الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

اعضاء المعارضة في مجلس كوكب أبو الهيجاء يسقطون ميزانية 2011

من : أمين
نُشر: 14/02/11 16:48,  حُتلن: 22:15

اعضاء المعارضة في مجلس محلي كوكب أبو الهيجاء يرفضون التصويت على ميزانية2011 لعدم ادخال التعديلات التي قدموها في الجلسة السابقة

نواف حجوج رئيس مجلس محلي كوكب أبو الهيجاء :

السكرتير هو من اختار الاستقالة ولا دخل لأحد في هذا القرار

ما تتحدث عنه المعارضة هو امر عار عن الصحة والبروتوكولات الموجودة في المجلس المحلي أمام الجميع وهي تفند هذه الادعاءات

إنتهت الليلة الماضية الجلسة الخاصة التي عقدت لرئيس واعضاء المجلس المحلي في قاعة جلسات المجلس في بلدة كوكب ابو الهيجاء بعدم اقرار الميزانية العامة لسنة 2011 بعد ان قرر خمسة اعضاء التصويت ضد الميزانية ليتساوى عدد المؤيدين والمعارضين. الرئيس واربعة اعضاء مقابل خمسة اعضاء معارضين، الأمر الذي يستدعي العمل بجدية من أجل اعادة النظر مرة اخرى في اجراء التعديلات في بنود الميزانية والا فإن وضع المجلس المحلي سيهتز ويصبح مقلقا، وستبدأ عندها جلسات مع وزارة الداخلية مع العلم أن هذا التصويت هو الثاني بعد أن عقدت قبل شهر جلسة سابقة لبحث الميزانية للعام 2011 والتصويت عليها، وقد تم التصويت ضد الميزانية بالاغلبية حينها ايضا، الأمر الذي استدعى إعادة محاولات المجلس المحلي لاحضار الميزانية وتقديمها للتصويت مرة اخرى.


نواف حجوج

التصويت على الأرقام الموضوعة
فقد صوت اعضاء المجلس من المعارضة - محمد الحاج ومصطفى أحمد ونايف علي وموفق أبو الهيجاء وعايد منصور ضد الميزانية بصيغتها الحالية بادعاء عدم ادخال اي تعديل عليها.
وأكد اعضاء المعارضة أن التصويت على الميزانية لا يعني فقط التصويت على الأرقام الموضوعة في الميزانية لأن بناء الميزانية وتوزيعها يشير الى السياسة التي تتبعها إدارة السلطة المحلية لذلك فإن تصويت كتل المعارضة ضد الميزانية يعني أن هذا التصويت ضد السياسة التي يتبعها نواف حجوج رئيس المجلس في إدارة السلطة المحلية".
هذا وصوت كل من نواف حجوج رئيس المجلس، إبراهيم حجوج، يونس عبداللة، جمال أبو ريا، خالد ابو الهيجاء مؤيدين الميزانية. وتأتي هذه الجلسة للمجلس المحلي في كوكب لاقرار ميزانية 2011 للمرة الثانية مع العلم أن رئيس المجلس المحلي لم يستطع تكوين إئتلاف له ، وتواجهه عدة اشكاليات، الا أنه أصر احضار اقتراح الميزانية للبحث والتصويت.

تقديم اقتراحات
وقال أعضاء المعارضة في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب "أن هناك قضايا وبنود في الميزانية تم ضمها الى اقتراح الميزانية، وامور اخرى تم شطبها الا ان الغريب العجيب من ادارة المجلس المحلي انها افتتحت جلسة الاقتراح بإقرار الميزانية دون ان يكون هناك أي تعديل عليها وابقت على المسودة السابقة دون زيادة او نقصان من الاقتراحات المقدمة من المعارضة التي طلبت ادراجها او تعديلها لذلك قرروا التصويت ضد الميزانية".
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع نواف حجوج رئيس المجلس المحلي في كوكب ابو الهيجاء أكد أن ادعاءات المعارضة في المجلس المحلي غير صادقة". وأضاف:"استهجن موقفهم من الميزانية بعد أن أقدمت على التصويت ضد الاقتراحات التي قدمتها المعارضة". ويتساءل حجوج:" أعضاء المعارضة قدموا اقتراحات بناءة جداً ولا اختلف معهم في ذلك ولكن الميزانية لا تحتمل اي تغيير، وبالتالي يقدمون اقتراحات لا يمكن للمجلس المحلي تلبيتها ماديا".

السكرتير هو من اختار الاستقالة
وأضاف حجوج بأن مصطفى شحادة قد تسلم حديثاً مدير قسم المعارف في المجلس المحلي (نصف ظيفة) ونحن في المجلس مستعدون أن نرفع نسبة الوظيفة إذا تطلب الأمر ذلك ونأمل أن تتوسع الفعاليات والبرامج الخاصة بقسم المعارف مما سيزيد من نجاعة ذلك وتأثيره الطيب على مستوى وتحصيل الطلاب بالمدارس ، أما عن اقالة سكرتير المجلس المحلي فإن ردي هو بأن السكرتير هو من اختار الاستقالة ولا دخل لأحد بقراره ، وما تتحدث عنه المعارضة هو امر عار عن الصحة والبروتوكولات الموجودة في المجلس المحلي أمام الجميع وهي تفند هذه الادعاءات".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245945.71
BTC
0.53
CNY