الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 19:02

مدرسة خديجة الثانوية تحيي ذكرى المولد النبوي مع محاضرات حول ترشيد الأستهلاك

كل العرب
نُشر: 15/02/11 08:02,  حُتلن: 17:20

نخبة من الدعاة يقومون باحياء الحفل كالشيخ احمد حماد والداعيات كالحاجة عطاف والاخت ازدهار تناولوا فيه اهمية السيرة النبوية

قامت مدرسة خديجة الثانوية يوم الاثنين بفعاليات متنوعة شملت ثلاثة مجالات متلائمة مع شعب الصفوف وتخصصاتها.

فقد تم بالفقرة الاولى، وبالتنسيق مع قسم التربية الاجتماعية، احياء "ذكرى المولد النبوي" لصفوف الحادي عشر والعواشر، قام بها نخبة من الدعاة (كالشيخ احمد حماد) والداعيات (كالحاجة عطاف والاخت ازدهار) تناولوا فيه اهمية تذاكر السيرة النبوية واعتبار صاحبها قدوة للجميع – دينا واخلاقا وسلوكا. تخلل هذه الفقرة عرض لاناشيد ومدائح نبوية، كما عرض على الشاشة الرئيسة فيديو سحر التركية وهي تستعرض السيرة النبوية بشكل مؤثر، حيث كان مما قالته : " رؤوسنا فداء لراسك يا رسول الله ... لماذا أخرجوك من أرضك ؟ هل لأنك بقيت وحيدا ؟ الم يعرفوا من الذي يحميك ؟ إلا يعرفوا من وجدك يتيما فآواك ؟ من أرسلك رحمة للعالمين ؟".

ترشيد الأستهلاك لدى الطلاب الثانويين
من جهة اخرى وبالتنسيق مع طاقم الاستشارة اجريت محاضرات لصفوف الثاني عشر حول "ترشيد الأستهلاك لدى الطلاب الثانويين" تحثهم على ضرورة تذويت واجب الاعتدال الاستهلاكي دونما اسراف او تقتير.وفي المجال الثالث، وبالتنسيق مع قسم التربية الاجتماعية والطالبة كوثر محاميد، اجريت محاضرة لخبير التصوير وليد حمدان تركز فيها بالارشاد المهني عن التصوير الفوتوغرافي. وقد حضرتها الطالبات المعنيات بتعلم هذا الموضوع في المرحلة ما بعد الثانوية.
بنهاية اليوم تم توزيع الحلوى بمناسبة ذكرى المولد النبوي , على جميع الطالبات والمحاضرين والهيئة التدريسية.
مدير المدرسة شكر لجميع القائمين على المشاريع المتنوعة والمحاضرين والدعاة والداعيات لما في ذلك من اهمية تعود على تثقيف هذا الجيل بشكل سليم للنهوض بالمجتمع بشتى المجالات النافعة.

مقالات متعلقة