الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

مدرسة الرسالة الشاملة في نحف تقدم محاضرات بموضوع التغذية السليمة

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 02/02/11 13:06,  حُتلن: 14:27

محاضرة خاصة عن التغذية السليمة والتي تناولت الغذاء اليومي والمتقن لطلاب في المدرسة

عندما مرض الخليفة هارون الرشيد احضروا له طبيبا فقام بمعالجه.. ووقت المعالجة, سأله الطبيب ماذا قال قراَنكم عن الطب ؟ فأجابه الخليفه قال تعالى : " كلوا واشربوا ولا تسرفوا - فسأله عن نبينا "صلعم" ماذا قال عن الطب فكان جوابه ,قال "صلعم" : لا يملأ ابن اَدم وعاء شراً من بطنه أما إذا كان ولا بد فثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه . فما كان من الطبيب إلا أن قال إن قراَنكم ونبيكم لم يبقوا شيئاً لبطليموس من الطب.

 

وقد تبنت مدرسة الرسالة الشاملة في قرية نحف هذه القصة لتقديم محاضرة خاصة عن التغذية السليمة والتي تناولت قضايا الغذاء اليومي والمتقن لطلاب في المدرسة، وذلك بالتنسيق مع مركزة التربية الاجتماعية المعلمة ريم ذباح وممرضه المدرسة عايده سعيد, حيث قامت الممرضة في البداية شرحا عن أهمية الغذاء لجسم الإنسان, وكيفية المحافظة على صحته, وتطرقت إلى تعريف التغذية السليمة, وبيان الهرم الغذائي الصحي ووظيفته, وبعد ذلك أعطت للطلاب حرية السوأل عن كل ما يجول في عقولهم من اسئله حول موضوع المحاضرة. وقد تم عرض المحاضرات بمشاركة المربيين والمعلمين ايضا، اضافة لذلك قامت مدرسة الرسالة الشاملة بتقديم محاضرات بموضوع التنمية البشرية. فضمن الفعاليات اللامنهجيه, اقيمت محاضرات للصفوف الثانوية حول موضوع التنمية البشرية, ألقى سلسلة المحاضرات الأستاذ اشرف سلفيتي من قرية ام الغنم المتخصص في ألصحافه والتنمية البشرية, والشيخ عبد الحكيم عتمه من قرية نحف .

أهمية الموضوع
إن هذا الموضوع ادخل جديدا في العالم العربي لأهميته في تنميه وإعداد الجيل القادم , إعدادا حضارياً وتنموياً بحيث يتلاءم مع متطلبات العصر , حيث يوجه الطالب من خلال المحاضرات كيفية بناء مستقبله الثقافي والفكري والمادي والاجتماعي .
تطرق المحاضرون في محاضراتهم إلى القيم التنموية والعرقية التي ورثها الطالب, وحاولوا أن يدمجوها مع السلوك البشري الآني, وقد جلسوا الطلاب بشكل دائري ( بشكل ممتع) مناقشين الموضوع والمحاضرين, وقد طلبوا منهم المزيد من المحاضرات حول هذا الموضوع الشيق  لعدم توفر هذه المحاضرات في مجتمعنا بشكل عام وبين طلابنا بشكل خاص.

مقالات متعلقة