الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

كتلة الجبهة البرلمانية تقوم بزيارة تفقدية الى مدينة الطيبة للإطلاع على اوضاعها

كل العرب
نُشر: 20/02/11 19:11,  حُتلن: 23:21

عفو اغبارية:

لا يمكن معاقبة كل اهالي المدينة بسبب حرق مركز البريد، وان هذه العقوبة الجماعية تسبب معاناة كبيرة لكل الأهالي

حنا سويد:

القادم الى المنطقة الصناعية يتوقع الا يرى مستوى لائق من البنى التحتية، بسبب الصناعة والآليات الثقيلة التي ترتاد المنطقة، لكن القادم الى منطقة الطيبة الصناعية قد يعتقد انه يدخل ساحة حرب

قامت كتلة الجبهة البرلمانية أمس السبت بزيارة ميدانية الى مدينة الطيبة، بدعوة من فرع الحزب والجبهة في المدينة، شارك فيها اعضاء الكنيست محمد بركة وحنا سويد ودوف حنين وعفو اغبارية، يرافقهم مجموعة من قيادة الحزب والجبهة في المدينة، بهدف اطلاعهم على عدد من القضايا والمشاكل التي تعانيها المدينة، في ظل غياب بلدية منتخبة، واستمرار وصاية اللجنة المعينة.

قام أعضاء الكتلة بزيارة الى مبنى البلدية، الذي تعرض للحرق العام الماضي، واستمعوا الى عدد من الأهالي الذين يعانون من تقسيم مراكز خدمات البلدية على ثلاثة مراكز مختلفة، بعيدة عن بعضها البعض، وكذلك زاروا مكتب البريد الذي تعرض هو الآخر للحرق منذ شهر ايار الماضي، ويضطر اهالي الطيبة للسفر الى البلدات المجاورة، لاتمام العديد من الخدمات الضرورية، والأساسية، المتعلقة بالبريد. وأطلع قيادة الحزب والجبهة اعضاء الكتلة على بعض النواقص في الشارع الرئيسي 444، التي تتسبب باختناقات مرورية دائمة، خاصة في ساعات الصباح، عند خروج العمال الى عملهم، حيث تفتقر بعض المفارق الرئيسية الى الاشارات الضوئية.
ثم انطلق اعضاء الكتلة وقيادة الحزب والجبهة في الطيبة الى المنطقة الصناعية، للالتقاء باصحاب المصالح، والاطلاع على اوضاعهم. وكان الدخول الى المنطقة الصناعية اشبه بالدخول الى ساحة حرب، حيث تعاني الشوارع من انعدام أي بنى تحتية، وتفتقر المنطقة الى أي دلائل على انها منطقة صناعية، وتفتقد الى ابسط المقومات من بنى تحتية، وشوارع، وشبكة اتصالات.

مطالب وقضايا
وتجول اعضاء الكتلة في المنطقة الصناعية، وصعدوا الى احدى البنايات للاطلاع على المنطقة المحيطة بالمنطقة الصناعية، التي تحدها منطقة تسور ييجال السكنية، التابعة للمجلس الاقليمي جنوب الشارون. واطلع اعضاء الكتلة على الكسارة التي تعمل بالقرب من بيوت الطيبة، وتلوث الهواء والبيئة، واستمعوا الى شرح من الدكتور زهير الطيبي رئيس اللجنة الشعبية، الذي اكد وجود ترخيص لكسارة جديدة، في مخططات لجان التنظيم، لكنها على الرغم من قربها والتصاقها بالطيبة، الا انها تدفع رسوم ضرائب الأرنونا الى المجلس الاقليمي جنوب الشارون، فيما يستنشق اهالي الطيبة غبارها، ويعانون من ضوضائها وتلويثها.
واجتمع اعضاء الكتلة مع اصحاب المصالح في المنطقة الصناعية، واستمعوا الى مطالبهم وقضاياهم. وتحدث اصحاب المصالح عن الظروف الصعبة التي تعانيها منطقتهم الصناعية وانعدام الخدمات كليًا عنهم، وعدم تجاوب اللجنة المعينة مع مطالبهم، وتشديد فرض الضرائب عليهم، على الرغم من انعدام الخدمات. وطلب اصحاب المصالح من اعضاء كتلة الجبهة دعم مطالبهم ورفع قضاياهم أمام اعلى الهيئات، خاصة وأن المنطقة الصناعية تعاني من انعدام شبكة الاتصالات منذ ايار الماضي، وعدم وجود خطوط هواتف وانترنت، ما يؤدي الى مشاكل كبيرة وخسارة مستمرة، لأصحاب المصالح. كذلك تحدث اصحاب المصالح عن المخالفات التي يتلقونها بسبب عدم وجود اماكن خاصة للنفايات في المنطقة، وعدم قيام البلدية بجمعها ومعالجتها.

معركة حامية الوطيس
وتحدث النائب حنا سويد رئيس كتلة الجبهة البرلمانية، فشكر الرفاق في قيادة جبهة الطيبة على هذه المبادرة، وهذا اللقاء الهام الذي يؤكد التصاق الجبهة بهموم الناس، لرفع قضاياهم ومطالبهم، والعمل الدؤوب على تحقيقها، من غير بث وعود من غير رصيد، لأننا لسنا السلطة التنفيذية، لكن واجبنا هو اطلاق صرختكم في وجه كل المسؤولين. وقال سويد ان القادم الى منطقة صناعية يتوقع الا يرى مستوى لائق من البنى التحتية، بسبب الصناعة والآليات الثقيلة التي ترتاد المنطقة، لكن القادم الى منطقة الطيبة الصناعية قد يعتقد انه يدخل ساحة حرب، شهدت معركة حامية الوطيس بين جيشين. وأكد سويد ان الاهمال الذي تعانيه المنطقة الصناعية هو جزء من الاهمال العام الذي تعانيه المدينة، ويجب على وزارة البنى التحتية ووزارة الصناعة تحمل مسؤوليتهما، تجاه اهالي الطيبة. وناشد النائب سويد الحضور على التحرك والعمل من اجل تحسين وضع المنطقة الصناعية، وعدم الانتظار الى ان يأتي احد لتقديم المساعدة، لأن على كل منا ان يقدم شيئًا لصالح بلده ومجتمعه. وأكد على ضرورة التعاون، من اجل الصالح العام والمنفعة المشتركة.

الحلول اللازمة
وقال النائب دوف حنين، انا اعتبر نفسي كمن يعرف مناطق صناعية، لكن هذا المكان يحتاج الى منطقة صناعية، ولا يمكن اعتبار هذا المكان منطقة صناعية. وقال حنين ان كتلة الجبهة ستحمل هذه القضية، وتسعى من اجل وضع الحلول اللازمة، مؤكدًا ان العمل البرلماني هو احد روافد الضغط على السلطات، وانه يجب على اصحاب المصالح ان يستمروا بالضغط على كل الجهات من اجل احقاق حقوقهم.
وتحدث النائب عفو اغبارية، فأكد ان مدينة الطيبة تفتقد الى ابسط الخدمات الأساسية، وهذا ما لا يمكن السكوت عنه، في ظل استمرار سياسة وزارة الداخلية بتجاهل مصلحة اهالي الطيبة. وقال اغبارية انه لا يمكن معاقبة كل اهالي المدينة بسبب حرق مركز البريد، وان هذه العقوبة الجماعية تسبب معاناة كبيرة لكل الأهالي. وناشد النائب اغبارية اختيار مندوبين عن اصحاب المصالح في المنطقة الصناعية، لمتابعة معالجتها، والتنسيق حول الخطوات التي يتم الاتفاق عليها. وأكد اغبارية علىضرورة العمل الشعبي والجماهيري من اجل قضايا الطيبة بشكل عام، وقضية المنطقة الصناعية بضمنها.

خدمة قضايا الطيبة
وتحدث النائب محمد بركة رئيس الجبهة، وقال ان من يتوهم بأن مشاكلكم ستحل بعد هذه الزيارة، فهو مخطئ، لكننا جئنا اليوم لنتعهد بأننا نضع كل قدراتنا امامكم في سبيل خدمة قضايا الطيبة، وسنقوم بالتشاور بيننا يوم الاثنين، في اجتماع الكتلة، حول تقسيم العمل بين اعضاء الكنيست في هذه القضايا، خاصة وانها تتعلق بعدة وزارات. وأشار بركة الى امكانية تقديم طلب للجنة الداخلية للقيام بزيارة للطيبة والنطقة الصناعية، للوقوف على هذه المشاكل عن قرب. وقال بركة ان الطيبة تعاني من زلزال، فلا يعقل ان يبقى 40 الف مواطن بدون فرع بريد، وبلدية موزعة على ثلاثة اقسام، لذلك فان قضية المنطقة الصناعية هي جزء من هذه القضية العامة المتعلقة بمدينة الطيبة. وطلب النائب بركة من اصحاب المصالح اختيار 3 اشخاص ينوبون عنهم لمتابعة الأمور. وقال بركة ان قضايا الطيبة لن تسير في مسار يفدي الى حل جدي، بدون وجود هبة شعبية تضع مطالب اهالي المدينة على الأجندة العامة، بما فيها قضايا البلدية، والتعليم، والعنف، والمنطقة الصناعية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260220.82
BTC
0.51
CNY