الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 13:02

كأس آسيا 2011 : الأبيض الاماراتي يودع البطولة بثلاثية نظيفة من ايران

كل العرب
نُشر: 19/01/11 20:47,  حُتلن: 22:48

سيطر اليأس على المنتخب الإماراتي في نهاية المباراة , ضغط رضا رضائي على الدفاع الإماراتي في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة وأجبر المدافع البلوشي على إيداع الكرة في مرماه عن طريق الخطأ عندما حاول إبعاد الكرة من أمامه لينتهي اللقاء بفوز كبير للمنتخب الإيراني

ودع المنتخب الاماراتي بطولة أمم آسيا 2011 بعد خسارته أمام نظيره الايراني بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جرى بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة .
 

بداية اللقاء جاءت متقاربة بين المنتخبين اذ لم يشكلا اي فرص خطيرة على المرميين , حيث ارتكز اللعب في وسط الملعب وسط أفضلية نسبية للأبيض الاماراتي الذي يبحث عن الفوز بأية طريقة ممكنة , على أمل تعثر العراق امام كوريا الجنوبية وحسم التأهل بفارق الاهداف , علماُ ان إيران حسمت بطاقة التأهل الأولى من الجولة الثانية .
وبدى على الابيض الاماراتي رغبته في الفوز وحفظ ماء الوجه بغض النظر عن لقاء الآخر اذ شن عدة هجمات في محاولة منه لافتتاح التسجيل والاستفادة من غياب اللاعبين الاساسيين الايرانيين في اللقاء بعد ان فضل المدرب إتاحة الفرصة امام الاحتياطيين للوقوف على جاهزيتهم .
بداية الفرص كانت عبر تسديدة سبيت خاطر في الدقيقة الثامنة من ركلة حرة الا انها جاءت في احضان الحارس الايراني , وبعد مرور خمس دقائق تابع الابيض محاولاته عبر اللعبة الثنائي بين أسماعيل مطر و احمد خليل, الا ان تسديدة الاخير ارتطمت بالقائم الايمن للمرمى الايراني قبل ان يبعدها الدفاع .
الابيض فرض إيقاع لعب منسق في وسط الملعب عبر المايسترو عامر عبد الرحمن مستفيداُ من خبرة سبيت خاطر , هذا فضلاً عن التحركات المتواصلة لثلاثي الهجوم خليل ومطر بالاضافة الى اسماعيل الحمادي .
وقبل نهاية الشوط الاول كاد اسماعيل مطر ان يمنح الامارات الافضلية في اللقاء الا ان تسديدته جاءت بجانب القائم الايسر للحارس الايراني شهاب كردان .



الشوط الثاني لم يختلف عن سابقه من ناحية الاداء والنهج التكتيكي لدى المنتخبين , حيث واصل الابيض شن هجماته لافتتاح التسجيل لاسيما عبر تسديدات الحمادي ومحاولات اسماعيل مطر غير انها جميعها اصطدمت بالدفاع الايراني, الا ان أراش أفشين قضى على آمال المنتخب الاماراتي بعد ان منح الافضلية لإيران في الدقيقة الحادية والسبعين بعد متابعة كرة ارتدت من القائم .
وكاد ماجد ناصر يضاعف من صعوبة المباراة على فريقه اثر كرة عالية ارتقى للإمساك بها من أمام رأس المهاجم أفشين في الدقيقة 72 واصطدم اللاعبان سويا وسقط أفشين على أرض الملعب وتدخل حمدان الكمالي لمنع ناصر من الاشتباك معه وتوقف اللعب لبعض اللحظات قبل أن يشهر الحكم إنذارا في وجه كل من اللاعبين ويطرد أفشين من الملعب لنيله الإنذار الثاني.
ووسط توتر شديد في أعصاب لاعبي الفريقين , لم يجد الحكم بدا من طرد الإماراتي خالد سبيل في الدقيقة 79 بعدما أشهر في وجهه الإنذار الثاني للخشونة الزائدة. وبدد محمد نوري آمال المنتخب الإماراتي في تحقيق التعادل بتسجيل الهدف الثاني لإيران في الدقيقة 83 اثر هجمة سريعة تبادل فيها الكرة مع زميله حيدري ثم سدد الكرة من داخل المنطقة في الزاوية البعيدة على يمين الحارس الإماراتي ليكون هدف الاطمئنان.
وبينما سيطر اليأس على المنتخب الإماراتي في نهاية المباراة , ضغط رضا رضائي على الدفاع الإماراتي في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة وأجبر المدافع البلوشي على إيداع الكرة في مرماه عن طريق الخطأ عندما حاول إبعاد الكرة من أمامه لينتهي اللقاء بفوز كبير للمنتخب الإيراني.

مقالات متعلقة

Got