الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 04:02

التجمع في العراقيب وجمعة الزبارقة: اذا خسرنا العراقيب سنخسر الكثير

كل العرب
نُشر: 26/01/11 15:08,  حُتلن: 15:10

استمرار النضال وتصعيده من أجل إرجاع حقهم على أرضهم التاريخية

نظم التجمع الوطني الديمقراطي واتحاد المرأة العربية في النقب عدة فعاليات في قرية العراقيب يوم أمس، الثلاثاء، اشتملت على زيارات لأهالي العراقيب ومساعدتهم في إعادة بناء مساكنهم على أراضيهم. وقام وفد من اتحاد المرأة التقدمي، بزيارة تضامن لقرية العراقيب، بمبادرة من مركزة فرع اتحاد المرأة التقدمي السيدة منى الحبانين.



وشملت الفعالية زيارة كل الخيام التي بنيت من جديد على أرض العراقيب من أجل المساعدة وفحص احتياجات النساء. ونظمت ورشة عمل مع النساء والفتيات في خيمة السيدة أم سعيد، وجرى نقاش حول الصمود والثبات على الأرض، ودمج المزيد من النساء في مرحلة النضال الحالية والمستقبلية في العراقيب وفي كل قرية تهدم أو أرض تصادر.
كما شمل النقاش تحفيز النساء وخاصة من بلدة رهط الأقرب للعراقيب على المشاركة وزيارات التضامن والتواجد مع النساء ودعم صمودهن، وإشراك جميع نساء النقب بالمظاهرات والاعتصامات والاحتجاجات الوطنية وزيادة الوعي السياسي لدى النساء وأهمية دورهن السياسي في عملية النضال ومواجهة جرافات الهدم والتصدي لهدم البيوت والقرى.

أمسية تثقيفية
وجرى التطرق إلى أهمية التنظيم وضبط العناوين لتسهيل عملية التواصل السياسي. بالإضافة الى ذلك سردت النساء أحداث المواجهات الأخيرة والتصدي لها. واستمرار النضال وتصعيده من أجل إرجاع حقهم على أرضهم التاريخية. يذكر أنه قامت فتيات من الاتحاد بتفعيل وتنشيط الأطفال في فعاليات رياضية. واختتمت الفعاليات بأمسية تثقيفية في ساعات المساء، تحدث فيها عضو المكتب السياسي للتجمع جمعة الزبارقة، مؤكدا على أهمية الثبات والصمود في المعركة على الأرض.
وقال الزبارقة إن المعركة بحاجة إلى نفس طويل، وإنه من الضرورة الالتفاف حول العراقيب والتضامن معها لأنها أصبحت رمزا وتحديا. وقال "إذا خسرنا العراقيب سنخسر الكثير".
كما تحدث عضو اللجنة المركزية عبد الكريم عتايقة عن مخطط "القرى السبع" في النقب، وإقامة مجلس أبو بسمة، محذرا من خطورة مخطط القرى. وأثنى رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن العراقيب الشيخ صياح الطوري على دور التجمع في النقب، مؤكدا أن المعركة طويلة، وأنه "لن يفاوض ولن يساوم ولن يتنازل".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257839.15
BTC
0.51
CNY