الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 20:02

مدرسة الرسالة الثانوية في نحف تنظم يوما توجيهيا للطلاب للإطلاع على مواضيع الدراسة

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 20/02/11 18:03,  حُتلن: 22:34

حسام عباس مدير المدرسة لموقع العرب:

نحن في ادارة المدرسة رأينا انه من المناسب اطلاع الطلاب وتوفير المعلومات الحيوية لهم والاساسية ولو برؤوس اقلام من اجل تسهيل الاختيار

برجيت حنا مستشارة المدرسة:

نحاول دمج طلابنا رويدا رويدا في التعليم العالي من خلال مثل هذه الايام التوجيهية المميزة التي تعطي للطالب معلومات عامة قيمة وثرية حول مواضيع التعليم

نظمت ادارة مدرسة الرسالة الثانوية يوما توجيهيا مهنيا لطلاب المدرسة به تم اطلاع الطلاب على المسارات التعليمية في المعاهد العليا وشروط القبول بها.

وفي حديث لمراسلنا مع مدير المدرسة المربي حسام عباس قال: "هدفنا من هذا اليوم هو توجيه الطلاب وارشادهم في اختيار الموضوع الملائم تعليميا لهم اذ انه يوجد صعوبة لدى الطالب بإختيار المسار الصحيح والملائم ونحن في ادارة المدرسة رأينا انه من المناسب اطلاعهم وتوفير المعلومات الحيوية لهم والاساسية ولو برؤوس اقلام من اجل تسهيل الاختيار". وفي هذا المجال قامت المدرسة بتنظيم جولات وزيارات للمعاهد العليا مثل جامعة حيفا والتخنيون وبعض الكليات من اجل الوقوف عن قرب على عملية التعليم ودمج الطلاب رويدا رويدا بها. مدرسة الرسالة اليوم توفر لطلابها المسارات التي تعلم بالمعاهد العليا.

الاطلاع على عدة مواضيع
المستشارة التربوية للمرحلة الثانوية في المدرسة برجيت حنا اضافت: "ان مثل هذا اليوم يعطي الطالب الفرصة للاطلاع والاستفسار عن عدة مواضيع تعليمية مستقبلا اذ اننا نحاول دمج طلابنا رويدا رويدا في التعليم العالي من خلال مثل هذه الايام التوجيهية المميزة التي تعطي للطالب معلومات عامة قيمة وثرية حول مواضيع التعليم التي يختارها". وقد قام الطلاب بالاستفسار حول العديد من المواضيع وقام كذلك الطاقم الارشادي والتوجيهي بالاجابة على كافة الاسئلة الموجهة. هذا ويأتي هذا اليوم بالتعاون مع جمعية القلم التي اشرفت عليه .


 

مقالات متعلقة