الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 23:02

سويد في تقديمه حجب الثقة: ما تقوم به الدولة في العراقيب هو تطهير اثني

كل العرب
نُشر: 21/02/11 21:37,  حُتلن: 08:09

النائب د. حنا سويد في تقديمه حجب الثقة عن الحكومة

ما تقوم به الدولة في العراقيب هو تطهير اثني

د. دوف حنين

حكومة الفشل على كافة المستويات يجب ان تنقلع

سويد يحيي سكرتير الجبهة ايمن عودة الذي قدمت ضده لائحة اتهام بسبب تصديه لرجال الشرطة في العراقيب

قدم النائب د. حنا سويد، رئيس كتلة الجبهة في الكنيست اقتراح حجب الثقة عن الحكومة باسم كتل الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة القائمة الموحدة والتجمع الوطني الديمقراطي وذلك بعنوان "استهداف الدولة لمواطني النقب والهدم المستمر لقرية العراقيب".



افتتح النائب سويد خطابه بتحية سكرتير الجبهة الديمقراطية المحامي ايمن عودة الذي قدمت ضده لائحة اتهام بحجة التعرض لرجال الشرطة اثناء "القيام بعملهم!" في العراقيب، وأكد ان تقديم لائحة الاتهام بحق عودة يهدف الى ترهيب الجماهير العربية من الوقوف الى جانب اخوتهم في العراقيب، ولكن هذه التهم ستزيدنا اصرارًا على التشبث بموقفنا ومواصلة نضالنا. وأكد سويد ان الحديث عن هدم ابنية يوهم البعض ان الهدم يستهدف بيوت كبيرة، ولكن الواقع هو ان الدولة تحرم المواطنين في العراقيب من السكن في خيامهم، وتقوم بهدمها مرة تلو الاخرى، ولكننا نعلم ان الاهل هناك صامدون على ارضهم بالرغم من عمليات التطهير العرقي التي يتعرضون لها بشكل شبه يومي، بدوافع الحقد والانتقام والعنصرية.
وأكد سويد ان سكان العراقيب لا يستوطنون في قريتهم، وانما هم اصحاب الارض الأصليين قبل قيام دولة اسرائيل، وتشهد على ذلك المقبرة التي تؤوي رفات أهالي النقب العرب منذ مئات السنين.
وأضاف سويد أن وزارة البناء والاسكان لا تهتم بإسكان المواطنين العرب في النقب، بل تلاحقهم لمنعهم من حقهم الأساسي في المسكن، لأن دائرة اراضي اسرائيل التي تتبع لهذه الوزارة تلاحق المواطنين بشكل استفزازي، وبدلا من ايجاد الحلول للمواطنين وتقديم المساعدات لهم، تتعامل معهم بأساليب قمعية تفتقر الى ابسط القيم الأنسانية.
ونوه سويد ان المعلومات التي تنشرها وزارة الأسكان التي تتحدث عن 70 الف مبنى بدون ترخيص، تهدف الى تمويه الجمهور وترهيبه وكان العرب احتلوا النقب، والحقيقة ان عدد الابنية الغير مرخصة هو بضعة آلاف والحديث عن خيام وعرائش وليس ابنية. كما وكشف سويد عن تعامل وزارةالاسكان بمعايير مختلفة عندما يتم الحديث عن استيلاء المواطنين اليهود على اراضي "الدولة" في النقب، حيث استولت مستوطنات النقب على عشرات آلاف الدونمات، ولكن وزارة الاسكان لم تقم باي خطوة ضدهم، وبذلك اثبتت انها تمارس سلطاتها فقط على المواطنين العزل في العراقيب واخواتها.
وطالب سويد الحكومة بوقف الهدم والبحث عن حلول لان الهدم لن يحل المشكلة وانما يثير العداء بين المواطنين والدولة.
وفي رده تملص الوزير اتياس من الاجابة على النقاط التي سردها النائب سويد، التي تدين سياسة وزارته، وتفضح مدى تمييزها وعنصريتها.

دوف حنين: حكومة الفشل على كافة المستويات يجب ان تنقلع
النائب دوف حنين هاجم من جهته الحكومة الاسرائيلية ورفضها الدائم والمطلق لكل مبادرة سلام من قبل القيادة الفلسطينية وكذلك رفضها يد سوريا الممدودة للسلام، ورفض المبادرة العربية للسلام.
د. حنين أكد ان هذه الحكومة لا تتوقف عن التشدق بوجوب المحافظة على الأمن والأمان للبلاد وللمواطنين، لكنها هي ذاتها التي تعرض أمن المنطقة برمتها للخطر نتيجة صلفها وعنجهيتها. وقال حنين ان الأمن الحقيقي يتحقق فقط بطريقة واحدة ووحيدة وهي تحقيق السلام العادل بين اسرائيل وجيرانها.
النائب حنين تطرق لقضية هدم العراقيب للمرة ال-17 على التوالي معتبرًا ان هذا العمل يدل على مستوى البربرية الذي وصلته هذه الحكومة ومؤسساتها، ومحاولاتها المستمرة لفرض لتهجير المواطنين العرب البدو من أراضيهم، التي يعيشون عليها منذ مئات السنوات.
د. حنين وجه تحياته للشعوب العربية البطلة التي تعلم شعوب العالم في هذا الوقت بالذات، دروساً في النضال الديمقراطي والتقدمي الشعبي الواسع، وخص بالذكر في هذه الأيام بالإضافة للشعبين المصري والتونسي الشعب الليبي الذي يقف بجبروت ضد بطش الطاغية بحقه.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241288.17
BTC
0.52
CNY