الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 08:01

الثانوية التكنولوجية سخنين بزيارة للحديقة الصناعية تيفن ومحطة توليد الكهرباء بحيفا

كل العرب
نُشر: 22/02/11 10:11,  حُتلن: 10:53

 الطلاب تعرفوا على فكرة الحديقة الصناعية وعلى أوجه الاختلاف مع المنطقة الصناعية

ضمن مشروع الإرشاد وتوسيع آفاق الطلاب في مجالات تخصصهم، نظم قسم العمل الجماهيري في المدرسة الثانوية التكنولوجية سخنين، مؤخراً، زيارة إلى "الحديقة الصناعية" في "تيفين" في منطقة الجليل، حيث شارك في الزيارة صفي العاشر تخصص "ميكانيكيات سيارات" وتخصص "أوطوطرونيكا"، يرافقهم العامليين الجماهيريين رائد دلاشة ومعتصم خطيب، والأستاذ سليم عيلبوني.



خلال هذه الزيارة تعرف الطلاب على فكرة الحديقة الصناعية وعلى أوجه الاختلاف مع المنطقة الصناعية، والتي تتمحور حول حرص المصانع في الحديقة على تخفيض تلوث الهواء إلى أدنى درجة. كما وزار الطلاب مصنع المعدات الدقيقة "ميكرو"، حيث تعرفوا على طرق عمل ماكينات تصنيع القطع الدقيقة التي تستخدم في صناعة السيارات، الطائرات والمعدات الطبية، واستمع الطلاب كذلك إلى شرح من المسؤولين عن أقسام المصنع ومحطات الإنتاج. وفي نفس الحديقة الصناعية شارك الطلاب في ورشة تصنيع "البلاستيك"، حيث توزعوا على شكل مجموعات استطاعت كل مجموعة من تجهيز منتج من البلاستيك في المكان، وقام الطلاب بتشغيل المعدات المحوسبة وقسم التغليف أيضًا. وفي ختام الزيارة شاركت المجموعات في زيارة لمتحف الماكينات القديمة وكذلك معرض السيارات القديمة. هذا وقد عبر الطلاب عن رضاهم من الزيارة، وعن سعادتهم من خوض تجربة التصنيع المحوسب بشكل ذاتي.
وضمن نفس المشروع، مشروع الإرشاد" شارك طلاب فرع "كهرباء البيوت "، مطلع الأسبوع الجاري، في زيارة إلى محطة توليد الطاقة التابعة لشركة الكهرباء في حيفا، تعرفوا من خلالها على أقسام الإنتاج وطريقة توليد الكهرباء في المكان، وطرق التعامل الآمن مع الأسلاك والمعدات الكهربائية، وقد شارك في هذه الزيارة أيضًا الأستاذ يوسف نعمة بالإضافة إلى قسم العمل الجماهيري.


 

مقالات متعلقة