الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

ليونيل ميسي يفوز بجائزة افضل لاعب ومورينيو أفضل مدرب في العالم للعام 2010

كل العرب
نُشر: 10/01/11 18:00,  حُتلن: 14:34

المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق ريال مدريد الأسباني لكرة القدم حصد جائزة أفضل مدرب

ميسي تسلم الجائزة من السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا خلال حفل الفيفا السنوي لتوزيع الجوائز والذي أقيم بمدينة زيوريخ السويسرية

توج الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الأسباني لكرة القدم بجائزة الكرة الذهبية للعام الثاني على التوالي وذلك في الاستفتاء المشترك بين الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ومجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية لاختيار أفضل لاعب في العالم لعام 2010 . 

وتسلم اللاعب الجائزة من السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا خلال حفل الفيفا السنوي لتوزيع الجوائز والذي أقيم بمدينة زيوريخ السويسرية.

مورينيو أفضل مدرب لعام 2010
وتوج المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق ريال مدريد الأسباني لكرة القدم الإثنين بجائزة أفضل مدرب في استفتاء الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لاختيار أفضل مدرب في العالم لعام 2010 . وتسلم المدرب الكبير الذي أحرز الثلاثية التاريخية (دوري وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا) جائزته خلال حفل الفيفا السنوي لتوزيع الجوائز والذي أقيم بمدينة زيوريخ السويسرية.



حميد ألتينتوب يفوز بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في عام 2010
كما توج اللاعب التركي حميد ألتينتوب نجم فريق بايرن ميونيخ لكرة القدم بجائزة بوشكاش لصاحب أفضل هدف في استفتاء الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لاختيار أفضل هدف لعام 2010 . وتسلم اللاعب الجائزة.



الألمانية سيلفيا نايد أفضل مدربة لعام 2010
كما توجت المدربة الألمانية سيلفيا نايد مدربة المنتخب الألماني الأول لكرة القدم النسائية الاثنين بجائزة أفضل مدرب في استفتاء الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية لاختيار أفضل مدربة في العالم لعام 2010 . وتسلمت المدربة جائزتها خلال حفل الفيفا السنوي لتوزيع الجوائز والذي أقيم بمدينة زيوريخ السويسرية.



ستة لاعبين إسبان فى منتخب العالم "2010"
وأعلن الاتحادان الدولي لكرة القدم (فيفا) والدولي للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو) عن منتخب العالم لعام 2010 والذي يضم ستة لاعبين من المنتخب الإسباني الفائز بلقب كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.



وضم المنتخب، الذي أعلن عنه الفيفا والفيفبرو في الحفل السنوي لتوزيع جوائز الفيفا وتكريم أفراد منتخب العالم، كلا من الإسباني كاسياس (ريال مدريد) لحراسة المرمى والإسبانيين جيرارد بيكيه وكارلوس بويول (برشلونة الإسباني) والبرازيليين لوسيو ومايكون (إنتر ميلان الإيطالي) للدفاع والإسبانيين أندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز (برشلونة) والهولندي ويسلي شنايدر (إنتر ميلان) لخط الوسط والأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني ديفيد فيا (برشلونة) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد). ودأب الفيفبرو على اختيار منتخب العالم سنويا في الفترة من 2005 إلى 2008 بمشاركة أكثر من 50 ألف لاعب كرة قدم محترف في الاستفتاء كل عام.

وكان الاختلاف في 2009 هو تكريم المختارين من خلال الإعلان عنهم في حفل الفيفا لتوزيع جوائزه السنوية. وأصبح اختيار هذا المنتخب من العلامات المميزة في حفل جوائز الفيفا رغم دخوله العام الثاني فقط.  وكان منطقيا أن يستحوذ المنتخب الإسباني الفائز بلقب بطولة كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا على نصيب الأسد في القائمة النهائية للاعبين المرشحين لمنتخب العالم لعام 2010 والتي أعلنها الفيفا والفيفبرو في 25 نوفمبر الماضي.
وضمت 55 لاعبا منهم عشرة من لاعبي المنتخب الإسباني.
واختار اللاعبون المقيدون في الفيفبرو وعددهم أكثر من 50 ألف لاعب من بين هذه القائمة فريقا يضم 11 لاعبا ليكون منتخب العالم لعام 2010 حيث يضم المنتخب حارسا للمرمى وأربعة مدافعين وثلاثة لاعبين لخط الوسط وثلاثة مهاجمين.

حراسة المرمى : إيكر كاسياس.
الدفاع : مايكون ، لوسيو ، بيكيه، بويول .
الوسط : تشافي ، شنايدر ، إنيستا.
الهجوم : فيا ، كريستيانو رونالدو ، ليونيل ميسي .

 



 

مقالات متعلقة

Got