الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 14:02

المحلل الرياضي داني نويمان ينفي مطالبته بترحيل العرب مع جمهور هـ.تل ابيب من البلاد

العـرب وصحيفة كل
نُشر: 28/01/11 00:10,  حُتلن: 10:37

تصريحات داني نويمان كما نقلتها وسائل الاعلام العبرية:
بما ان جمهور هبوعيل تل ابيب، غالبيته من اليسار الاسرائيلي، وقسم كبير منهم من العرب، فيجب ترحيل هذا الجمهور مع المواطنين العرب الى خارج البلاد

داني نويمان
اليسار الاسرائيلي لا يحبني، ولطالما يحاول طمسي ومنعي من الظهور، وتجاهل اسمي في كل مناسبة وخاصة الصحافة منهم

انا لست غبياً، انا لا اخلط بين السياسة والرياضة، ولم احاول في مرة من المرات ان اظهر مواقفي السياسية في ملاعب كرة القدم

ما حدث اليوم هو دليل قاطع ان اليسار لا يريدني، والمشكلة ان الصحافيين يسارعون لنشر الاخبار دون فحص مصداقيتها

جمهور هبوعيل تل ابيب لم ولن يوفر عبارات مهينة ضدي، وسأذهب الى بلومفيلد مع حرس خاص، وسأشعر ولو لمرة واحدة وكأننني وزير

في اعقاب تصريحاته العنصرية، وتشديده على ضرورة ترحيل المواطنين العرب من البلاد، مبدياً تأييده الكامل لمواقف وتصريحات وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، الذي يطالب ايضاً بترنسفير العرب، نفى المحلل الرياضي الرئيسي للقناة الاولى الاسرائيلية الرسمية، داني نويمان أقواله، وتوجه الى مدير عام سلطة البث موطي شكلار طالباً عدم التعليق على مباريات هبوعيل تل ابيب لحين البت في قضيته.


وجاءت تصريحات نويمان، وهو نجم كرة قدم في السبعينات، حيث لعب بصفوف فريق بيتار القدس المعروف بمواقفه العنصرية اليوم، خلال نقاش حول فريق هبوعيل تل ابيب، عندها قال نويمان غير آبه بمكانته الرياضية:"بما ان جمهور هبوعيل تل ابيب، غالبيته من اليسار الاسرائيلي، وقسم كبير منهم من العرب، فيجب ترحيل هذا الجمهور مع المواطنين العرب الى خارج البلاد".
من جهة اخرى، ابدى نويمان استيائه من عدم فهم قصده على حد تعبيره، ذاكراً انه لم يقصد انه يجب ترحيل جمهور تل ابيب، متجاهلاً الشق الآخر من تصريحاته العنصرية التي طالت العرب. 


داني نويمان - نقلاً عن ويكيبيديا

هذا واستضافت الليلة القناة الثانية الاسرائيلية المحلل الرياضي نويمان للحديث حول تصريحاته التي كشفت عنها صحيفة معاريف، حيث قال:"ان اليسار الاسرائيلي لا يحبني، وطالما يحاول طمسي ومنعي من الظهور، وتجاهل اسمي في كل مناسبة، خاصة الصحافة منهم، ولو تم تسجيل صوتي عندها، لظهر الحقق حينها، انا لست غبياً، انا لا اخلط بين السياسة والرياضة، ولم احاول في مرة من المرات ان اظهر مواقفي السياسية في ملاعب كرة القدم، وما حدث اليوم هو دليل قاطع ان اليسار لا يريدني، وهذا ليس سراً وليس المرة الاولى، والمشكلة ان الصحافيين يسارعون لنشر الاخبار دون فحص مصداقيتها".
وتابع بإستهزاء قائلاً:" ان جمهور هبوعيل تل ابيب لم ولن يوفر عبارات مهينة ضدي، وسأذهب الى بلومفيلد مع حرس خاص، وسأشعر ولو لمرة واحدة وكأننني وزير".
من جهة اخرى طالب اعضاء كنيست كثيرون اقصاء داني نويمان من عمله، في الوقت الذي طلب في القناة الأولى فحص شكاوى الجمهور التي وصلت ولها علاقة في القضية لفحصها ومعاينتها للتوصل الى قرار بهذا الشأن.
هذا وأكدت الاعلامية الصحافية كرميت راوبن ان نويمان قال تلك التصريحات ذاكرة انها تواجدت في نفس المكان حينها، خلال لقاء معها في اذاعة جالي تساهال.
 

مقالات متعلقة