الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 04:02

بعثة طلابية من مدرسة أورط حلمي الشافعي عكا الى ألمانيا

من : أمين
نُشر: 12/01/11 15:32,  حُتلن: 07:51

 التنسيق للبعثة مع الالمان والتحضير لها تم عن طريق جمعية "دايالوغ"

مع الساعات الأخيرة من عمر السنة الماضية ودع 13 طالباً من طلاب مدرسة أورط حلمي الشافعي في عكا ذويهم ومعلميهم مسافرين الى المانيا في بعثة طلابية بالتعاون مع المركز الجماهيري الجديد في عكا القديمة ومدير وحدة النهوض بأبناء الشبيبة السيد يوسف أبو حمام , تهدف البعثة في أساسها لتطوير القيادة الشابة حيث يمكث الطلاب في ألمانيا برفقة المعلمة مريم عجيني والمرشد وسام شولي في بعض المدن الألمانية مثل : مدينة ليفتيس , ميرسبورغ وهيل بضيافة مجموعة قيادة شابه ألمانية من 31.12.10 حتى 10.1.2011 .



صقل شخصية الطلاب

كان البرنامج حافلاً ومليءً بالاستفادة والحوارات البناءة التي هدفت الى صقل شخصية الطلاب وهويتهم ليكونوا قادةً مستقبليين لمجتمعهم.
لم يخلو برنامجهم أيضاً من الجولات السياحية والتسلية والمتعة. بالاضافة الى مشاركة الطلاب الألمان في دروس صفية في مدرستهم وجولات في أماكن تاريخية ومدلولات تهدف الى تنمية روح التعايش مع الآخر...
ومن الجدير ذكره أن جزءاً من البرنامج كان الاستماع الى محاضرات من مغتربين عرب , سردوا فيها تجربتهم الذاتية في ألمانيا.
وفي حديث مع المربي محمد حجوج مدير المدرسة الذي رافق الطلاب حتى اللحظات الأخيرة قبل سفرهم , قال : " أتمنى عودتهم بالسلامة وأن يستفيدوا قدر المستطاع ليعودوا الينا قادةً , وأن تكون تجربة رائعةً بالنسبة لهم".
وشكر بهذه المناسبة يوسف أبو حمام مدير وحدة النهوض بابناء الشبيبة في عكا على دوره ومجهوده في إنجاح هذه البعثة.
بقي أن نذكر أن التنسيق للبعثة مع الالمان والتحضير لها تم عن طريق جمعية "دايالوغ" .
 

مقالات متعلقة