الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 07:01

مشاركة واسعة للطلاب العاطلين عن العمل في ملتقى التشغيل في الناصرة

من أنور أمارة
نُشر: 16/02/11 16:16,  حُتلن: 21:32

المهندس رامز جرايسي:
اهمية هذا الملتقى هي اعطاء فرصة لتوفير عمل للاكاديميين العاطلين عن العمل او من يرغبون بتحسين نوعية عملهم وهنالك عروض لعشرات الوظائف من شركات مختلفة في مجالات عديدة
 

اقامت بلدية الناصرة وبالتعاون مع مكتب مصلحة التشغيل ومؤسسة التأمين الوطني وجمعية "كاف مشفيه"، وتسوفن – مراكز تكنولوجية، ملتقى تشغيل للأكاديميين في مجال الهايتك اليوم الأربعاء في المركز الجماهيري "شنلر" الواقع في القرية التعليمية على اسم توفيق زياد في مدينة الناصرة.
 


الملتقى التشغيلي كان معدا لأكاديمي الهايتك في منطقة الناصرة والقضاء، حيث شاركت فيه عشرات الشركات المهتمة باستيعاب أكاديميين عرب وبالاضافة الى ذلك حضره العشرات من الطلاب الاكاديمين العاطلين عن العمل. وتخلل الملتقى ندوات إرشادية للأكاديميين العرب والمشاركين في الملتقى حول مجالات العمل القائمة والعوائق التي تقف أمام الخريجين العرب في إيجاد أماكن عمل في الشركات الإسرائيلية، وكيفية تجاوزها.

200 أكاديمي معطّل عن العمل
وتفيد الإحصائيات الواردة من مكاتب العمل في مدينة الناصرة أن أكثر من 200 أكاديمي عاطل عن العمل ومسجّل في مكاتب العمل في الناصرة والقضاء بمن فيهم طلاب انهوا تعليمهم في موضوع المحاماة، والهندسة، وهندسيين وباقي مجالات التخصص الأكاديمي، وبالمقابل فإن اقتراحات العمل الموجودة تكاد لا تذكر، علمًا أن أكثر من 30% من الأكاديميين العاملين، لا يعملون بمجال تخصصهم الأكاديمي. 

اعطاء فرصة لتوفير عمل
وفي حديث مع رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي قال :" الاهمية في هذا الملتقى هي اعطاء فرصة لتوفير عمل للاكاديميين العاطلين عن العمل او من يرغبون بتحسين نوعية عملهم وهنالك عروض لعشرات الوظائف من شركات مختلفة في مجالات عديدة ". واضاف رامز جرايسي :"هذا الملتقى يحمل ايضا اهمية لنظرة مستقبلية في الحفاظ على علاقة مع المؤسسات التشغيلية وبناء الية لتوفير مخزون من عروض الوظائف وهذا من اجل تقليص نسبة البطالة في صفوف الاكاديميين ".



وتابع جرايسي :" نسعى من خلال هذا المتلقى لتدعيم اقتصاد مدينة الناصرة وتوفير البنى التحتية وتطوير مبادرات محلية والبارك الصناعي الذي بدا انشاءه حيث ان هنالك عدد لا باس به من الشركات التي قدمت الى مدينة الناصرة كما اننا نسعى لاعطاء محفزات اخرى لكي تستوعب مدينة الناصرة شركات اخرى في مجالات عديدة".

احلام الطلاب
وفي حديث مع سامية حسن من مركز المبادرات ماطي المشارك في الملتقى قالت :" يوجد العديد من الطلاب الذين لا يريدون العمل في شركات ويردون ان يكونوا مستقلين ومن هنا يأتي دورنا في ماطي الناصرة حيث نقوم بفحص الجدوى الاقتصادية وبعد الفحص نساعده بايجاد مصادر التمويل حيث اننا نسعى لتحقيق احلام الطلاب ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.68
GBP
251243.78
BTC
0.52
CNY