معرض رسومات ضد الحواجز لفنانين عرب ويهود على حاجز خربة جبارة وبمشاركة النائب زكور
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رسومات ضد الحواجز لفنانين عرب ويهود

نظم السبت الماضي على حاجز خربة جبارة بين مدينتي الطيبة وطولكرم معرض للرسومات واللوحات الفنية لمجموعة من الفنانين والرسامين العرب واليهود من دعاة السلام، تحت اسم" الفن في الطريق الوعرة"، وذلك بمشاركة عضو الكنيست الشيخ عباس زكور من القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير.


وقد أقيم المعرض على حاجز يفصل بين مناطق الـ 48 وبين مناطق 67 وذلك كنوع من الاعتراض على السياسة الإسرائيلية للفصل ولتقسيم المنطقة إلى قسمين بواسطة جدار الفصل العنصري، واعتراضا على المعاملة السيئة التي يقوم بها جنود الاحتلال الاسرائيليين بحق المواطنين الفلسطينيين على الحواجز.


وجاء المعرض بإشراف وتنظيم الفنانة ثراء أبو ياسين من قرية بير السكة من الداخل الفلسطيني 48، التي قالت عن المعرض: "إن هذا المعرض يخفف الضغط عن الاهل في الوسط العربي لان تجاوز الحواجز في المناطق الفلسطينية اصبح أمرا مزريا جدا وخصوصا على الحواجز".


من جهته عقب النائب زكور على المعرض قائلا: "إن هؤلاء الفنانين المبدعين جاءوا ليتحدوا بريشاتهم ولوحاتهم ممارسات الاحتلال بحواجزه وأسلاكه الشائكة، رفضا لسياسة التضييق والفصل والاحتلال، وإيمانا بالحرية والاستقلال، ومشاركتنا اليوم هي تعبير عن دعمنا لكل عمل وكل تحرك يهدف إلى نشر الحرية والاستقلال والسلام في المنطقة، وكما يبدو فإنه للوصول إلى هذه الغاية لا بد من السير في الطريق الوعرة".


يذكر انه شارك في المعرض أيضا الفنانة ليخيا متاني من جمعية إبداع، والفنانة ابتهاج زيد، وفنانون آخرون من الطيبة وأم الفحم وقلنسوة وغيرها من بلدات الداخل الفلسطيني.

كلمات دلالية