الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:02

التخلص من السمنة ليس مستحيلاَ.. يتطلب فقط القيام ببعض الخطوات

كل العرب
نُشر: 18/01/11 21:07,  حُتلن: 07:31

وجبة الإفطار هي الوجبة الأساسية للجسم ولا يجب اختصارها

الابتعاد عن الملح الذي يحبس السوائل في الجسم وعن المشروبات الغازية حتى الخالية من السكر

من المؤكد أن السمنة قد أضحت العدو الأول ليس فقط للنساء اللواتي لا يبخلن لا بالجهد ولا بالمال لاستعادة رشاقتهن المفقودة وقدهن المياس، بل أن الرجال بدأوا يعترفون بأهمية التخلص من الوزن الزائد لصحتهم ولمنظرهم العام. إن التخلص من السمنة ليس مستحيلاَ في معظم الحالات وهو يتطلب فقط القيام ببعض الخطوات البسيطة:

1- وجبة الإفطار هي الوجبة الأساسية للجسم ولا يجب اختصارها مهما كانت الأسباب، فإهمالها يؤدي للكسل والخمول طول النهار ويؤثر على الحالة النفسية وعلى عمل الدورة الدموية.


صورة توضيحية

2- الابتعاد عن الملح الذي يحبس السوائل في الجسم وعن المشروبات الغازية حتى الخالية من السكر ويفضل استبدالها بعصائر الفواكه.

3- لا داع لاتباع ريجيم قاسي فهو غير نافع في معظم الأحيان، يكفي تقليل السعرات الحرارية التي نتناولها يومياَ والابتعاد عن الأغذية الدسمة كالمقالي.

4- الإكثار من تناول الخضار والفواكه خاصة التي تحتوي على الألياف لأنها تعطي شعوراَ بالشبع.

5- ويبقى الماء هو الصديق الوحيد القادر على المساعدة لفقدان الوزن، فهو يعطي دائماَ الشعور بالامتلاء ويفضل تناوله قبل وجبات الطعام.

الرشاقة ليست حلماَ بعيد المنال، كل ما نحن بحاجة له هو بعض التصميم والإرادة، الحركة بدل الخمول، بعض العادات الصحية الجيدة وليتران من الماء يومياَ.

مقالات متعلقة