الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:02

الطائفة المعروفية تحتفل بزيارة مقام الخضر عليه السلام في كفر ياسيف

محاسن ناصر -
نُشر: 25/01/11 19:03,  حُتلن: 08:16

مدارس كفر ياسيف تغلق ابوابها في هذا اليوم المميز احتفالاً بهذه الزيارة وتضامنا مع الاخوة الدروز

عوني توما رئيس مجلس كفر ياسيف المحلي قدم التهاني للطائفة المعروفية وعبر عن سعادته بالمشاركة بالطقوس الدينية

شارك الألاف من ابناء الطائفة المعروفية أمس الثلاثاء بزيارة مقام الخضر عليه السلام في قرية كفر ياسيف. وكانت المشاركة كبيرة من جميع القرى الدرزية في البلاد ومن الجولان المحتل وعلى رأسهم كل من فضيلة الشيخ ابو يوسف صالح القضماني العالم الروحي للطائفة الدرزية في البلاد وفضيلة الشيخ ابوحسن موفق طريف رئيس المجلس الديني الاعلى للطائفة الدرزية في اسرائيل واعضاء المجلس الديني بالاضافة الى المئات من المشايخ  الذين قاموا بقراءة الشعائر الدينية في مقر الخضر عليه السلام .



كذلك شارك بالزيارة كل من رئيس مجلس دالية الكرمل كرمل نصر الدين ورئيس البلد المضيف كفر ياسيف عوني توما والاب عطالله مخولي والشيخ محمود عبدالقادر والاستاذ بطرس دلة وغيرهم من الشخصيات الاجتماعية الاخرى.

التضامن والإخوة
عوني توما رئيس مجلس كفر ياسيف المحلي قدم التهاني للطائفة المعروفية وعبر عن سعادته بالمشاركة بالطقوس الدينية جنبا الى جنب مع الاخوة من الطائفة المعروفية. يذكر ان كل مدارس كفر ياسيف تغلق ابوابها في هذا اليوم المميز احتفالاً بهذه الزيارة وتضامنا مع الاخوة الدروز.
الشيخ موفق طريف قدم التهاني لابناء الطائفة المعروفية وتمنى لهم زيارة مقبولة وشكر الوفود التي حضرت للمشاركة بالطقوس الدينية. كذلك تحدث كل من الشيخ محمود عبدالقادر والاب عطالله مخولي والاستاذ بطرس دلة ممثل جمعية "اخوتي انتم" والشيخ عماد ابوريش كما وتحدث اعضاء الكنيست حمد عمار وايوب القرا.

الخضر عليه السلام
ويروى عن "الخضر" أنه "الخضر بن ادم" عليهما السلام، وقيل "بلياء بن ملكان بن فالغ بن عابر بن شالخ بن قينان بن أرفخشذ بن سام بن نوح" عليه السلام فعلى هذا مولدُه قبل مولد سيدنا إبراهيم الخليل عليه السلام لأن الخضر يكونُ ابن عم جدّ إبراهيم عليه السلام وإنما سمي الخضر لأنه جلس على بقعةٍ من الأرض بيضاء لا نبات فيها فإذا هي تهتزّ وتنقلبُ تحته خضراء نضرة وكان يكنى بأبي العباس.



























 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
259836.50
BTC
0.51
CNY