الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 11:02

استقالة هرتسوغ وبرافرمان وبن اليعزر: حزب العمل توفى وانتهت حفلة باراك

كل العرب
نُشر: 17/01/11 13:39,  حُتلن: 20:40

ضربة سياسية قوية لحكومة نتنياهو بعد اعلان وزراء حزب العمل الاستقالة من الحكومة

هرتسوغ مقتنع تماما بخطوته ومتأكد بأن زملاءه الوزيران فؤاد بن إلعيزر وبرافرمان سيحذوان حذوه وسيقدمان استقالتهما من الحكومة في وقت لاحق

بوجي هرتسوغ: 

حزب العمل توفى  وانتهت حفلة باراك بفعل صفقة سياسية سوداوية وغامضة. إن مهمتي تمثيل حزب العمل والحزب ليس دمية بيد أي شخص"

وزير الأقليات أفيشاي برافرمان:

أدعو الوزير بن اليعزر أحد رموز حزب العمل الى الاستقالة لقيادة الحزب في أصعب لحظاته لفترة مقتة وسأرشح نفسي لزعامة الحزب

بن اليعزر يستقيل ويصرح:

لن اتنافس على زعامة حزب العمل وسأقوم بكل ما يطلبه مني حزبي

قدم وزير الرفاه الإجتماعي يتسحاق هرتسوغ ظهر اليوم استقالته من الحكومة الإسرائيلية وذلك بعد إعلان إيهود باراك الدراماتيكي الإنشقاق من حزب العمل وتشكيل حزب جديد أطلق عليه إسم "إستقلال". وقال هرتسوغ في مؤتمر صحفي عقده، إنه مقتنع تماما بخطوته ومتأكد بأن زملاءه الوزيران فؤاد بن إلعيزر وبرافرمان سيحذوان حذوه وسيقدمان استقالتهما من الحكومة في وقت لاحق.

 
هرتسوغ يسار الصورة الى جانب باراك- أرشيف Getty Images

وقال هرتسوغ بلهجة دراماتيكية:"إن حزب العمل توفى  وانتهت حفلة باراك بفعل صفقة سياسية سوداوية وغامضة. إن مهمتي تمثيل حزب العمل والحزب ليس دمية بيد أي شخص".
وأعرب يتسحاق هرتسوغ عن سعادته باستقالة ايهود براك من حزب العمل وقال:"أنا سعيد جدا لأن براك أدرك في نهاية المطاف الواقع وقدم استقالته وانسحب من حزب العمل. اليوم بإمكاننا أن نتحدث باستقامة مع الجمهور والتوقف عن الكذب على أنفسنا وعليهم. علينا الاستقالة من الحكومة التي أدت الى وصولنا الى طريق مسدود في العملية السلمية".

برافرمان يقدم استقالته
وعلم موقع العرب وصحيفة كل العرب ان وزير الأقليات افيشاي برافرمان قدم استقالته من الحكومة الاسرائيلية وذلك بعد استقالة هرتسوغ. ودعا برافرمان الوزير بن اليعزر الى الاستقالة هو الآخر لقيادة الحزب في اصعب لحظاته. وقال برافرمان للصحفيين إن على بن اليعزر الاستقالة وقيادة حزب العمل لمرحلة مؤقتة مؤكدا أنه سيرشح نفسه لرئاسة الحزب. وقال برافرمان إن براك انشق عن حزب العمل ليكون ليكود - ب - في أحسن الأحوال أو ليكون ليبرمان - أ- في أسوأ الأحوال".

بن اليعزر يستقيل: رابين يتقلب في قبره
وقدم في وقت لاحق وزير الصناعة والتجارة فؤاد بن اليعزر الذي قدم استقالته بعد ان قدم زميلاه هرتسوغ وبرافرمان استقالتهما. وقال بن اليعزر:"رابين يتقلب في قبره لما يجري بعد ان كنت شريكا له في حكومة ظفرت ب 44 مقعدا للحزب. وقال بن اليعزر:"ليس في نيتي المنافسة على زعامة الحزب وسأقوم بكل ما يطلبه الحزب مني".


الوزير بن إليعزر


الوزير برافرمان

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
240994.92
BTC
0.52
CNY