ثقافة جنسية

الرغبة تُزرع خارج الغرفة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تشتاقون لحياة زوجية متألقة ومتناغمة ازرعوا بذور الرغبة الجنسية خارج غرفة النوم

كمية ونوعية الجنس تتأرجح خلال ال حياة الزوجية

آدم.. كن مدركاً لها وستضع نفسك على الطريق الصحيح فيما يخص علاقتك الجنسية مع الشريك

إذا كنت تريد أن تعيد الرومانسية لحياتك الزوجية فعليك عدم التقليل من أهمية بناء حياة جنسية سليمة مع الشريك

لو سئلتم: من هو أفضل أصدقائكم؟ فربما يشير العديد منكم إلى شريك حياته. الأصدقاء المقربون يتشاركون برابط عاطفي قوي ويستمتعون بقضاء الوقت معاً وغالباً ما يتشاركون في الكثير من الأمور. ولكن يوجد عناصر هامة أخرى خارج إطار الصداقة تخص العلاقة الرومانسية بين الزوجين وهي الانجذاب الفيزيائي أو الرغبة الجنسية. لسوء الحظ، يضعف الانجذاب الفيزيائي مع مرور السنين ويبدأ الشريكان بالتصرف كصديقين مقربين أكثر من كونهما شركاء رومانسيين.
 
صورة توضيحية

كل شخص يختلف عن غيره وبالتالي كل زوجين لديهما مستويات مختلفة من الرغبة الجنسية. على الرغم من أننا نحب دوماً أن نقارن أنفسنا بالآخرين ونحن نبحث عن الحالة المثالية "عدة مرات في الأسبوع"، فالحقيقة هي أنه لا يوجد عدد سحري لأن الجنس بين الزوجين هو شيء شخصي تماماً وهو فريد بالزوجين. كمية ونوعية الجنس تتأرجح خلال الحياة الزوجية. ولكن على الرغم من هذه التقطعات الطبيعية، يوجد عدة قناعات يمكن أن تتسلل إلى علاقتك مع شريكك وتؤثر بشكل سلبي على محاولاتك لإبقاء العاطفة متأججة بينكما. كن مدركاً لها وستضع نفسك على الطريق الصحيح فيما يخص علاقتك الجنسية مع الشريك.

القناعات الأربعة التي من شأنها أن تهدم الرغبة الجنسية:
1. تعتقد بأن الجنس ينفصل عن الأمور الأخرى التي تخص علاقتك الزوجية: غالباً ما ينسى الأزواج البديهية القائلة: "الطريقة التي تعامل بها شريكك خارج غرفة النوم يؤثر على ما يحدث داخل غرفة النوم". إذا كان شريكك ينظر إليك بأنك أناني وغير متعاون، فلا تتفاجأ عندما تسمعه يقول لك: "ليس عندي رغبة اليوم". بذور الرغبة الجنسية تُزرع خارج غرفة النوم.

2. تنتظر حدوث الجنس بشكل عفوي: عليك أن تنسى ما يحدث في أفلام هوليود التي تري الأزواج يوقعون الأطباق المملوءة بالطعام اللذيذ في المطبخ والجاهزة للأكل، لأنهم لا يستطيعون التغلب على رغبتهم وحتى الوصول لغرفة النوم. هذا النوع ممكن أن يحدث عند بداية الزواج، ولكن بالنسبة للأزواج الذين قضوا سنيناً مع بعضهم فأحداث الحياة العفوية التي يمكن أن تحدث لهم أقرب ما تكون لحالات عسر هضم أو حرقة في المعدة. فمع كثرة الواجبات المنزلية ووجود الأولاد عليك أن تخطط للحظات الرومانسية و تخلقها بنفسك. لا تكن سلبياً فيما يتعلق بالجنس. اعمل دوماً على أن تترك في حياتك مساحة للرومانسية وخلق علاقة حميمة مع الشريك.

الجنس هو فيزيائي وعاطفي ونفسي
3. تعتقد بأن الجنس هو بشكل رئيسي فيزيائي: الجنس هو فيزيائي وعاطفي ونفسي. هل سمعت بالمثل القائل: "الرغبة الجنسية القوية تكون بين الآذان". تحتاج أنت وشريكك لأن تتواصلا بعقل مفتوح حول رغباتكما الجنسية. النقاش حول ما ينفع وما لا ينفع في غرفة النوم سوف يمهد الطريق لحياة جنسية صحيحة.

4. تؤمن بـ "الاستعجال": لا شيء يقتل العاطفة مثل العلاقة الحميمية السريعة. قبل الرياضة يحتاج جسمك للاحماء. وقبل الذهاب للعمل صباحاً تحتاج سيارتك للاحماء. والزوجين أيضاً بحاجة لفترات إحماء مختلفة قبل أن يكونا جاهزين للجنس. احترم ذلك وأعط العلاقة الحميميةالوقت الذي تستحقه.
إذا كنت تريد أن تعيد الرومانسية لحياتك الزوجية فعليك عدم التقليل من أهمية بناء حياة جنسية سليمة مع الشريك. وفهم هذه القناعات الأربعة هي الخطوة الأولى.

كلمات دلالية
بروكار الحلقة 4
بروكار الحلقة 4
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
424,808
مقابلة مع السيد آدم الحلقة 4
مقابلة مع السيد آدم الحلقة 4
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
318,603
أحلى أيام الحلقة 4
أحلى أيام الحلقة 4
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
106,200
نبض الحلقة 4
نبض الحلقة 4
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
424,796
واكلينها ولعة 2 الحلقة 4
واكلينها ولعة 2 الحلقة 4
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
212,396
أولاد آدم الحلقة 4
أولاد آدم الحلقة 4
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
106,195
The Last Kingdom 4 - الحلقة 8
The Last Kingdom 4 - الحلقة 8
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
106,194
بالقلب الحلقة 4
بالقلب الحلقة 4
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
318,549
الفتوة الحلقة 4
الفتوة الحلقة 4
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
212,358
النهاية الحلقة 3
النهاية الحلقة 3
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
318,534
لما كنا صغيرين الحلقة 3
لما كنا صغيرين الحلقة 3
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
318,528
اتنين في الصندوق الحلقة 7
اتنين في الصندوق الحلقة 7
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
318,525
النحات الحلقة 3
النحات الحلقة 3
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
106,172
سوق الحرير الحلقة 3
سوق الحرير الحلقة 3
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
424,684
حكيم اوغلو الحلقة 32
حكيم اوغلو الحلقة 32
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
330,036
انت اطرق بابي الحلقة 27
انت اطرق بابي الحلقة 27
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
330,033
ابنة السفير الحلقة 36
ابنة السفير الحلقة 36
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
110,010
الميراث الحلقة 231
الميراث الحلقة 231
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
330,027
مرعشلي الحلقة 2
مرعشلي الحلقة 2
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
440,032
قطاع الطرق 6 الحلقة 14
قطاع الطرق 6 الحلقة 14
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
440,028
السد الحلقة 23
السد الحلقة 23
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
220,012
لؤلؤ الحلقة 18
لؤلؤ الحلقة 18
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
330,015
لا حكم عليه الحلقة 14
لا حكم عليه الحلقة 14
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
220,008
الميراث الحلقة 230
الميراث الحلقة 230
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
110,003
عروس بيروت 2 الحلقة 74
عروس بيروت 2 الحلقة 74
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
440,008
الحفرة 4 الحلقة 20
الحفرة 4 الحلقة 20
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
110,001
جبل جونول الحلقة 12
جبل جونول الحلقة 12
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
330,000
لؤلؤ الحلقة 17
لؤلؤ الحلقة 17
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
219,998
لا حكم عليه الحلقة 13
لا حكم عليه الحلقة 13
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
219,996
عروس بيروت 2 الحلقة 73
عروس بيروت 2 الحلقة 73
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
219,994
نجمة الشمال الحلقة 47
نجمة الشمال الحلقة 47
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
109,996
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 21
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 21
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
439,980
زهرة الثالوث الحلقة 55
زهرة الثالوث الحلقة 55
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
439,976
الميراث الحلقة 229
الميراث الحلقة 229
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
439,972
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 61
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 61
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
109,992
لؤلؤ الحلقة 16
لؤلؤ الحلقة 16
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
439,964
علي رضا الحلقة 18
علي رضا الحلقة 18
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
109,990
لا حكم عليه الحلقة 12
لا حكم عليه الحلقة 12
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
219,978
عروس بيروت 2 الحلقة 72
عروس بيروت 2 الحلقة 72
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
439,952
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 60
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 60
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
109,987
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 59
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 59
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
439,944
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 58
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 58
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
219,970
لا حكم عليه الحلقة 11
لا حكم عليه الحلقة 11
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
329,952
المغوار الحلقة 3
المغوار الحلقة 3
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
439,932
نجمة الشمال الحلقة 46
نجمة الشمال الحلقة 46
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
439,928
الغرفة الحمراء الحلقة 20
الغرفة الحمراء الحلقة 20
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
219,962
أطرق بابي الحلقة 79
أطرق بابي الحلقة 79
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
439,920
الصيف الأخير الحلقة 3
الصيف الأخير الحلقة 3
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
109,979
رامو الحلقة 28
رامو الحلقة 28
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
109,978
لؤلؤ الحلقة 15
لؤلؤ الحلقة 15
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
439,908
الغرفة الحمراء الحلقة 19
الغرفة الحمراء الحلقة 19
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
219,952
عروس بيروت 2 الحلقة 71
عروس بيروت 2 الحلقة 71
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
109,975
هذه هي قصتي الحلقة 2
هذه هي قصتي الحلقة 2
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
329,922
الميراث الحلقة 228
الميراث الحلقة 228
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
219,946
أطرق بابي الحلقة 78
أطرق بابي الحلقة 78
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
439,888
أطرق بابي الحلقة 77
أطرق بابي الحلقة 77
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
219,942
بابل 2 الحلقة 4 مدبلج
بابل 2 الحلقة 4 مدبلج
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
109,970
بابل 2 الحلقة 3 مدبلج
بابل 2 الحلقة 3 مدبلج
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
329,907
بابل 2 الحلقة 2 مدبلج
بابل 2 الحلقة 2 مدبلج
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
219,936
بابل 2 الحلقة 1 مدبلج
بابل 2 الحلقة 1 مدبلج
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
109,967
اللهيب الحلقة 10
اللهيب الحلقة 10
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
329,898
الطبيب المعجزة الحلقة 45
الطبيب المعجزة الحلقة 45
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
219,930
الميراث الحلقة 227
الميراث الحلقة 227
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
109,964
المغوار الحلقة 2
المغوار الحلقة 2
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
109,963
منزلي الحلقة 27
منزلي الحلقة 27
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
439,848
نهضة السلاجقة الحلقة 15
نهضة السلاجقة الحلقة 15
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
109,961
الخائن الحلقة 13
الخائن الحلقة 13
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
439,840
بدون حكم الحلقة 2
بدون حكم الحلقة 2
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
109,959
عروس بيروت 2 الحلقة 70
عروس بيروت 2 الحلقة 70
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
219,916
لؤلؤ الحلقة 14
لؤلؤ الحلقة 14
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
329,871
لا حكم عليه الحلقة 10
لا حكم عليه الحلقة 10
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
109,956
الميراث الحلقة 226
الميراث الحلقة 226
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
439,820
شقة الأبرياء الحلقة 17
شقة الأبرياء الحلقة 17
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
109,954
السد الحلقة 22
السد الحلقة 22
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
329,859
الحفرة 4 الحلقة 19
الحفرة 4 الحلقة 19
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
219,904
جبل جونول الحلقة 11
جبل جونول الحلقة 11
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
109,951
ابنة السفير الحلقة 35
ابنة السفير الحلقة 35
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
329,850
عروس بيروت 2 الحلقة 69
عروس بيروت 2 الحلقة 69
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
219,898
لؤلؤ الحلقة 13
لؤلؤ الحلقة 13
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
219,896
لا حكم عليه الحلقة 9
لا حكم عليه الحلقة 9
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
439,788
مرعشلي الحلقة 1
مرعشلي الحلقة 1
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
219,892
لؤلؤ الحلقة 12
لؤلؤ الحلقة 12
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
219,890
عروس بيروت 2 الحلقة 68
عروس بيروت 2 الحلقة 68
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
329,832
لا حكم عليه الحلقة 8
لا حكم عليه الحلقة 8
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
329,829
الميراث الحلقة 225
الميراث الحلقة 225
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
109,942
ابنة السفير 2 الحلقة 54
ابنة السفير 2 الحلقة 54
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
329,823
ابنة السفير 2 الحلقة 53
ابنة السفير 2 الحلقة 53
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
329,820
ابنة السفير 2 الحلقة 52
ابنة السفير 2 الحلقة 52
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
219,878
زهرة الثالوث الحلقة 54
زهرة الثالوث الحلقة 54
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
109,938
الميراث الحلقة 224
الميراث الحلقة 224
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
329,811
علي رضا الحلقة 17
علي رضا الحلقة 17
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
109,936
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 20
اتصل بمدير أعمالي الحلقة 20
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
329,805
لا حكم عليه الحلقة 7
لا حكم عليه الحلقة 7
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
109,934
لؤلؤ الحلقة 11
لؤلؤ الحلقة 11
الخميس ٢١ / يناير / ٢٠٢١
109,933