الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

مشروع ميخائيل في المدرسة الإعدادية الحديقة أ يافة الناصرة يحقق المرتبة الأولى

بلال عباس- مراسل
نُشر: 15/01/11 15:28,  حُتلن: 10:33

 الاستاذ مشهور:

مبادئ مشروع ميخائيل جاء ليؤكد ويدعم الرؤيا التربوية التي اؤمن بها وتعمل المدرسة على تحقيقه

عمران كنانة:

هذه الدورة ضرورية جدا لجيل الإعدادية والثانوية وأشعر بالفخر الكبير  بالمدرسة الإعدادية الحديقة

تحت رعاية رئيس مجلس محلي يافة الناصرة المحامي عمران كنانة . قامت المدرسة الإعدادية الحديقة يوم السبت بتخريج فوج آخر جديد من مشروع ميخائيل في غضون أقل من نصف عام . وقد حضر الاحتفال رئيس المجلس المحلي المحامي عمران كنانة ، ونائبه السيد عاطف سرحان والقائم بأعماله السيد اسعيد بشارات والمدير العام للمجلس السيد سامي مرجية وعضوا المجلس السيدان راغب كيلاني وساهر عباس . ومدير قسم المعارف السيد محمود علي الصالح . ورئيس لجنة أولياء أمور الطلاب السيد سليمان كنانة وأعضاء لجنة الآباء وأهالي الطلاب

.

وحضر الحفل أيضا مفتش المعارف الأستاذ باسم عيادات ومعلمو ومعلمات المدرسة .
افتتح الحفل مدير المدرسة الأستاذ مشهور عباس بترحيب كبير بالحضور وأشاد بدعم المجلس المحلي ولجنة الآباء ، وأهالي الطلاب الذين تعلموا هذه الدورة وأحرزوا فيها المرتبة الأولى في البلاد للمرة الثانية على التوالي بعد أن أحرزها الفوج السابق من الصفوف التاسعة في هذا المشروع .

تاكيد ودعم الرؤيا التربوية
وقال الأستاذ مشهور في كلمته إن مبادئ مشروع ميخائيل جاء ليؤكد ويدعم الرؤيا التربوية التي يؤمن هو بها وتعمل المدرسة على تحقيقها ، تسعى إلى خلق جو تربوي سليم تتهيأ فيه المحفزات والدافع وتتوفر الفرص والإمكانات لكل طالب بإطلاق قدراته وإشباع رغباته العلمية وخياله الفضولي والدافعية القوية للتعليم . ثم أثنى على مرشد الدورة الأستاذ عبدالرزاق حسن الذي تألق في تعليم الطلاب في هذه الدورة وقيادتهم في إحراز المرتبة الأولى في البلاد .

دورة ضرورية لجيل الأعدادية
رئيس المجلس المحلي المحامي عمران كنانة أبدى إعجابه الكبير بهذه الدورة وبإحراز طلاب مدرسة بلدته المرتبة الأولى . وقال أن هذه الدورة ضرورية جدا لجيل الإعدادية والثانوية ويشعر بالفخر الكبير أن المدرسة الإعدادية الحديقة أ بإدارتها الحكيمة ومعلميها الأكفاء يهتمون بالبحث دائما عن مشاريع فريدة تعود بالفائدة على الطلاب وترسخ فيهم الرغبة بالتعليم وتحفز فيهم الجوانب الإبداعية واستخلاص القدرات للتميز .

تقوية انتماء الطالب لمدرسته
مفتش المدرسة الأستاذ باسم عيادات عبر عن إعجابه الكبير وأبدى تأثيره لمثل هذه البرامج التي تسهم إسهاما كثيرا في تقوية انتماء الطالب لمدرسته وتحفيز قدراته واستخلاصها من أجل رفع مستوى التحصيل لديه .
ثم خطب رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب السيد سليمان كنانة مثنيا على إدارة المدرسة ومعلميها ومرشد الدورة الأستاذ عبد الرزاق حسن وطالب بأن يتكرر هذا المشروع في الأجيال المقبلة لما فيه من أهمية بالغة في تطوير الذات الإبداعية لدى الطلاب .

فقرات البرنامج
درة البرنامج الاحتفالي توهجت بالفقرات الجميلة البهيجة التي قدمها طلاب الدورة بقيادة الأستاذ عبد الرزاق حسن جاءت لتتجلى أمام الضيوف والأهالي أضفت جوا من الفرح والإعجاب والتقدير مما تفتقت بها شرائح الطلاب وخيالاتهم الرائعة تعبيرا عن المستوى الرفيع الذي أوصلتهم إليه مشروع ميخائيل – صوت الطالبة الموهوبة لم أبو غانم صدح بأنشودة الشجاعة ، تمايلت على أنغامها أجواء الصالة . وارتقى صوتها العذب إلى مستوى أصوات نجوم الطرب والغناء، وعرض الطلاب عروضهم المصورة والمحو سبه بهرت العيون وشنفت الآذان وانحنت لها الهامات بالإعجاب والتقدير .

شكر المشاركين بالحفل
الأستاذ عبد الرزاق ظهر بأبهى قدراته اللغوية . قاد ، وجه , شكر , حيى ، وكفَ إسراراً على مسامع الضيوف والأهالي عما يحلم به كل طالب من طلاب المشروع في مستقبله .
وفي نهابة الحفل قام كل من رئيس المجلس المحلي ورئيس لجنة الآباء ومدير المدرسة بتقديم الهدايا والجوائز للطلاب , وقام الأستاذ عبدالرزاق حسن بتوزيع الشهادات التقديرية عليهم .

مقالات متعلقة