الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

إصابة الصحفيين جويحان وجلاجل بحالات اختناق جراء اطلاق قنبلة غاز بإتجاههما

كل العرب
نُشر: 29/01/11 11:05,  حُتلن: 13:13

ديالا جويحان:

قوات الاحتلال اطلقت قنبلة غاز مسيل للدموع بإتجاه مجموعة من الصحفيين بشكل مباشر

أعاني من حروق وإحمرار وحكة في الوجه وكافة انحاء الجسم كما وأعاني من ضيق في التنفس نتيجة لكمية الغاز الكبيرة التي استنشقتها 


الصحفي احمد جلاجل:

إننا دائماً على حق، من اجل هذا الاحتلال الذي يخاف منا فيقوم بالاعتداء علينا

أصيبت الصحفية ديالا جويحان والمصور الصحفي الزميل أحمد جلاجل,أمس الجمعه بحالة اختناق, جراء إطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي قنبلة "غاز" بإتجاههما أثناء تأدية واجبهما المهني في الحارة الوسطى بحي بطن الهوية بقرية سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.


الصحفية ديالا جويحان مراسلة موقع العرب

وقد اندلعت المواجهات بين جنود الاحتلال وقوات المستعربين وبين الشبان الفلسطينيين عقب مداهمة وحدة مستعربين خيمة البستان.وافادت جويحان ان قوات الاحتلال اطلقت قنبلة غاز مسيل للدموع بإتجاه مجموعة من الصحفيين بشكل مباشر, مما ادى الى اصابتها والزميل الصحفي احمد جلاجل بحالة اختناق واستنشاق كمية كبيرة من الغاز.

اصابات واعتقالات
لصحفي جلاجل من قبل الطواقم التابعة لإحاد المسعفين العرب، حيث نقلت مع زميلها الى منزل عائلة مراغة بالحي , وتلقيا الاسعافات الاولية. قالت مراسلتنا: أنها تعاني من حروق وإحمرار وحكة في الوجه وكافة انحاء الجسم,كما تعاني من ضيق في التنفس نتيجة لكمية الغاز الكبيرة التي استنشقتها اثر إطلاق قنبلة الغاز بشكل مباشر باتجاهها وسقوطها خلفها .
يذكر ان جويحان تعرضت لعدة اصابات واعتقالات من قبل قوات الاحتلال في مدينة القدس. من جهته أكد المصور الصحفي احمد جلاجل على مواصلة عمله الصحفي في فضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي تجاه أهلنا في القدس عامه وفي سلوان خاصة لأننا أصحاب رسالة عادله تستحق منا كل احترام.
وأدان جلاجل قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي المدجج بالسلاح بإطلاق قنابل الصوت والغاز السام على الصحفيين الفلسطينيين لثنيهم عن عملهم المهني. وأضاف الصحفي جلاجل قائلاً " إننا دائماً على حق، من اجل هذا الاحتلال الذي يخاف منا فيقوم بالاعتداء علينا ويثنينا عن عملنا لكي لا نكشف مخططاته الهادفة لطمس الحقيقة وتهويد المدينة المقدسة والاعتداء علينا كمصورين وصحفيين تعتبر الضريبة التي ندفعها من اجل الوصول الى الحقيقة.


المصور الصحفي الزميل أحمد جلاجل

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260713.16
BTC
0.51
CNY