الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:02

أسبوع التثقيف لمنع العنف الجنسي والانترنيت الآمن في مدرسة عمر بن الخطاب مجد الكروم

محاسن ناصر -
نُشر: 03/02/11 15:08,  حُتلن: 22:57

المحاضرات كانت متنوعة وهادفة فمنها من تحدث عن الإبحار الآمن ومخاطر الانترنيت

إدارة المدرسة:

هدفنا في هذا الأسبوع كان تذويت قيمة المسؤولية المتبادلة بين طلاب المدرسة وتطوير مقدرة الطلاب على التعرف والتمييز بين أحداث الاعتداء الجنسي والتحرش وابلاغ المسؤولين عن ذلك

شهدت مدرسة عمر بن الخطاب الجماهيرية مجد الكروم أسبوعا حافلا بالنشاطات التربوية التعليمية الهادفة إلى تثقيف وتربية الطلاب لمنع العنف الجنسي والاستعمال الآمن للانترنيت. هذا الأسبوع جاء ضمن برنامج بالتنسيق مع مستشارة المدرسة ومربي الصفوف وإدارة المدرسة ضمن برنامج العمل الدائم في موضوع المهارات الحياتية للطلاب.

المحاضرات كانت متنوعة وهادفة فمنها من تحدث عن الإبحار الآمن ومخاطر الانترنيت، هذه المحاضرات قدمها كل من : المربي عاطف عدنان والأخ محمد خلايلة، الأخت زينب حمدان وممثلي الشرطة الجماهيرية.
أما العاملة الاجتماعية سندس خلايلة والممرض يعقوب زرقاوي والممرضة سهى قداح فقد تحدثوا عن العنف والثقافة الجنسية، كذلك تم عرض مسرحية الغول عن الموضوع  امام القرية، الشيخ الفاضل محمد كيوان تحدث عن النظرة الدينية للموضوع وأتحف الطلاب بإرشاداته وتعاليمه الدينية. مستشارة المدرسة منال سرحان أجرت مسابقة مدرسية لجميع الطلاب هادفة الى تذويت ما تعلمه الطلاب خلال الأسبوع من خلال أسئلة يومية وجهت للطلاب.
وفي حديث لمراسلنا مع إدارة المدرسة قالت: "هدفنا في هذا الأسبوع تذويت قيمة المسؤولية المتبادلة بين طلاب المدرسة وتطوير مقدرة الطلاب على التعرف والتمييز بين أحداث الاعتداء الجنسي والتحرش وابلاغ المسؤولين عن ذلك". ادارة المدرسة شكرت جميع المربين والمستشارة التربوية الذين ساهموا في انجاح هذا الأسبوع من محاضرين ومحاضرات.

مقالات متعلقة