الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

اضراب شامل بالحكيم الابتدائية كفرقرع احتجاجا على اتهامات عائلة طالب ضد معلمة

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 16/01/11 10:31,  حُتلن: 14:06

احمد زيتاوي رئيس لجنة اولياء امور الطلاب

هنالك رسالة واضحة لهذا الاضراب الى ان حرمة وسمعة المدرسة فوق أي اعتبار , قرار الاضراب هو احتجاج واستنكار لاتهامات عائلة الطالبة الغير صادقة بحق المعلمة

تشهد مدرسة الحكيم الابتدائية كفر قرع اليوم الأحد إضراب شاملا في مختلف الصفوف والمراحل التعليمة ليوم واحد وذلك وفق قرار لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة، هذا وجاء هذا الإضراب وفق القرار الذي اتخذته لجنة أولياء أمور الطلاب ليلة يوم أمس السبت وذلك ختاما للجلسة الطارئة التي قدتها بعد حملة الإعلام التي قامت بها عائلة الطالب محمد أسامة مصري والذي ادعت بان إحدى المعلمات قامت بضرب ابنها ببطنه برجلها.


 
وقد بحثت اللجنة خلال جلستها ليلة أمس وأعلنت الإضراب الشامل ليوم واحد اليوم الأحد وذلك احتجاجا واستنكارا لادعاءات العائلة الغير صادقة والغير على حد قولهم.
هذا وقد أعرب احمد زيتاوي رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة عن استنكاره واستيائه لتصرف عائلة الطالب مؤكدا انه لا يمكن حل مثل هذه المشاكل في الشرطة وفي وسائل الإعلام وكان على العائلة في هذا الوقت على الأقل إعلام لجنة الآباء التي دائما وأبدا تقف إلى جانب الطلاب وعائلاتهم , مشيرا إلى أن جميع التحقيقات والبحث التي قام بها أعضاء لجنة أولياء أمور الطلاب والتي فحصت مع طلاب صف الطالب المذكور تؤكد أن المعلمة مظلومة وبريئة وان جميع الادعاءات غير صادقة وغير دقيقة من هنا فان قرار الإضراب جاء لخطوة استنكاريا تؤكد براءة والظلم والإجحاف الذي ارتكب بحق المعلمة والتي قدمت الكثير الكثير للمدرسة وطلابها وإنها تتميز بالعطاء والتفاني في العمل من هنا فهي تستحق الشكر والتقدير وليس اتهامات باطلة من هذا النوع , من هنا فأننا نؤكد انه لا يحق لأي كان أن يعبث في حرمة وسمعت المدرسة بهذا الشكل وعليه فان رسالتنا واضحة المدرسة لها حرمتها وحقها وسمعتها وللمعلمين احترامهم الكامل تربويا وتعليميا , واختتم زيتاوي بالقول :" هنالك رسالة واضحة لهذا الإضراب إلى أن حرمة وسمعة المدرسة فوق أي اعتبار , قرار الإضراب هو احتجاج واستنكار لاتهامات عائلة الطالبة الغير صادقة بحق المعلمة ".
تجدر الإشارة إلى أن عائلة الطالب محمد أسامة مصري قد تقدمت بشكوى في شرطة إسرائيل بحق المعلمة المذكورة كذلك فقد أرسلت رسائل احتجاج وشكوى ضد المعلمة لوزارة المعارف والجهات الرسمية المسؤولة. 

لجنة المعلمين والهيئة التدريسية في مدرسة الحكيم الابتدائية كفرقرع تصدر بيانا اعلاميا تستنكر الحملة ضد المربية من عائلة مصري
اصدرت لجنة المعلمين والهيئة التدريسية في مدرسة الحكيم الابتدائية قبل قليل بينانا اعلاميا تستنكر وتسجب الحملة الاعلامية الغير صادقة التي قامت بها عائلة مصري عائلة احد طلاب المدرسة والتي تعتبر تخطي لكل خطوط الحمراء , معتبرين هذا التصرف غير تربوي وغير اخلاقي مقدمين دعمهم ووقفتهم الى جانب المربية المظلومة على حد قولهم .
وجاء في البيان الاعلامي ما يلي :""مدرسة الحكيم بإدارتها وطاقمها تشجب وتستنكر وتدين بشدة ما تعرضت له زميلتنا المربية الفاضلة من اتهامات وأكاذيب. فقد بلغ السيل الزبى، حيث تمادى السيد أسامه مصري بوصفه للحادثة عبر الصحافة ووسائل الإعلام المختلفة، وما نشر فيها ما هو إلا قصة كانت من نسج خياله وبنات أفكاره. فليس من الرجولة والنخوة ولا أدنى درجات الأخلاق ما أقدم عليه.
إن هذه التصرفات تبرهن أن جمهور المعلمين أصبح مستهدفاً من قبل فئة من الناس، لا تخاف الله، والتي تريد بذلك نَيل مصالح شخصية، وإثارة الضجة والمس والتشهير بالمعلمة والمدرسة بشكل خاص، وتشويش الهدوء الذي يكتنفها، وجو التسامح والتآخي والمحبة الذي يميزها.
إننا في مدرسة الحكيم إذ نشدّ على أيدي زميلتنا المربية الفاضلة والتي نفتخر بإنسانيتها ومهنيتها ومحبتها لطلابها وأداء رسالتها على أكمل وجه. كما أننا نؤمن بأنها بريئة كبراءة الذئب من دم سيدنا يوسف. ونرى في هذه القضية مسّ لكل فرد منا.
نشكر لجنة الآباء برئيسها وأعضائها على مآزرتها للمدرسة ومعلميها في هذا الحدث المؤسف، وعلى ما أبدته من اهتمام ومسؤولية بإعلاء كلمة الحق تجاه طلابنا والمعلمين".هذا وقد وقع على البيان لجنة المعلمين والهيئة التدريسية .





















 

مقالات متعلقة