الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 09:02

حرب على صفحات الفيسبوك في سورية بين مؤيدي الأسد ومعارضيه ودعوة للغضب

كل العرب
نُشر: 03/02/11 09:21,  حُتلن: 00:39

مجموعة تسمى" السوريين الأحرار " تطالب بمظاهرات في جميع انحاء العالم للمطالبة بتغير النظام الحاكم في سوريا

تشهد شبكة التواصل الاجتماعي الفيس بوك حالياً مجابهة إلكترونية ساخنة بين مؤيدين للرئيس السوري بشار الأسد يرفضون الدعوات لأية تجمعات أو مظاهرات مناهضة للقيادة السورية، وآخرين يدعون لتلك المظاهرات ويحددون مواعيد لها تحت مسميات عديدة.



وبناءً على ذلك تشكلت على صفحات الفيس بوك المحجوب أصلاً في سورية العديد من المجموعات التي يُعتقد أن إنشاءها تم من جانب أشخاص خارج سورية تدعو لأيام غضب ومسيرات احتجاجية في العاصمة دمشق ضد النظام السوري وحملت تلك الدعوات عناوين عديدة أبرزها ما سمي يوم الغضب السوري والثورة السورية، لتنشأ في المقلب المقابل عديد المجموعات التي ترفض تلك الدعوات وتركز على حب الرئيس السوري ووصفه بالمقاوم والشجاع، أبرزها مجموعة حملت اسم ضد وقفة 5 شباط وضد يوم الغضب السوري وسورية الله حاميها، ووضعت هذه المجموعة صورة للرئيس الأسد ضمن خريطة سورية وكتب عليها كلمة (منحبك).

القائد المقاوم بشار الأسد
في المجموعة التي حملت عنوان (يوم الغضب السوري) قال القائمون عليها: موعدنا في الرابع من شباط بعد صلاة الجمعة.. موعدنا مع التغيير.. شاركونا مظاهراتنا السلمية.. في كل المدن السورية.. حتى تتحقق مطالبنا.
ووجهت هذه المجموعة دعوة إلى مَن سمتهم السوريين الأحرار في الخارج للتظاهر أمام السفارة السورية في المكان الذي يقطنون فيه، في نفس اليوم ونفس الموعد... في الأردن واليمن وتركيا وقطر والعراق ولبنان ولندن وأمريكا وايطاليا والدنمارك والسويد وفرنسا وألمانيا وكندا والنرويج وهولندا.

استعادة الحقوق
وجاء في مجموعة أخرى حملت عنوان: غير صورة بروفايلك إلى صورة للقائد المقاوم بشار الأسد، نرفع علم سورية وصورة القائد بشار عشباك وبلكون كل واحد منا، خلي البلد كلو بهاليوم يتزين بعلم سورية وصورة المقاوم بشار الأسد ويكون يوم فخر واعتزاز باليد البيضاء النظيفة التي لم تمد إلى الصهاينة وحافظت على كرامتنا بين شعوب العالم وبقيت دوما إلى جانب الحقوق والقضايا العربية العادلة بكل شجاعة واقتدار وفتح أبواب سورية أمام كل مظلوم ومساعدته في استعادة حقوقه، إنه لأمر يدعونا إلى أن نفتخر بك حقاً.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.05
EUR
4.73
GBP
232848.17
BTC
0.52
CNY