الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 05:02

مازن غنايم: من المؤسف حقاً أن من بيننا من نهب أموال سخنين العائدة من التنظيم

أمين بشير -
نُشر: 01/02/11 16:11,  حُتلن: 20:28

ادارة البلدية الحالية ومنذ تسلمها زمام الامور لم تستلم شاقلاً واحداً من لجنة التنظيم بسبب الحجوزات التي كانت تتخبط فيها البلدية

ابو صالح:

نحن معنيون لطرح المشاكل التي تواجه المهندسين والمواطنين وبحث السبل الكفيلة بانهاء تلك المعاناة، والتسهيل على المواطنين وتحسين استقبال الجمهور ، ونأمل أن لا يضطرونا لاتخاذ اجراءات احتجاجية على ذلك

بادر المهندس مدين أبو صالح عضو بلدية سخنين لعقد اجتماع موسع ضم ادارة بلدية سخنين برئاسة مازن غنايم رئيس البلدية والقائم بأعماله المربي فاروق زبيدات وأمين طربيه واعضاء البلدية كمال ابو يونس وفضيل زبيدات ومحمد ابو ريا والعشرات من مهندسي ومساحي المدينة وذلك للتباحث في الأوضاع التي آلت اليها الأمور في لجنة البناء والتنظيم في المدينة "قلب الجليل" والتي تقدم خدماتها للمواطنين في المدينة بكل ملف البناء والتنظيم.



وقد افتتح مازن غنايم اللقاء فرحب بالحضور وأكد أن بلدية سخنين كانت متوقعة ان يتم دمج اللجنة تحت لوائها الا ان قرار الوزير قد منع ذلك وجمد القرار، والمطلوب اليوم من لجنة التنظيم والبناء "قلب الجليل" أن تعمل على تحسين علاقتها بطواقم المهندسين ومساحي الاراضي بالمدينة والعمل على نجاعة العمل معهم وتسريع حركة اقرار الخرائط وتعجيل التراخيص للمنازل وعدم التلكؤ.

اقتراحات عملية كفيلة
ووجه غنايم كلمة للمهندسين بتقديم الاقتراحات العملية الكفيلة بحل المشاكل المتعلقة بالبلد والتي يمكنها ايضاً أن تزيد من جمال ورونق البلد والبلدية على استعداد لبحث أي اقتراحات لمشاريع التي يمكنها ان تعمل على ازدهار المدينة وخلق مشاريع تطويرية جديدة، وأن البلدية تقوم اليوم وبعد أن انتهت جميع الحجوزات على البلدية على تنفيذ العديد من المشاريع العمرانية وتطوير الشوارع من حيث البنى التحتية وتعبيدها.
وأن ادارة البلدية الحالية ومنذ تسلمها زمام الامور لم تستلم "شاقلا واحدا" من لجنة التنظيم بسبب الحجوزات التي كانت تتخبط فيها البلدية الا أننا مصرون اليوم لاستعادة كل المبالغ المستحقة للبلدية والتي تبلغ 4 ملايين شيكل، وهم يحاولون خصم مبلغ 60% من المبلغ الأمر الذي رفضناه ولن نوافق الا بدفع كامل المبلغ.

اقتراح تركيب لجة خاصة
وأكد غنايم أنه يقترح تركيب لجنة خاصة من المهندسين وعندها يمكن التوجه الى لجنة التنظيم والبناء ودراسة الوضع المالي بعد ان تبين ان هناك اختلاسات بمبالغ كبيرة من اموال التي يجب ان تعاد للمدينة وللأسف فإن المتهم فيها هم اشخاص من سخنين هم من نهبوا تلك الأموال، وقد نشر الكثير من الاخبار حول وجود ملفات جنائية في الشرطة تتعلق باختلاسات من قبل مهندسين لاموال ونحن معنيون أن نعرف المبالغ هذه، وفي اجتماعنا مع لجنة التنظيم برفقة لجنة المهندسين التي سيتم انتخابها سنتوجه الى ممثلي لجنة التنظيم لمناقشة كل الهموم والمعاناة التي تواجه المواطنين.
المهندس وعضو البلدية مدين أبو صالح تطرق في مداخلته الى المعاناة الكبيرة التي تقع على كاهل المهندسين والذين يبدون تذمرهم الشديد من التعامل والمماطلة التي تبديها لجنة التنظيم والبناء معهم وسياسة خلق الذرائع والبنود الجانبية بهدف التعجيز وعرقلة الملفات المقدمة للجنة مما يتسبب الى عرقلة انهاء العديد من الملفات الأمر الذي يعود سلباً على المهندسين والمواطنين ويحملهم أعباء وتكاليف اضافية لا حاجة لها.
واكد ابو صالح:" نحن معنيون لطرح المشاكل التي تواجه المهندسين والمواطنين وبحث السبل الكفيلة بانهاء تلك المعاناة، والتسهيل على المواطنين وتحسين استقبال الجمهور ، ونأمل أن لا يضطرونا لاتخاذ اجراءات احتجاجية على ذلك".

اعطاء الشرح الوافي والكافي للمواطنين
وعبر المهندس بلال ابو صالح انه يعمل في العديد من لجان التنظيم والبناء وهو مرتاح معها الا في لجنة التنظيم في سخنين التي تماطل وتستهر التعامل مع المواطنين والمهندسن ، وطالب بالعمل من اجل انهاء عملها كونها لا تستجيب لابسط المطالب الشرعية للمواطنين.
المربي كمال ابو يونس رئيس كتلة الجبهة في البلدية طلب أن تكون الكتلة ممثلة في لجنة التنظيم والبناء معبراً عن آسفه لعدم تمثيل الكتلة بسبب تعنت ادارة البلدية ، وأنه لا يلوم الضحية ، مطالباً المهندسين التعاون فيما بعض للعمل لمصلحة المواطنين عامة وكما يبدو فإن لجنة التنظيم والبناء معنية بمنح بعض المهندسين تفضيل عن الآخرين الأمر الذي يجعل فراغ كبير في التعامل.
عضو البلدية فضيل زبيدات طالب المهندسين ان تكون لديهم مصلحة البلد هي فوق كل مصلحة والعمل وفق معايير اخلاقية ، وعدم التحايل على القوانين، واعطاء الشرح الوافي والكافي للمواطنين قبل المباشرة بتقديم الخرائط للجنة التنظيم.
المحامي محمد ابو ريا عضو البلدية طالب جمهور المهندسيين في سخنين بالانطواء تحت نقابة التي يمكن لها ان تراجع الجهات المختصة في كل ما يتعلق بلجنة التنظيم والبناء ودراسة مشاكلهم وهمومهم.























 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241867.86
BTC
0.52
CNY