الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 22:02

اللجنة الشعبية لمكافحة العنف في عكا: الآباء يأكلون الحصرم والأبناء يضرسون!

من : أمين
نُشر: 21/01/11 22:05,  حُتلن: 08:28

أبرز ما جاء في البيان:

 اهلنا لم يعد لنا حياه في هذه المدينة اذا صمتنا او تنازلنا عن مسؤلية الأبوة المقدسة وتركنا الأمور تسير كما

لم نقصد ان نكون واعظين، لكن حرصنا ومحبتنا لأبنائنا ومرارة الحقيقة تؤلمنا ! لذا نرى انه حقٌ علينا أبداء ملاحظاتنا ولفت انظار الاهل

أصدرت اللجنة الشعبية لمكافحة العنف في مدينة عكا بياناً على اهالي المدينة وقد وصلتنا نسخة عنه من فخري بشتاوي عضو اللجنة بنسخة منه جاء فيه "أنه لا يمكن أن نعفي المسئولين في السلطة المحلية والشرطة من مسؤوليتهم عن تدهور الأوضاع الاجتماعية. واستمرار فقدان الأمن والأمان في مدينتنا العزيزة عكا، كما أنه لا يمكن أن نعفي الأهل من مسؤليتهم في تصرفات ابنائهم".



تربية صالحة وغرس الأمل
وجاء فيه "حتى الآن لم يشعر المواطنون العكيون باستتباب الأمن والأمان في المدينة. خلال ثلاثة شهور قتل من أبناء المدينة على مذبح العنف والفوضى والتسيب ثلاث زهرات كالحبق، وأمام أعيننا ولا احد منا يعرف من هي أو من هو الضحية القادمة ،مرّة أخرى نسأل الآباء والأمهات ،حتى متى نرضى أن يقبر الآباء ابنائهم، كل منا يحلم بأنجاب أبناء صالحين وهذا الحلم والأمل حقٌ لكل والدين ، لكن أليس واجبٌ وحقٌ على الوالدين الأعتناء بتربية ابنائهم تربية صالحة وغرس الأمل والمحبة والتسامح في نفوسهم ،عندما يولد الطفل يكون شفافاً نقياً كالشاشة البيضاء ومن خلال تربيته ومعاملة والديه (بيته) وبيئته له وما يلمسه ذهنه ونفسيته يؤثر في مزاياه ، وتصرفاته، وعلاقاته في البيت وفي المجتمع عندما يكبر، فلا بد من الشارة ان عندنا ظواهر سلوكية ضارّة عديدة ، وعلى سبيل المثال لا الحصر،منها ، ان العديد من ابناءنا البراعم الطرية يمكثون خارج بيوتهم حتى ساعات متأخرة من الليل ، هل يعلم آبائهم بذلك ،فهناك عبارة تقول "اذا كنتَ لا تَدري فهي مُصيبة ، اما اذا كنتَ تدري فالمصيبة اكبر".

الأبوة المقدسة
ويؤكد :" لم نقصد ان نكون واعظين، لكن حرصنا ومحبتنا لأبنائنا ومرارة الحقيقة تؤلمنا ! لذا نرى انه حقٌ علينا أبداء ملاحظاتنا ولفت انظار الاهل .اهلنا،اوليس الاهل اولى بأبنائهم ابنائنا ،بمكان ان يتسامرالابناء مع آبائهم وامهاتهم في البيت ثم النوم للقيام مبكراً جاهزون للمدرسة والدراسة، من المفروض ان تؤمن السلطة المحلية نويديات واطر تربوية واجتماعية لاستيعاب ابناءنا بعد الدراسة ورصد ميزانيات للنوادي والمراكز الشبابية للفعاليات التربوية والأجتماعية الرسم ،الرياضة ،الموسيقا، والفنون الشعبية المختلفة، لتستطيع مواجهة التحديات الاجتماعية المتدهورة الفراغ والدوامة التي يعيش بها ابناءنا ،اليس ألأبناء امانة في اعناق الآباء ، ام العكس".

مسيرة الألف ميل تبدأ بخطوة
ويوجه نداء للاهل في عكا:"يا اهلنا لم يعد لنا حياه في هذه المدينة اذا صمتنا او تنازلنا عن مسؤلية الأبوة المقدسة وتركنا الأمور تسير كما هي ، فعندئذ يستشري العنف والثأر ويستمر النزيف ! ،فحرامٌ ثمّ حرام، ان نقبل بأن يكونَ ابناءُنا طُعماً وضحية َالعُنف وَالثأر، ابنائنا لا تثمن بمال ولا برأسمال ولا بالدنيا كلها.قال رسولنا الكريم محمد"صلى الله عليه وسلم" كُلّكُم راع وكلٌ مسؤولٌ عن رعيّته،ابنائنا احبابنا الغاليين ، ابنائنا بؤبؤ ونورعيوننا، نعم تعالوا نحمي فلذات اكبادنا كي لا تبكي وتُبكينا فحرامٌ علينا ثم حرام !!، نناديكُم نُهيب بكُم نستصرخ ضميركُم نستحلفكُم بنخوتكم وكرامتكم بربكم وبالله العظيم الصمت والسكوت لم يعد ينفع ابناءنا بعد اليوم ، هيّا نوحد جهودنا ونعمل لنحمي ابنائنا عائلاتنا بيوتنا ووجودنا في مدينتنا والتمسك ببقائنا هنا لنعيد لنا ولمدينتنا عكا عزتها وكرامتها. مسيرة الألف ميل تبدأ بخطوة.

مكافحة العنف
هذا وتدعو اللجنة الشعبية لمكافحة العنف جمهور اهل المدينة لتظاهرة رفع شعارات عند الثالثة والنصف حتى الخامسة من عصر الخميس القادم على الغربي بجانب كفيه تسور مقابل مركز الشرطة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
241268.44
BTC
0.52
CNY