الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:02

انتر يستعيد توازنه والمركز الثالث بعد الفوز على فيورنتينا في ايطاليا

كل العرب
نُشر: 16/02/11 17:54,  حُتلن: 22:42

تنازل انتر بعد خسارته السادسة عن مركزه الثالث لمصلحة لاتسيو، لكنه نجح اليوم في استعادة هذا المركز رافعا رصيده الى 47 نقطة، ليعود الى دائرة المنافسة لانه لا يتخلف سوى بفارق خمس نقاط عن جاره ميلان المتصدر

استعاد انتر ميلان حامل اللقب توازنه والمركز الثالث من لاتسيو بعد عودته من ملعب "ارتيميو فرانكي" الخاص بمضيفه فيورنتينا بفوز ثمين 2-1 الاربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة عشرة للدوري الايطالي في كرة القدم.
 


وكانت امال انتر ميلان في الظفر باللقب للمرة السادسة على التوالي والتاسعة عشرة في تاريخه تلقت ضربة قاسية الاحد الماضي بعد خسارته دربي ايطاليا امام غريمه يوفنتوس (صفر-1) الذي الحق ب"نيراتزوري" هزيمته الثانية منذ تولي المدرب البرازيلي ليوناردو الاشراف عليه.
وتنازل انتر بعد خسارته السادسة عن مركزه الثالث لمصلحة لاتسيو، لكنه نجح اليوم في استعادة هذا المركز رافعا رصيده الى 47 نقطة، ليعود الى دائرة المنافسة لانه لا يتخلف سوى بفارق خمس نقاط عن جاره ميلان المتصدر.
وفي المقابل، دخل فيورنتينا الذي يشرف عليه لاعب وسط انتر السابق الصربي سينيسا مهايلوفيتش، الى هذه المباراة وهو لم يهدر سوى نقطتين خلال مبارياته التسع الاخيرة امام جمهوره، لكنه وجد نفسه متخلفا منذ الدقيقة 6 بهدف من نيران صديقة جاء عبر مدافعه ميكيلي كامبوريزي الذي سجل عن طريق الخطأ في مرمى حارسه البولندي ارتور بوروتش عندما حاول اعتراض تمريرة الكاميروني صامويل ايتو الى جامباولو باتزيني.
لكن "فيولا" نجح في ادراك التعادل في الدقيقة 33 عندما توغل لاعب الوسط مانويل باسكوال في الجهة اليسرى قبل ان يلعب كرة عرضية خدعت الجميع وتهادت داخل شباك الحارس البرازيلي جوليو سيزار دون ان يلمسها اي لاعب.
وحصل صاحب الارض على فرصة للتقدم قبل دقيقة على نهاية الشوط الاول لكن الكرة التي اطلقها البرتو جيلاردينو من حدود المنطقة علت العارضة بقليل، ثم اتبعها الصربي ادم لياييتش الذي دخل في الدقيقة 27 بدلا من البرازيلي ماريو سانتانا المصاب، بتسديدة صاروخية من الجهة اليسرى تدخل عليها جوليو سيزار ببراعة (46).
وفي بداية الشوط الثاني، كاد الصربي الاخر ديان ستانكوفيتش ان يعيد انتر الى المقدمة لكن بوروتش كان له بالمرصاد (49)، قبل ان ينجح باتزيني في تعويض هذه الفرصة وتسجيل هدفه العاشر هذا الموسم بفضل مجهود ايتو الذي تلاعب بباسكوال قبل ان يمرر الكرة على طبق من فضة لمهاجم سمبدوريا السابق (62).
واكد انتر بهذا الفوز تفوقه على فيورنتينا الذي لم يذق طعم الفوز على "نيراتزوري" منذ الثامن من شباط/فبراير 2006 (2-1)، ملحقا ب"فيولا" هزيمته الاولى على ارضه منذ الثالث من تشرين الاول/اكتوبر الماضي عندما خسر حينها امام باليرمو (1-2) في المرحلة السادسة، والثانية فقط في مبارياته التسع الاخيرة بعد تلك التي تلقاها على يد لاتسيو (صفر-2) في المرحلة الثانية والعشرين.
وفي مباراة مؤجلة اخرى، سقط سمبدوريا امام ضيفه جنوى بهدف سجله البرازيلي رافينيا في الدقيقة 55، مانحا فريقه فوزه الثامن هذا الموسم ليرفع رصيده الى 33 نقطة في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد صاحب الارض عند 30 نقطة في المركز الثالث عشر.

مقالات متعلقة

Got