الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 10:02

مجلس طرعان المحلي يفتتح مشروع الاكاديميين الصغار ويخصص الميزانيات

كل العرب
نُشر: 22/02/11 13:06,  حُتلن: 13:35

مدير المدرسة الابتدائية "ج" الاستاذ سمير نصار:

"السعي الجاد في تحصيل العلم يحتاج جهدا كثيرا وان كل شيء اذا كثر رخص الا العلم فانه اذا كثر زادت قيمته"

رئيس مجلس طرعان المحلي يعقوب زوهر:

"لقد اكدنا في السابق ونؤكد الان ايضا اننا سنواصل العمل من اجل تغيير جودة الحياة في كافة المجالات وترميم جهاز التعليم وبناء المؤسسات التعليمية والتربوية والثقافية وتوفير الاطر المناسبة والعصرية لخدمة كافة شرائح المجتمع في طرعان"

ادارة المجلس المحلي ستواصل تخصيص الموارد والميزانيات اللازمة لاستثمارها في تطوير وتحسين الجهاز التعليمي وتفعيل البرامج والمشاريع التعليمية والتربوية لصالح الطلاب والشبيبة في طرعان.



هذا ما اكد عليه رئيس مجلس طرعان المحلي يعقوب زوهر في سياق الكلمة التي القاها امام الحضور خلال لقاء الاعلان عن افتتاح مشروع الاكاديميين الصغار في مدارس القرية، وشارك الطلاب واولياء امورهم ومدراء المدارس وعدد من ممثلي لجان الاباء بالقرية في هذا الاحتفال الذي اقيم في قاعة المجلس الجماهيري.

"ظاهرة العنف المتنامية"
وتطرق يعقوب زوهر ايضا الى ظاهرة العنف المتنامية في المجتمع الاسرائيلي والتي تقلق مضاجع الاهالي وقال ان استغلال الموارد وهذه الطاقات بشكل صحيح بواسطة التربية السليمة هو السبيل الوحيد لبناء جيل ايجابي يحترم ويتقبل الاخر ويعمل وفق القيم التربوية والاخلاقية والتسامح ومحاربة العنف دون هوادة.
" لقد اكدنا في السابق ونؤكد الان ايضا اننا سنواصل العمل من اجل تغيير جودة الحياة في كافة المجالات وترميم جهاز التعليم وبناء المؤسسات التعليمية والتربوية والثقافية وتوفير الاطر المناسبة والعصرية لخدمة كافة شرائح المجتمع في طرعان وخاصة جمهور الشبيبة والشباب". قال يعقوب زوهر.

السعي الجاد في تحصيل العلم
وتحدث مدير المدرسة الابتدائية "ج" الاستاذ سمير نصار وقال ان السعي الجاد في تحصيل العلم يحتاج جهدا كثيرا وان كل شيء اذا كثر رخص الا العلم فانه اذا كثر زادت قيمته، وان الامال المنشودة معقودة على جيل المستقبل جيل الاكاديميين الصغار وان هذا المشروع سيكون له دور كبير في الاسهام في اعطاء دفعة هامة في حياة الطلاب المستقبلية واول لبنة ببناء مجتمع ناجح.
اما مدير عام المجلس المحلي ربحي دحله الذي تولى عرافة الاحتفال فقد اشاد بالعمل الذي يقوم به قسم المعارف في المجلس المحلي ومديرته نبال بصول وقال ان التعاون المشترك بين كافة الاقسام وادارة المجلس هي محور اساسي لتحقيق الانجازات والنجاح في المجالات المختلفة.

اختيار 50 طالبا
واشارت مديرة قسم المعارف في كلمتها الى انه تم اختيار 50 طالبا من المدارس الابتدائية وفق معايير خاصة وان المجلس المحلي يمول 75 % من تكاليف المشروع بينما يشارك الاهالي ب 25 % من التكاليف، ويتألف من 12 لقاء وثلاث جولات تعليمية ميدانية في جامعة حيفا والتخنيون ومتحف العلوم. واضافت نبال بصول المشروع يهدف الى اكتشاف الطلاب من ذوي المواهب والقدرات المتميزة وتوسيع افاق البحث العلمي لديهم وتأهيلهم كباحثين صغار. " نهدف بهذا المشروع الى تنمية الطلاب الباحثين المفكرين والمنتجين واستغلال طاقاتهم ليس فقط كمخزن للمعلومات وانما تنمية طاقاتهم لبذل المزيد من الجهد بالبحث العلمي اضافة الى المجهود الذي يبذلوه في الدراسة اليومية العادية". قالت مديرة قسم المعارف واعربت عن املها ان تكون هذه المجموعة نواة مستقبلية لمجتمع باحث ومتطور فكريا وعلميا. وتحدث البروفيسور ماجد الحاج مؤسس المشروع في الافتتاح قائلا إن الثورة في يومنا يقودها الشباب وان التكنولوجيا هزمت الايديولوجيا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
239869.36
BTC
0.52
CNY