وممثلين عن القوى وفصائل العمل الوطني في محافظة الخليل وعضو المجلس التشريعي د. مصطفى البرغوثي، وعضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني عفاف غطاشة بعد صلاة الجمعة من محيط مسجد الشيخ علي البكاء في المدينة باتجاه شارع الشهداء وسط مدينة الخليل، وعضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني عفاف غطاشة بعد صلاة الجمعة من محيط مسجد الشيخ علي البكاء في المدينة باتجاه شارع الشهداء وسط مدينة الخليل.

حالات اختناق
كما وأصيب المحافظ حميد وعضو اللجنة المركزية محيسن، وحسام عابدين مسؤول البروتوكولات في محافظة الخليل ومراد حميد مرافق محافظ الخليل اضافة الى مرافق الدكتور محيسن، ومراسل فضائية فلسطين ساري العويوي بقنبلة صوت في يده اليسرى، والمصور الصحفيعبد الغني النتشة مراسل فضائية القدس، بالاضافة الى كافة الصحفيين بحالات اختناق والمهندس عزمي الشيوخي أمين عام الجان الشعبية.
حاولت قوات الاحتلال منع المظاهرة من التقدم باتجاه بوابة شارع الشهداء الشرقية بالقرب من باب البلدية القديمة باقامة سلسلة بشرية كبيرة من أفراد القوات الخاصة غير أن عدد كبير من حشد المتظاهرين الكبير تمكن من اجتياز القوة الاحتلالية وانطلق باتجاه مدخل شارع الشهداء المذكور حيث اعتصم عدد من المشاركين جلوسا على الأرض وتحت عجلات سيارات الجيب العسكرية فيما انقض جنود الاحتلال عليهم وأخذوا بضربهم بأيديهم وبأعقاب البنادق وبجرهم لإبعادهم من المكان واعتقلوا عددا منهم وذلك استنادا الى الناطق باسم تجمع شباب ضد الإستيطان هشام شرباتي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
260317.22
BTC
0.51
CNY