الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 14:02

القيادات العربية الشابة تعلن عن فتح باب الترشح أمام الجامعيين لمنح تدريبية

ديالا جويحان -
نُشر: 31/01/11 17:35,  حُتلن: 18:30

منظمة القيادات العربية الشابة تعلن عن فتح باب الترشح أمام الجامعيين لمنح تدريبية في أوروبا

منظمة القيادات العربية الشابة فرع فلسطين كانت قد وفرت منحتين لطالبين العام الماضي، حيث شاركا في برنامج التدريب الذي قدمته مجموعة ديملر (Daimler) والشركة الأوروبية لصناعات الدفاع الجوي والأمن إيدس(EADS)

أعلنت منظمة القيادات العربية الشابة- فرع فلسطين، عن فتح باب الترشح أمام الطلبة الجامعيين الفلسطينيين، لنيل منحة تدريبية في أوروبا بالتعاون مع مجموعة ديملر(Daimler) بنز مرسيدس الألمانية، وذلك ضمن برنامج التبادل التدريبي الأوروبي ومنظمة القيادات العربية الشابة.

وأكد د. عودة شحادة زغموري، رئيس مجلس إدارة منظمة القيادات العربية الشابة في فلسطين "أن المنح التدريبية التي ينظمها برنامج التبادل التدريبي الأوروبي ومنظمة القيادات العربية الشابة، تهدف بالأساس إلى تمكين الطلبة العرب ومن ضمنهم طلبتنا الفلسطينيين من تطبيق المعايير الدولية ضمن تخصصاتهم المختلفة عبر إتاحة الفرصة لهم لاختيار وممارسة التدريب العملي في حقول التخصص، وفق معايير شركات عالمية مرموقة، بما سيمكن الطلبة من تطبيق خبراتهم المكتسبة في سوق العمل الفلسطيني المحلي بعد تخرجهم".
وحول الشروط الواجب توفرها في الطلبة المتقدمين لمنحة التدريب والتي ستمتد خلال الفترة من حزيران- آب 2011، أوضح زغموري "أن يكون المتقدم طالباً جامعياً في السنة الثانية أو الثالثة، أن لا يقل معدله التراكمي عن 3.0 (75%) كحد أدنى، اتقان اللغة الإنجليزية بطلاقة، أن يكون متخصصاً في إحدى الحقول المتعلقة ببرنامج التدريب (إدارة الأعمال، التجارة، تكنولوجيا المعلومات، الهندسة)، مضيفاً أن شركة ديملر ستتكفل بكافة مصاريف المرشح المقبول من ناحية الراتب الأساسي، والسكن، والتأمين، ما عدا تأشيرة وتذكرة السفر".
وفي ذات السياق أضاف زغموري "أن منظمة القيادات العربية الشابة في فلسطين تسعى إلى تطبيق المعرفة الأكاديمية لطلبة الجامعات الفلسطينية، وذلك في إطار الحياة العملية، هذا بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مختلف المجالات عبر توفير فرصة العمل لهؤلاء الطلبة جنباً إلى جنب مع كوادر متخصصة إما في مشاريع محددة أو عبر مساعدتهم في مهامهم اليومية".
وعن مشاركته في برنامج التدريب العام الماضي في مجموعة ديملر(Daimler) بألمانيا قال الطالب عمر أيوب من جامعة النجاح الوطنية "أن البرنامج قد وفر له فرصة ثمينة لاكتساب المزيد من الخبرات العملية في مجال الهندسة الكهربائية خلال فترة التدريب، فالخبرة المكتسبة تجاوزت حدود المعرفة المهنية في مجال التدريب إلى التجربة الثقافية والفكرية من خلال الحياة والتعايش في مجتمع غني بالاختلافات و متنوع ثقافيا كالمجتمع الألماني، مثمناً في الوقت ذاته دور منظمة القيادات العربية الشابة في منحه تلك الفرصة".
يذكر أن منظمة القيادات العربية الشابة فرع فلسطين كانت قد وفرت منحتين لطالبين العام الماضي، حيث شاركا في برنامج التدريب الذي قدمته مجموعة ديملر (Daimler) والشركة الأوروبية لصناعات الدفاع الجوي والأمن إيدس(EADS).

حول منظمة القيادات العربية الشابة:
تأسست القيادات العربية الشابة في العام 2004 خلال فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي، وهي منظمة عربية مستقلة تستهدف خلق البيئة المناسبة لنمو وتطور قيادات المستقبل في المنطقة. تمثل المنظمة شبكة من الرجال والنساء من المنطقة العربية يتقلدون مناصب عالية، وعلى قدر كبير من المسؤولية والنفوذ، وهم ملتزمون بالعمل لأجل مستقبل هذه المنطقة. أدركت تلك القيادات من خلال إنجازاتها، مدى تأثير الأداء والمبادرة في حياتهم، وبلغوا مستويات غير مسبوقة من النجاح. كما أنهم يتسمون بالإيجابية وبعد النظر، مما يجعلهم يستشرفون مستقبلا عربياً زاهراً بالرغم من التحديات الراهنة. إنهم يؤمنون أن لجهودهم اليوم أثراً بالغاً على مجتمعاتهم ودولهم والمنطقة عموماً.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.05
EUR
4.72
GBP
250390.17
BTC
0.52
CNY