الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

مديرة لواء الجنوب في وزارة المعارف:حورة مثـال للتطور السريع في المجال التربوي

كل العرب
نُشر: 27/01/11 00:01,  حُتلن: 08:02

إدارة لواء الجنوب في وزارة التربية والتعليم قامت بزيارة مطولة لقرية حورة في النقب حيث تجولت في عدد من المؤسسات التربوية

عميرا حاييم مديرة اللواء:

اكنّ لقرية حورة وإدارة المجلس فيها تقديرا خاصا على الجهود المبذولة للسموّ بالجهاز التربوي وإيصاله إلى مستويات يضاهي فيها الجهاز التربوي في الوسط اليهودي

قام طاقم من إدارة لواء الجنوب في وزارة التربية والتعليم وعلى رأسه السيدة عميرا حاييم وعدد من المفتشين مؤخرا بزيارة مطولة لقرية حورة في النقب تجولت خلالها في عدد من المؤسسات التربوية بما فيها رياض الأطفال والمدارس الأخرى .



وقد كان في استقبال المسؤولة من وزارة التربية والتعليم رئيس المجلس المحلي الدكتور محمد النباري ومدير قسم التربية والتعليم يوسف العطاونة ومدراء وطواقم المؤسسات التربوية الي زارتها .

جهاز تربوي متين
وقالت مديرة اللواء انها تكنّ لقرية حورة وإدارة المجلس فيها تقديرا خاصا على الجهود المبذولة للسموّ بالجهاز التربوي وإيصاله إلى مستويات يضاهي فيها الجهاز التربوي في الوسط اليهودي ، مضيفةً أن الرغبة لدى المسؤولين في القرية وعلى رأسهم رئيس المجلس تعتبر لبنةَ هامة في طريق النجاح الذي سلكته قرية حورة في السنوات الأخيرة ، وأشارت المسؤولة إلى أن وزارة التربية والتعليم لن تتردد ، كما فعلت في الماضي ، في دعم المشاريع التربوية الرائدة في القرية من مؤسسات وصروح تعليمية يُحتذى بها ، بما فيها الدعم المادي والمهني .

التقدم من اجل التعليم
من جانبه أكدّ رئيس المجلس المحلي الدكتور محمد النباري أن إدارته ماضيةًٌ في تطبيق خططها الاستراتيجية للسير قدماً بالسلك التعليمي في البلدة واستنهاض الطاقات الاكاديمية وغيرها ، إيماناً من المسؤولين عن الجهاز التربوي بأن الإفلاح في القطاع التعليمي هو شرط أولي ولا يمكن الاستغناء عنه من أجل التقدم في مجالات الحياة الأخرى في القرية .
وأضاف رئيس المجلس يقول : إن التميّز المهني والوظيفي يأتي في أساس المنظومة التعليمية من الصفوف الدنيا وحتى الحياة الأكاديمية، منوهاً إلى وجود عددٍ من هذه المؤسسات المتفردة في خدماتها داخل القرية بما فيها مدرسة "الوفاء" للتوحدين ، ومدرسة "عهد" للعلوم ، والروضة التكنولوجية وغيرها من المؤسسات المميزة .
هذا وقد زارت مديرة لواء الجنوب إحدى رياض الأطفال في القرية ومدرسة التعليم الخاص التي يديرها الاستاذ جبريل السيد ، ومدرسة عمال متعددة المجالات بإدارة الاستاذ صقر ابو سبيت ومدرسة "عهد" للعلوم بإدارة الدكتور سالم عبود،وكذلك المدرسة الابتدائية في حي رقم 1 بادارة الاستاذ فاروق العطاونة.
وقد عقد في نهاية اليوم لقاء موّسع بمشاركة مديري المدارس وحضور رئيس المجلس تم خلاله إجمال الزيارة التي تكللت بالنجاح .

مقالات متعلقة