الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

المدرسة الرسمية ب دير حنا تزرع الأشجار والنباتات في أحضان الطبيعة

عبد حسين- مراسل
نُشر: 22/01/11 11:47,  حُتلن: 11:55

الفعاليات تهدف الى المحافظة على البيئة نقية مزهرة والقاء المسؤولية على طلابها للعناية والمحافظة على الشجرة والنباتات

تحتفل المدرسة الرسمية "ب" دير حنا بعيد الشجرة إذ تنظر ادارة المدرسة والهيئة التدريسية للشجرة كأنها الانسان، فهي الانسان بأهميتها ووجودها في الحياة. فمن هذا الباب باب المسؤولية اطلت براعم المدرسة وقامت بفعاليات تليق بمقام الشجرة وزرعت في نواحي المدرسة وساحاتها من مختلف النباتات والاشجار وعاهد الطلاب انفسهم بالاعتناء بما زرعوه واقروا مسؤولية تنمية ورعاية اعمالهم كما ترعى المدرسة طلابها حتى تترعرع هذة النباتات وتفوح منها رائحة الشذى وتعبق في اجواء المدرسة وبين اروقتها. كما يعبق كلام المحاضرات في ذهون طلابنا من المحاضرين المختصين في مجال الشجرة حيث ارتسمت بوادر الفرح تارة للأمل المزهر وتارة أخرى بوادر الحزن على شجرة الكرمل التي اكلتها ايدي النيران الغشيمة.

 

محاضرة بموضوع الزراعة
تبغي ادارة المدرسة من خلف هذه الفعاليات المحافظة على البيئة نقية مزهرة والقاء المسؤولية على طلابها للعناية والمحافظة على الشجرة والنباتات لاهمية فوائدها الجمة حتى تغرس في نفوس طلابها المسؤولية للعلم والتنمية والتطور حتى ترتقي في الحياة دائماً للافضل. كما وشارك في الفعالية مجموعة من اولياء الامور حيث القى رائد حسين محاضرة بموضوع الزراعة، الدفيئة والتهجين. وقد شارك ايضاً عرفات خلايلة المختص الذي شارك الطلاب بتصميم وتنسيق الحديقة المدرسية.

إنجاح الفعالية
كما وشكر مدير المدرسة الاستاذ ناصر نصرة مركزات التربية الاجتماعية المعلمة ريتا خلايلة والمعلمة تحرير حسين على تنظيمهم وترتيبهم لإنجاح الفعالية كما ويشكر كامل الهيئة التدريسية على التعاون الرائع والبناء في سبيل الرقي والتطور ولا ننس طلاب المدرسة الذين عملوا بكد وتعاون في العمل بحديقتهم الجميلة وشكر العاملين في المدرسة على تفانيهم ومساعدتهم لانجاح هذا اليوم.

مقالات متعلقة