الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 11:02

ليونيل ميسي ينقذ برشلونة من أتلتيك بلباو ويوسع الفارق عن ريال مدريد

كل العرب
نُشر: 20/02/11 19:43,  حُتلن: 11:11

كاد برشلونة أن يحسم اللقاء مبكراً بعد هدف فيا الذي تلاه مباشرة فرصة خطيرة له ارتطمت بالعارضة ، لكن بلباو تماسك بعد ذلك وكاد أن يسجل هدف التعادل من كرة خطيرة للغاية نفذها لوريني طار إليها الحارس بنتو وأبعدها في أخر لحظة ليمر الشوط الأول بعد ذلك من دون أحداث كبيرة أخرى

حقق فريق برشلونة فوزاً صعباً على أتلتيك بلباو بنتيجة 2-1 عندما استضافه في مباراة لحساب الأسبوع الرابع والعشرين.تقدم برشلونة مبكراً في الدقيقة 4 بعد كرة ضربت عمق دفاع بلباو وكان فيها شبهة تسلل كبيرة ليلقاها دانييل الفيس التي يحولها إلى عمق منطقة الجزاء فتجد ديفيد فيا الذي زرعها في الشباك بطريقة رائعة ، لكن أتلتيك بلباو انتظر حتى الشوط الثاني وبالتحديد الدقيقة 50 عندما انتزع فيرناندو لورينتي ركلة جزاء صحيحة حولها ايراولا في الشباك هدف التعادل. وانتظر البرشلونيون طويلاً حتى الدقيقة 78 عندما سجل ليونيل ميسي هدف الفوز بفضل عرضية دانييل الفيس. 

 
تحكيم مثير للجدل:
شهدت المباراة ثلاثة أحداث تحكيمية مثيرة للجدل:
1- هدف برشلونة في الدقيقة 4 جاء من وضعية وصفها المحللون والصحف بالتسلل الواضح.
2- شهد الشوط الثاني عقب هدف التعادل لبلباو خطأ كبير من جيرارد بيكي سمح لمهاجم بلباو بالانفراد تقريباً بالحارس لكن بيكي عرقله ، وهو خطأ يستحق بطاقة حمراء لكن الحكم اكتفى بالبطاقة الصفراء.
3- كانت هناك كرة تبدو كأنها ركلة جزاء لليونيل ميسي بعد أن راوغ عدداً كبيراً من لاعبي بلباو ليتعرض لإعاقة في النهاية وصفها كثيرون بالواضحة.
مجريات المباراة:
كاد برشلونة أن يحسم اللقاء مبكراً بعد هدف فيا الذي تلاه مباشرة فرصة خطيرة له ارتطمت بالعارضة ، لكن بلباو تماسك بعد ذلك وكاد أن يسجل هدف التعادل من كرة خطيرة للغاية نفذها لوريني طار إليها الحارس بنتو وأبعدها في أخر لحظة ليمر الشوط الأول بعد ذلك من دون أحداث كبيرة أخرى.
الشوط الثاني شهد زج المدرب كاباروس بغايزكا توكيرو الذي غير وجه المباراة ، فوضع ضغطاً كبيراً على برشلونة تسبب بركلة جزاء ثم كاد أن يطرد بيكي وهدد برشلونة كثيراً قبل أن يتماسك العملاق الكتلوني ويضغط من جديد بفضل مهارة ليونيل ميسي وإنيستا ورغم غياب الفرص الخطيرة إلا أن السيطرة كانت شبه تامة لبرشلونة لتثمر إحداها هدف الفوز لليونيل ميسي بعد عرضية دانييل الفيس.
بعد أن تقدم برشلونة ظهر بلباو مستسلماً ولم يستطع الصمود لتنتهي المباراة بفوز برشلونة 2- 1 ويستعيد فارق الخمس نقاط مع ريال مدريد.

مقالات متعلقة

Got