الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 08:02

الارسنال يقلب تأخره إلى فوز مستحق ضد إيفرتون في الدوري الانجليزي

كل العرب
نُشر: 02/02/11 00:30,  حُتلن: 07:31

بداية المباراة كانت عاديةً جداً و لم تشهد الدقائق العشرة الأولى أية هجمات حقيقية للتسجيل من كلا الجانبين

نجح الأرسنال في الخروج بنتيجة الفوز على ملعب الإمارات بعد أن قلب الليلة النتيجة على ضيفه إيفرتون و حوّل تأخره إلى فوز مستحق بهدفين لهدف في إفتتاح الجولة الرابعة و العشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
بداية المباراة كانت عاديةً جداً و لم تشهد الدقائق العشرة الأولى أية هجمات حقيقية للتسجيل من كلا الجانبين قبل أن يحصل الأرسنال على أول كرة خطيرة في المباراة خلال الدقيقة السادسة عشر بعد كرة واحد-إثنين بين فان بيرسي و فابريجاس إلا أن التسديدة القوية لهذا مرّت جانبية بسلام.

 
و حصل ثيو والكوت على إنفراد واضح بالحارس في الدقيقة الثانية و العشرين لكن تسديدته ارتطمت بالحارس هاوارد و ذهبت إلى خارج الملعب.. قبل يُفاجئ المدفعجية بهدف الفرنسي لويس ساها الذي وضع الكرة بسهولة في المرمى معلناً عن تقدم فريقه في الدقيقة الرابعة و العشرين.
فان بيرسي كان فاقد التركيز في هذه المباراة خلال الشوط الأول بعد أن أضاع إنفراداً سهلاً في الدقيقة السابعة و الثلاثين حين رفع الكرة عالياً على الحارس لتمر الكرة بسلام على مرمى إيفرتون الذي واصل الحفاظ على تقدمه حتى نهاية الشوط الأول.
و حاول الأرسنال تعديل النتيجة منذ بداية الجولة الثانية و كاد فان بيرسي يفعلها في الدقيقة الخامسة و الخمسين لكن تسديدته القوية تصدى لها الحارس ببسالة و أبعدها إلى الركنية.
المهاجم الهولندي تسبب في العديد من المشاكل لدفاع إيفرتون طوال المباراة و سدّد العديد من الكرات على مرمى الحارس هاوارد قبل أن يتمكن الروسي أندري أرشافين من زيارة الشباك في الدقيقة السبعين بعد استلامه تمريرة سحرية من زميله سيسك فابريجاس.
و كاد المهاجم بيندتر يسجّل أحلى أهداف الجولة من ضربة مقصية جميلة جداً في الدقيقة الثالثة و السبعين بعد وابل من الهجمات للجينرز إختتمها المدافع كوسيليني برأسية مميزة في الدقيقة السادسة و السبعين من ركنية رائعة لفابريجاس.
إيفرتون لم يبقى مكتوف الأيدي إذ خرج من مناطقه الدفاعية و حاول البحث عن هدف العودة في النتيجة و كاد يحقق ذلك بعد رأسية جاك الخطيرة في الدقيقة الثالثة و الثمانين و التي مرت محاديةً للمرمى.
و شهدت الدقائق المتبقية من زمن المباراة شجاعة دفاع الأرسنال و استبساله أمام خطورة و نجاعة الهجوم الأزرق لإيفرتون إذ أوقف العديد من الهجمات الخطيرة لينتهي اللقاء بتفوق المدفعجية بهدفين لهدف و يرفع رصيده إلى 49 نقطة في المركز الثاني من الترتيب العام.
و في مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت، تمكن تشيلسي من تحقيق فوز هام و مستحق على حساب مضيفة ساندرلاند بنتيجة (4/2) على ملعب ستاديوم أوف لايت ليحافظ على المركز الرابع برصيد 44 نقطة.

مقالات متعلقة

Got إيفرتون