أخبارNews & Politics

الطيبي ينجح بتجنيد مبلغ 200 ألف شاقل لمركز العلوم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النائب أحمد الطيبي ينجح بتجنيد مبلغ 200 ألف شاقل لمركز علوم الفضاء بالطيبة

توجّه مدير المركز الجماهيري في مدينة الطيبة معتز التلاوي للنائب أحمد الطيبي،رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، طالباً مساعدة المركز بضمان تمويل لإقامة مشروع الاستروفيزياء وعلوم الفضاء في المركز الجماهيري للعلوم والتكنولوجيا

وزارة العلوم أقرت المصادقة على تمويل هذا المشروع بمبلغ نحو 200 الف شيكل، مما سيغطي تكاليف تجهيز المركز بجميع الأجهزة المتطورة

توجّه مدير المركز الجماهيري في مدينة الطيبة معتز التلاوي للنائب أحمد الطيبي ، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، طالباً مساعدة المركز بضمان تمويل لإقامة مشروع الاستروفيزياء وعلوم الفضاء في المركز الجماهيري للعلوم والتكنولوجيا والفنون في المدينة. وفي أعقاب ذلك اجتمع النائب الطيبي مع وزير العلوم البروفيسور دانيئيل هرشكوفيتس وعرض عليه هذا المطلب لأهميته التربوية والتعليمية. ولقد استجاب الوزير لمطلب د. الطيبي بأن أقرت وزارة العلوم المصادقة على تمويل هذا المشروع بمبلغ نحو 200 الف شيكل، مما سيغطي تكاليف تجهيز المركز بجميع الأجهزة المتطورة والمعدات المخبرية والعلمية المتعلقة بهذا المشروع.

أحمد الطيبي
والمركز في الطيبة يعتبر مقراً هاماً للتربية العلمية، وتطويره سيساهم في تحفيز طلاب المدينة والمنطقة عامة على البحث والتفكير العلمي، وفتح المجال أمامهم لإجراء أبحاث علمية حول الفضاء اسوة بمراكز علمية اخرى منتشرة في البلاد ولا سيما في الوسط اليهودي. ومن بين الأمور التي سيتم اقتناؤها أجهزة تلسكوب على اختلاف انواعها، برامج استروفيزياء محوسبة، بلانيتاريوم، عيّنات لأقمار صناعية ومركبات فضائية وبدلات رجال الفضاء ، مرشد محوسب للكواكب وأفلام ايضاح وغيرها.
وعبّر المحامي رضا جابر المساعد البرلماني للنائب أحمد الطيبي عن سعادته بهذا الإنجاز الذي ينضم لسلسلة انجازات النائب الطيبي لمدينة الطيبة ولسائر المجتمع العربي.

كلمات دلالية
كفر مصر: خالد محمد زعبي (ابو غازي) بذمة الله