الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 21:02

وثائق: ليفني إقترحت نقل باقة الغربية وبرطعة وبيت صفافا الى السلطة الفلسطينية

كل العرب
نُشر: 25/01/11 08:04,  حُتلن: 12:38

الوثائق تكشف:

رايس اقترحت في العام 2008 توطين اللاجئين الفلسطينيين في جنوبي أمريكا مثل تشيلي والأرجنتين

ليفني ضغطت على السلطة الفلسطينية لقبول نقل عرب الداخل الى المناطق الفلسطينية كجزء من خطة تبادل الأراضي

قادة الشعب الفلسطيني اعترفوا بإسرائيل كدولة يهودية في الخفاء وهو الأمر الذي يدحضونه دائما أمام وسائل الإعلام وفي العلن

 ليفني اقترحت ضم البلدات العربية الواقعة على الحدود الإسرائيلية الفلسطينية الى السلطة منها بيت صفافا وبرطعة وباقة للبقاء على إسرائيل دولة يهودية

على ما يبدو فإن ما كشفته الجزيرة عن وثائق تؤكد تنازلات السلطة الفلسطينية غير المسبوقة ما هو إلا بداية للفضائح والإتفاقيات التي تريد السلطة فرض تعتيم إعلامي عليها، بحيث كشفت وثائق سرية للغاية أفصح عنها في صحيفة الجارديان البريطانية أن وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني وزعيمة المعارضة الحالية في إسرائيل، ضغطت على السلطة الفلسطينية لقبول نقل عرب الداخل الى المناطق الفلسطينية كجزء من خطة تبادل الأراضي ليتضح لاحقا أن الولايات المتحدة الأمريكية اقترحت توطين اللاجئين الفلسطينيين في الجنوب الأمريكي لا سيما بعد أن وافقت السلطة بالإعتراف بإسرائيل دولة يهودية.


من اليمين: أولمرت وعباس وقريع وليفني- Getty Images

وكشفت الوثائق أن ليفني خلال إشغال إيهود أولمرت منصب رئيس الوزراء اقترحت نقل المواطنين العرب القاطنين في برطعة وبيت صفافا وباقة الى الأراضي الفلسطينية مقابل البقاء على المستوطنات تابعة لإسرائيل. وجاء في الوثائق أن أحمد قريع أبو العلاء قال في يناير من العام 2008 لتسيبي ليفني أن الفلسطينيين لن يقبوا مطلقا بتهجير عرب إسرائيل، إلا أن ليفني لم تتنازل عن موقفها وأصرت عليه.

نقل باقة الغربية وباقة الشرقية
واقترحت ليفني ضم البلدات العربية الواقعة على الحدود الإسرائيلية الفلسطينية الى السلطة منها بيت صفافا وبرطعة وباقة الغربية وباقة الشرقية معللة ذلك في حديثها في شباط 2007 أن إسرائيل دولة للشعب اليهودي وعليه أؤكد أن شعب هذه الدولة يجب أن يكون يهوديا.

توطين اللاجئين الفلسطينيين في جنوبي أمريكا
وكشفت التقارير كما جاء في وسائل إعلام عالمية أن وزيرة الخارجية الأمريكية آنذاك كوندوليزا رايس اقترحت في العام 2008 توطين اللاجئين الفلسطينيين في جنوبي أمريكا مثل تشيلي والأرجنتين لا سيما وأن عددا كبيرا من الفلسطينيين يقطنون في تشيلي فيما هنالك مساحات شاسعة من الأراضي غير المأهولة في الأرجنتين. وكشفت الوثائق أن قادة الشعب الفلسطيني اعترفوا بإسرائيل كدولة يهودية في الخفاء وهو الأمر الذي يدحضونه دائما أمام وسائل الإعلام وفي العلن.


من: اليمين: رايس وليفني

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
242164.52
BTC
0.52
CNY