أخبارNews & Politics

أهالي عكا العرب يصرخون: كفى للعنف وحوادث القتل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أهالي عكا العرب يصرخون: كفى للعنف والجرائم نريد العيش بكرامة وأمان وسلام

اتهامات بتقاعص الشرطة والبلدية بكل ما يتعلق بالمواطنين العرب في عكا القديمة

المتظاهرون يطالبون بفتح ملفات جرائم القتل التي جرت بالمدينة للكشف من يقف من وراءها 

النائبان محمد بركه وحنا سويد شاركا بالمظاهرة التي جرت قبالة مركز الشرطة في المدينة


"كفى للعنف وحوادث القتل نريد العيش بكرامة"." لن نصمت بعد اليوم". نريد الحقيقة من وراء جرائم القتل"، هذه بعض الصرخات والشعارات التي اطلقها اهالي عكا العرب خلال تظاهرة رفع الشعارات التي نظمتها جمعية " عكا بلدي" واللجنة الشعبية في المدينة ضد جرائم العنف والقتل التي تشهدها المدينة في السنوات الاخيرة .



المظاهرة التي جرت مقابل مركز الشرطة في المدينة شارك بها العشرات وعلى رأسهم اعضاء اللجنة الشعبية وجمعية عكا بلدي واعضاء الكنيست محمد بركه وحنا سويد والنائب السابق عباس زكور ونائب رئيس بلدية عكا المحامي ادهم الجمل وعشرات النساء العكيات على رأسهم الامهات اللواتي فقدن ابنائهن ضحية العنف وجرائم القتل في عكا.

لن نسكت بعد اليوم
والدة الشاب فايز المصري- نجود المصري، والتي قتل ابنها بالقرب من مركز الشرطة قالت:"قتل ابني بدم بارد أمام مركز الشرطة وحتى اليوم لم يتم الكشف عن القاتلين والشرطة تتقاعص بعملها لن نسكت بعد اليوم ونطالب بلجنة تحقيق للتحقيق بجرائم القتل فنحن نريد معرفة من يقف وراء قتل ابناءنا.
من بين المتظاهرين كان الفنان بلال جرجورة مخرج فلم زمن الأموات الذي طرح قضية العنف والقتل في المدينة والذي عرض قبل فترة قصيرة امام اهالي عكا . النائب محمد بركة قال امام المتظاهرين: "الجريمة خرجت من داخل الأسواق إلى مركز المدينة والشرطة تتقاعس فالسلاح مع شبابنا بشكل عشوائي وفي متناول اليد".



40 جريمة ... بدون أي قاتل
واضاف بركة: "الشرطة تتقاعص بعملها اذ لا يعقل أن 40 جريمة قتل حصلت في عكا في السنوات الماضية ولم تفلح الشرطة بالكشف عن هوية ولو قاتل واحد فهذا امر غريب ومن ورائه خفايا كثيرة. كما وتحث النائب حنا سويد عن دور الاهالي والتربية السليمة في الموضوع وعن اهالي المدينة الذين يتوجب عليهم مكافحة العنف من داخلنا اولا".
وتحدث الشيخ عباس زكور عن اهمال الشرطة وتقاعصها بحماية اهالي عكا العرب، وكان اخر الحديث لعضو البلدية احمد عودة الذي اتهم الشرطة بمن معنية بالعنف والاقتتال بين المواطنين العرب.
وفي نهاية المظاهرة توجه ممثلون عن المتظاهرين الى مركز الشرطة واجتمعوا بقائد شرطة عكا افي ادري ويلموه رسالة احتجاج على تقاعص عمل الشرطة بكل ما يتعلق بجرائم القتل بشكل خاص وبالعنف بشكل عام، وقام ممثلون عن المتظاهرين برفقة عضو الكنيست حنا سويد بنقل رسالة المتظاهرين إلى قائد الشرطة





































كلمات دلالية