الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:02

الأطعمة الخاطئة يمكن أن تمنعك من خسارة وزنك..اليك بعض العوامل المؤثرة!!

كل العرب
نُشر: 13/01/11 09:07,  حُتلن: 10:51

الاشخاص الذين ينامون سبع ساعات أو أكثر في الليلة هم أكثر رشاقة من أولئك الذين ينامون فترة اقل

الإجهاد يسبب إنتاج الكورتيزول وهو هورمون يعمل على الحفاظ على التوازن الكيمياوي الحيوي في الجسم


مستويات الكورتيزول تتراجع نموذجيا في المساء. النوم باكرا يقلل من مستويات الكورتيزول وبالطبع يقلل الشهية المسائية ويساعد في خسارة الوزن

الأكل كثيرا وأكل الأطعمة الخاطئة يمكن أن يمنعك من خسارة الوزن بل ويزيد من وزنك. مع ذلك هناك بعض العوامل التي يمكن أن تؤثر على الوزن، أيضا.


صورة توضيحية 

الإجهاد
يسبب الإجهاد إنتاج الكورتيزول، هورمون يعمل على الحفاظ على التوازن الكيمياوي الحيوي في الجسم. تباعا، هذا يسبب زيادة الوزن، خصوصا حول البطن والخصر. هذا النوع من الدهن يعرف باسم " الدهن السام" ويرتبط بالامراض الأوعية القلبية.

نومك
يمكن أن تعيق قلة النوم عملية خسارة الوزن. أظهرت الدراسات بأن الاشخاص الذين ينامون سبعة ساعات أو أكثر في الليلة أكثر رشاقة من أولئك الذين ينامون فترة اقل، لماذا؟ تبدأ مستويات الكورتيزول بالإرتفاع بعد الساعة 10:30 أو 11:30 مساءا إذا كنا لا زلنا مستيقظين؛ لذا، فأن وقت النوم المثالي هو 10:00 مساءا أو قبل ذلك. تذكر مستويات الكورتيزول تتراجع نموذجيا في المساء. النوم باكرا يقل من مستويات الكورتيزول وبالطبع يقلل الشهية المسائية ويساعد في خسارة الوزن.

تمارينك
فكري بهذا السيناريو: أنت وصديقتك، تملكان نفس الحجم والعمر، وتذهبان للتمرين معا وتقومان بالسير على جهاز المشي الثابت. هي تفضل الركض لمدة 30 ثانية إلى دقيقة ثم تمشي بضعة دقائق. تنتهي من تمرينها خلال 15 إلى 20 دقيقة. من الناحية الأخرى، تمشين على جهاز المشي لمدة ساعة. مع ذلك تفقد صديقتك الوزن أسرع منك. لماذا؟ لأن فترة التدريب هامة. 

مقالات متعلقة