الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 16:02

ثلاثية لليونيل ميسي تقود برشلونة لتحقيق الفوز16على حساب أتلتيكو مدريد

كل العرب
نُشر: 05/02/11 22:43,  حُتلن: 09:01

الفوز الكتلوني الساحق الذي استمر حتى النهاية التي أعلنتها صافرة الحكم وهتافات الجماهير وأغانيهم الاحتفالية بتحطيم الرقم القياسي

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فرقه برشلونة لتحقيق الفوز السادس على التوالي من خلال ثلاثية أحرزها في مرمى أتلتيكو مدريد في الدقائق 16 و27و79 ليحطم الكتلونيون الرقم القياسي العالمي الذي كان بحوزة ريال مدريد بخمسة عشر هدفاً متتالياً .
 

 
سيناريو الشوط الأول لم يخرج عن المباريات السابقة رغم أن المنافس هو أتلتيكو مدريد فقد أطبق برشلونة وكالعادة وعلى غريمه وهاجم منذ البداية وانفرد وأضاع لكنه قام بالتعويض بعد دقائق معدودة عندما سجل في الدقيقة السادسة عشرة هدفاً أول للبرشا .
استمر البرشا بالهجوم ضاغطاً خصمه بطريقة ملفتة وبعد عمل جماعي شهد عدة تمريرات من اللمسة الواحدة عاد ميسي وانفرد إثر تمريرة بيدرو وسجل هدفاً آخر معلناً نفسه نجماً مطلقاً للمباراة .
هدأ إيقاع المباراة بعدها وهو الأمر الغريب حيث لم ينطلق أتلتيكو الذي بدا مفكك الأوصال وبطيئاً للغاية إلا في اللحظات الآخيرة حيث ضغط قليلاً محاولاً تقليص النتيجة لكن محاولاته تحطمت على جدران الدفاع الكتلوني لينتهي الشوط الأول بهدفين مقابل لاشيئ .
الشوط الثاني بدأ بشكل مغاير تماماً حيث أدخل المدرب النجم الأوروغواياني دييغو فورلان فتخلى أتلتيكو مدريد عن حذره وتقدم نحو مرمى برشلونة الذي بدا مربكاً هجومياً ودفاعياً وكان الضيوف قريبين جداً من التسجيل لكن عبر أغويرو الذي سدد كرة جميلة نحو مرمى فالديز لكن بيكيه أبعدها بطريقة إعجازية .
عاود برشلونة استلام زمام المبادرة شيئاً وكان مكمن الخطر كالعادة ليونيل ميسي الذي هدد المرمى أكثر من مرة كان لها الحارس دي خيا بالمرصاد قبل أن يسجل ثالث الأهداف له ولفريقه بعد متابعته لكرة زميله فيا مثبتاً بذلك الفوز الكتلوني الساحق الذي استمر حتى النهاية التي أعلنتها صافرة الحكم وهتافات الجماهير وأغانيهم الاحتفالية بتحطيم الرقم القياسي .

مقالات متعلقة

Got