الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 20:01

النقب المنكوب: جرافات وزارة الداخلية تهدم بلدة العراقيب غير المعترف بها للمرة 16

كل العرب
نُشر: 09/02/11 08:55,  حُتلن: 12:02

د. عواد أبو فريح: قوات الظلم تقوم في هذه الأثناء بهدم العراقيب للمرة السادسة عشرة، كما تقوم بتشجير الأراضي بالإضافة إلى العديد من الخيام

أقدمت صباح اليوم الاربعاء التخريب التابعة لدائرة أراضي إسرائيل، بهدم جميع خيام قرية العراقيب غير المعترف بها، التي بنيت الليلة الماضية، بعد هدم يوم امس، حيث وصل عدد مرات هدم العراقيب المرة السادسة عشرة على التوالي خلال الأشهر الأخيرة، علما ان القرية شهدت حملة هدم وتشجير منذ يوم الاثنين، كما استمرت اليوم جرافات الكيرين كاييمت "الصندوق القومي الإسرائيلي"، على تشجير أراضي العراقيب القريبة من المقبرة الإسلامية، المعقل الأخير لأهالي العراقيب الذين يقدمون على الاحتماء بالأموات عند شن السلطات الإسرائيلية هجوم على منازلهم.

الجرافات تهدم العراقيب تهدم فوق رؤوس أصحابها للمرة الـ15 أمام الصمت العربي
صورة من مكان الهدم صباح البارحة

 وأفاد د. عواد أبو فريح، قوات الظلم تقوم في هذه الأثناء بهدم العراقيب للمرة السادسة عشرة، كما تقوم بتشجير الأراضي بالإضافة إلى العديد من الخيام. وقد اكد ابو فريح ان عمليات الهدم والتشجير لن تثني الأهل في العراقيب عن التمسك بارضهم، والمطالبة بحقهم في ملكية أرضهم.
وقد استهجن إبراهيم الوقيلي ما تقوم به الدوائر الرسمية الإسرائيلية من أعمال تخريب، وتغيير معالم لقرية العراقيب، وفرض واقع جديد على الأرض، في خطوة منسقة بين الأذرع الأمنية، والأطر التخطيطية، ودائرة أراضي إسرائيل، والصندوق القومي الإسرائيلي "الكيرين كاييمت"، ووزارات حكومية، الأمر الذي يدل على عدم اهتمام المؤسسة الإسرائيلية بمطالب العرب.

النقب المنكوب
وكان قد حذر إبراهيم الوقيلي، من عواقب هذا التعنت والذي سيؤدي إلى انفجارا لأوضاع في النقب، نحن عزل، ونطالب الأمم المتحدة، والمؤسسات الحقوقية المحلية والدولية، بالوقوف إلى جانبنا، ووضع حد إلى الظلم الإسرائيلي الذي تمارسه المؤسسة الإسرائيلية، والذي تنتهجه إسرائيل اتجاه العرب. وناشد الوقيلي الجامعة العربية بالتدخل عاجلا، وبحث قضية الأهل في الداخل، وقضية القرى غير المعترف بها في النقب، علما إننا جزء لا يتجزأ من العرب، والفلسطينيين، فقضيتنا قضية مرتبطة بشكل مباشر بالقضية الفلسطينية، والحل الشامل يجب أن يتضمن حفظ حقوقنا، وملكيتنا على أرضنا في قرانا، بدون أي تبديل أو تحويل.
وطالب الوقيلي الدول العربية بالوقوف بجانب العرب في النقب، والتأثير على أصدقائهم من اجل إجبار إسرائيلي عن التخلي عن سياساتها الهدامة المتبعة ضدنا، وعلى الدول العربية أن تخرج من هاجس التدخل في الشؤون الداخلية الإسرائيلية، علما أن إسرائيل تتدخل إلى جانب اليهود أينما كانوا في الدول العربية وخارجها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242092.47
BTC
0.52
CNY