الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

غالب مجادلة: حزب العمل لم يسئ للعرب إنما براك أساء في اكتوبر 2000 وحرب غزة

كل العرب
نُشر: 18/01/11 13:24,  حُتلن: 22:10

عمير برتس:

تسيبي ليفني  ومن خلال تصميمها ووضوح أفقها السياسي أظهرت نوايا تنم عن فكر ومذهب سياسي واضح

إيهود باراك بحث عن مصالحه الشخصية وكرسي الزعامة بعيدا عن مصالح حزب العمل وإيديولوجيته وأهدافه السياسية

من الضروري تجديد الحلف مع الجماهير العربية في إسرائيل وتعزيز العلاقات مع الدول العربية الصديقة وتحقيق السلام مع الفلسطينيين 

غالب مجادلة:

المواطن العربي في اسرائيل لم يقصر بحق حزب العمل إنما حزب العمل هو الذي قصر كثيرا بحقه
 
حزب العمل لم يسئ للعرب إنما براك أساء لهم في اكتوبر 2000 وفي العدوان على غزة
 
الحزب سيتوجه الى طريق جديد وإذا نجحنا في حل كل الاشكاليات سنعود لنكون ذلك الحزب السياسي الاجتماعي الداعي الى المساواة وتحقيق السلام مع العرب

سيكون بمقدور كل عربي الانضمام الى حزب العمل الذي سيحمل راية المساواة الاجتماعية والسلام

قرر أربعة أعضاء حزب العمل، عمير بيرتس وإيتان كابل ودانييل بن سيمون وغالب مجادلة عدم الإنشقاق عن حزب العمل والبقاء تحت عَلَمِه معللين قرارهم بأنهم سيمنحون فرصة أخرى للحزب في سبيل إنعاشه وإعادة ترتيبه وهيمنته السياسية في إسرائيل.


من اليمين: ليفني وبيرتس

تجديد الحلف مع الجماهير العربية
وجاء قرار النواب الأربعة في مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم الثلاثاء في مبنى الكنيست. وافتتح المؤتمر الصحفي، عمير بيرتس الذي شن هجوما شرسا على إيهود باراك قائلا إنه بحث عن مصالحه الشخصية وكرسي الزعامة بعيدا عن مصالح حزب العمل وإيديولوجيته وأهدافه السياسسية، لذلك إنشق وشكل حزبا جديدا".
وقال عمير بيرتس إنه من الضروري تجديد الحلف مع الجماهير العربية في إسرائيل وتعزيز العلاقات مع الدول العربية الصديقة، وتحقيق السلام العادل وإعادة بناء أركان الجيش الإسرائيلي للحفاظ على أمن البلاد وسلامة مواطنيها.

مغازلة كاديما
وأثنى عمير بيرتس على موقف تسيبي ليفني زعيمة المعارضة ورئيسة حزب كاديما، قائلا إنها ومن خلال تصميمها ووضوح أفقها السياسي أظهرت نوايا تنم عن فكر ومذهب سياسي واضح وقال إنه لا يقول ذلك للإشارة الى غزل بيننا وبين كاديما إنما من باب المقارنة وقراءة للحراك السياسي الحالي في إسرائيل.

مفاوضات ماراتونية
وقال محللون سياسيون إن النواب الأربعة من حزب العمل سيدخلون في مفاوضات ماراتونية مع زملائهم المنشقين عن حزب العمل (مجموعة بوجي هرتسوغ) وأحزاب أخرى وأن كل الاحتمالات مفتوحة أمامهم.

غالب مجادلة: إذا لم ننجح في الاتفاق مع الوزراء المنسحبين فإن كل الاحتمالات واردة

وقال غالب مجادلة في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب بعد انتهاء المؤتمر الصحفي إنه وزملاؤه ايتان كابل وعمير بيرتس ودانييل بن سيمون قرروا عدم شق الصف والبقاء في حزب العمل والتفاوض مع الوزراء الثلاثة المستقيلين وشيلي يحيموفيتش النائبة عن حزب العمل، للتوصل الى صيغة تفاهم. وردا على سؤال آخر قال مجادلة إنه في حالة عدم التوصل الى تفاهم فإن كل الاحتمالات واردة. ودعا مجادلة في حديثه المواطن العربي في اسرائيل تجديد ثقته بحزب العمل وقال:" إن المواطن العربي في اسرائيل لم يقصر بحق حزب العمل إنما حزب العمل هو الذي قصر كثيرا بحقه". وفي تطرقه لبراك وانشقاقه وتشكيله لحزبه الجديد (استقلال) قال غالب مجادلة:"إن براك أساء للعرب في اكتوبر 2000 وفي العدوان على غزة. الآن الحزب سيتوجه الى طريق جديد وإذا نجحنا في حل كل الاشكاليات سنعود لنكون ذلك الحزب السياسي الاجتماعي الداعي الى المساواة وتحقيق السلام مع العرب، وعندها سيكون بمقدور كل عربي الانضمام الى حزب العمل الذي سيحمل راية المساواة الاجتماعية والسلام".


من اليمين: إيهود باراك وعمير بيرتس

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
241580.67
BTC
0.52
CNY