الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

راسم ناطور: ذئبية اوباما لليلى الحمراء المصرية

كل العرب
نُشر: 03/02/11 20:41,  حُتلن: 08:35

راسم ناطور:

من منا زار مصر ولم يشتاق اليها ؟

لماذا يصر ويستعجل الرئيس اوباما مما يدفعه الى الظهور بنفسه مباشرة بعد خطاب الاعتزال للمبارك؟

هل هذا هو الثمن الذي تدفعونه للبرادعي مقابل التقارير على وجود او عدم وجود السلاح الذري في العراق؟؟

من منا زار مصر ولم يشتاق اليها ؟....من زار مصر وأعتلى جسر ستة أكتوبر في تاكسي موديل 69 على مسمع موسيقى "على قد الشوق لعبد الحليم حافظ"، ومن تجول في خان الخليلي ورأى الاطفال يعيشون تحت عربات البيع- يقتاتون من بقايا صحون الفول وأرغفة الخبز. ومن من غرفتة في الفندق شاهد غرف السطوح المكونة من عدة امتار وعدد من الواح الحديد. ومن وقف امام عظمة ابول الهول واحجار الاهرامات، وخرج من مسرحية لعادل امام الساعة الثانية صباحا ليجد المئات من سائقي سيارات الاجرة يستنجدونه حتى يركب معهم- ومن شرب قهوته في شارع رمسيس مع مئات طاولات الحجر والنرجيلة- وشاهد في رمضان طاولات الرحمن والناس التي توزع شراب الحليب مع التمر على الكوبري خوفا على من لم يصل الى بيته في ساعة الاذان .... يفهم لماذا تأخرت هذه الفورة ولماذا قامت هذه الثورة. ومن عاشر الشعب المصري يفهم معنى براءة هذه الثورة التي تتلخص عندهم بقليل من الكرامة والحق بلقمة العيش الكريمة.

خطاب الإعتزال
عندما التقى الذئب بليلى الحمراء وأقترح عليها أن تمشي في الطريق السريع لم تسأل ليلى لماذا؟؟ أما نحن اليوم نسأل لماذا يصر ويستعجل الرئيس اوباما مما يدفعه الى الظهور بنفسه مباشرة بعد خطاب الاعتزال للمبارك وقبل ان يعطي فرصة للمصريين في التفكير به ويطلب التنازل الفوري .
نحن لا نعرف ما يدور برأس المصلحة الامريكية الجديدة، ولكن نعرف أن العرب لم تترك أي حالة أجتماعية او سياسه الا وقالت به مثلا" عربيا – مثل: العجله من الشيطان...لذلك يبقى علينا أن نسأل مكان ليلى الحمراء المصرية النقاط الاتية :

الصديق وقت الضيق
• لماذا لا يجوز ابقاء مبارك ستة اشهر أخرى لقد أعطيتم انتم الامريكان لمبارك 30 سنة أليس: " الصديق وقت الضيق" ؟

• أذا كانت حرية الشعوب والديمقراطية هي الدافع الذي يحرككم لماذا لا تتطلبون من ملك السعودية وملك الاردن ان يتنازل على الفور؟ هل لانكم تملكون هناك قواعد عسكرية ومراكز للمخابرات لكل المنطقة ؟ "أو أن الحبل على الجرار".

• لماذا الشرق الاوسط بالذات والآن؟ لماذا لا تتفاعلون مع جيرانكم مثل كولومبيا، وفنزويلا، وبنما وغيرها وتنقذوهم من قلة الديمقراطية والمجاعة؟ هل لان ذلك يعني أن تتقاسموا معهم ثروات القارة والسوق ومستوى المعيشة. "اليس الجار موصى بالجار" .

• أذا كان الطريق القصير هو الحل لماذا طال الطريق الى هذا الحد في القضية الفلسطينية؟ أو " تلابط الحمير من حظ المكاري".

• هل هذا هو الثمن الذي تدفعونه للبرادعي مقابل التقارير على وجود او عدم وجود السلاح الذري في العراق؟ او "الطبخة مع مبارك شاطت وطلعت رائحتها".

بعد هذة الاسئلة سيدي الرئيس أوباما على ليلى الحمراء المصرية أن لا تستعجل وأن لا تذهب في الطريق السريع لأن الشيطان يحب الوقوف على جوانب الطريق السريع وحتى أنه يرفض أن يدفع مقابل الخدمة السريعة ويرفض أن يدفع أي ثمن. 

مقالات متعلقة