اسواق العربEconomy

ارتياح بعد خطاب مبارك ينعش ألاسواق العربية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
29

حيفا
سماء صافية
29

ام الفحم
سماء صافية
29

القدس
سماء صافية
29

تل ابيب
سماء صافية
29

عكا
سماء صافية
29

راس الناقورة
سماء صافية
29

كفر قاسم
سماء صافية
29

قطاع غزة
سماء صافية
29

ايلات
سماء صافية
37
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ارتياح بعد خطاب مبارك ينعش أسواق العرب

عاودت أبرز أسواق المال العربية ارتفاعها، الأربعاء، مع عودة الثقة إلى الأسواق، بعد خطاب ألقاه الرئيس المصري حسني مبارك ليل الثلاثاء، وأعلن فيه عن عدة إجراءات اعتبرها مراقبون كافية لتهدئه غضب الشارع وإنهاء الاضطرابات في مصر. فقد قال الرئيس

في الكويت:عاود مؤشر سوق الأوراق المالية صعوده، لينهي يومه على ارتفاع بنحو 14 نقطة، ويستقر عند مستوى 6819 نقطة


عاودت أبرز أسواق المال العربية ارتفاعها، الأربعاء، مع عودة الثقة إلى الأسواق، بعد خطاب ألقاه الرئيس المصري حسني مبارك ليل الثلاثاء، وأعلن فيه عن عدة إجراءات اعتبرها مراقبون كافية لتهدئه غضب الشارع وإنهاء الاضطرابات في مصر.
فقد قال الرئيس المصري إنه لن يترشح لولاية جديدة، وإنه سيعمل على تعديل الدستور وتطبيق الإصلاحات في الأشهر المقبلة، وهو ما قوبل بارتياح بين أوساط المحللين الاقتصاديين، وتفاعلت معه الأسواق العالمية والعربية بإيجابية.


القطاعات في السوق السعودية
ففي السعودية، قفز المؤشر العام لأكبر سوق عربية مع نهاية التعاملات، ليصل إلى مستوى 6504 نقطة، رابحا 2.2 في المائة من قيمته، وسط ارتفاع معظم الأسهم المدرجة، بعدما أضاف 140 نقطة.
وسجلت حركة التعاملات على الأسهم السوق السعودية ارتفاعا ملحوظا، لتصل نحو 4.22 مليارات ريال على نحو 176.4 مليون سهم، من خلال أكثر من 81.6 ألف صفقة، ارتفعت مع نهايتها أسهم 135 شركة، بينما تراجعت أسهم خمس شركات أخرى.
وارتفعت مؤشرات جميع القطاعات في السوق السعودية، يقودها قطاع البتروكيماويات الذي زاد بنحو 3.76 في المائة، تبعه قطاع الاستثمار المتعدد بنحو 2.94 في المائة، ثم مؤشر الاستثمار الصناعي بنحو 2.5 في المائة، بينما زاد مؤشر البنوك بنحو 1.39 في المائة.
أما في الكويت، فقد عاود مؤشر سوق الأوراق المالية صعوده، لينهي يومه على ارتفاع بنحو 14 نقطة، ويستقر عند مستوى 6819 نقطة، في حين بلغت كمية الأسهم المتداولة نحو 167.8 مليون سهم، بقيمة بلغت نحو 26.6 مليون دينار.
وارتفعت مؤشرات ستة قطاعات من أصل ثمانية، يقودها قطاع البنوك، الذي استفاد من إقبال المتعاملين على أسهمه، وارتفع مؤشره بنحو 148 نقطة، تلاه مؤشر قطاع الأغذية بزيادة بنحو 65 نقطة، ثم قطاع التأمين بارتفاع 24 نقطة.

كلمات دلالية
اعتقال قاصر من الجليل بعد ضبط سلاح ومخدرات