الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 05:02

التخوف من إنتشار داء الكلب في وادي عارة بعد تعرض 4 أشخاص لعضة كلب مصاب

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 14/02/11 15:05,  حُتلن: 20:41

الدكتور رياض بدران مدير وحدة البيطرية شومرون:

وصلتنا معلومات من وزارة الصحة حول وجود جثة كلب في قرية عرعرة وعلى الفور قمنا بنقل الجثة الى التحليل والفحوصات

 نؤكد ان الفحوصات أظهرت ان افراد العائلة لم يتعرضوا للإصابة بهذا المرض وتبين ايضا من نتائج الفحوصات ان الكلب تعرض للإصابة بداء الكلب من حيوان آخر

على الاهالي الذين يربون كلابا أليفة في بيوتهم الانتباه لحالتهم بشكل متواصل

تقوم وحدة معالجة الحيوانات (البيطرة) شومرون منذ صبيحة يوم أمس الاحد بحملة جمع للكلاب الشاردة وغير الملقحة في قرية عرعرة وقرى منطقة وادي عارة وذلك بعد العثور على كلب ميت في قرية عرعرة جراء اصابته بمرض داء الكلب.



وأفاد الدكتور رياض بدران مدير وحدة البيطرية "شومرون" أن الوحدة بدأت في هذه الحملة بعد العثور على جثة كلب ميت في ساحة أحد البيوت في قرية عرعرة.
وقال رياض بدران في حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب:" لقد وصلتنا معلومات من وزارة الصحة حول وجود جثة كلب في قرية عرعرة، وعلى الفور قمنا بنقل الجثة الى التحليل ولإجراء الفحوصات، حيث تبين ان الكلب اصيب بداء الكلب وعليه قمنا بالاتصال مع العائلة التي وجدت في منزلها جثة الكلب، حيث تبين ان ثلاثة من افراد العائلة تعرضوا للعض من قبل الكلب الذي كانت تصرفاته غريبة قبل موته، وعليه تم ارسال افراد العائلة لإجراء الفحوصات الطبية والتطعيم".



إصابة افراد العائلة
وأردف د. رياض بدران قائلا: "نحن نؤكد ان الفحوصات أظهرت بأن افراد العائلة لم يتعرضوا للإصابة بداء الكلب، وتبين ايضا من فحوصات قمنا بها ان الكلب تعرض للإصابة من حيوان آخر خصوصا ان الكلب الميت كان كلبا أليفا تحت اشراف ورعاية العائلة. نحن نناشد جميع السكان الاعتناء والانتباه لكلابهم الأليفة، في الوقت نفسه بدأنا منذ يوم امس الأحد في حملة لجمع جميع الكلاب الشاردة في قرية عرعرة والمنطقة في سبيل فحصها وعلاجها، وفي سبيل المحاربة والتصدي لعدم انتشار داء الكلب في عرعرة والمنطقة. ولذلك نناشد الاهالي لمراقبة حالة الكلاب الأليفة في بيوتهم من الذكور والاناث، بعد الكشف عن حالة داء الكلب لدى هذا الكلب في قرية عرعرة وهناك ضرورة  لتطعيم الكلاب اليوم قبل الغد في سبيل الوقاية من مرض الكلب. وعليه نحن مستمرون في حملتنا في سبيل محاولة القضاء على مرض الكلب، ونؤكد في هذه المناسبة انه تم الكشف في عام 2010 على 58 حالة لمرض الكلب في اسرائيل".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
252599.57
BTC
0.52
CNY