الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

مجادلة يتأكد بأن الحفريات لن تتجدد

كتب:محمد محسن وتد
نُشر: 18/12/07 17:18

اكد الوزير غالب مجادلة، والمكلف على سلطة الاثار، بانه لايوجد اي اعمال حفريات جديدة في منطقة باب المغاربة، وان التفاهمات التي وصل اليها مع رئيس الحكومة ايهود اولمرت قبل عدة اسابيع، والتي تقضي بايقاف الحفريات، ما زالت قائمة وسارية المفعول ولم يتم تجاوزها او نقضها، واشار الوزير مجادلة الى ضرورة الالتزام بنشر الحقيقة والمعلومات الدقيقة، بالذات في هذه القضية الحساسة، وعدم نشر اي معلومات من شانها تضليل الجمهور. اقوال الوزير مجادلة، جاءت خلال الزيارة التي قام بها ظهر اليوم، برفقة طاقم من  الوزارة، ومدير عام سلطة الاثار شوكى دورفمان، الى منطقة باب المغاربة في القدس، حيث قام بجولة ميدانية للموقع واطلع بنفسه على المنطقة، وتاكد بعدم  تجدد  الحفريات هناك.



وقال وزير العلوم والثقافة والرياضة غالب مجادلة، فور الانتهاء من الجولة الميدانية في منطقة باب المغاربة:" في الايام الاخيرة، ظهرت عناوين في بعض الصحف، وتناقلت بعض وسائل الاعلام اخبار ومعلومات عن تجدد اعمال الحفريات في منطقة باب المغاربة، وذلك على الرغم من ان هذه المعلومات غير صحيحة. كوزير مسؤول عن سلطة الاثار وبغية تفنيد هذه الاشاعات، قمت يرافني طاقم من كبار المستخدمين في الوزارة، ومدير سلطة الاثار، بجولة ميدانية لمنطقة باب المغاربة، من اجل فحص الامور والتاكد والتيقن، بان لايوجد اي اعمال تطوير او اي حفريات في الموقع".



واضاف الوزير مجادلة:" اطلعت بذاتي ولا يوجد اي اعمال في الموقع، والتفاهمات التي وصلت اليها مع رئيس الحكومة ومدير عام مكتبه رعنان دينور،  والقاضية بتجميد اعمال الحفريات ما زالت سارية المفعول ولم يتم نقض او تجاوزها، وعليه بالذات في هذه القضية الحساسة، يجب التيقن قبل نشر الاخبار والمعلومات، وعدم نشر اي معلومات من شانها تضليل الجمهور.



اما بخصوص قضية الجسر المخطط له في منطقة باب المغاربة، هذا الملف ما زال يتواجد في اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء، للتداول به ولم يتم المصادقة عليه، ووفق التفاهمات مع رئيس الحكومة، فانه لن يتم اقامة الجسر الا بعد الحصول على التراخيص اللازمة، وفق ما ينص عليه القانون".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
258899.01
BTC
0.51
CNY