أخبارNews & Politics

الوحدة الوطنية هي المكافأة الأفضل لشهدائنا الأبرار
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الطيبي في يوم الشهيد الفلسطيني:الوحدة الوطنية هي المكافأة الأفضل لشهدائنا

د. أحمد الطيبي: 

ما اروع وما ارقى هذا الشعب الذي يستشهد زعيمه وقادته وكوادره واطفاله في الطريق الى الحرية!

افضل ما يجب ان يقدم للشهداء الذين ضحوا بحياتهم من اجل الوطن هو اعادة الوحدة الوطنية ولحمة الوطن لان التحدي الاساس هو الاحتلال

الشهداء هم الذين افتدوا الوطن بحياتهم وهم ارقى ما في حياة الشعوب التي تقاوم الاحتلال من اجل الحرية والاستقلال وهكذا كان في الجزائر وفي فيتنام


شارك النائب أحمد الطيبي رئيس كتلة الموحدة والعربية للتغيير في احياء يوم الشهيد في قصر الثقافة في رام الله استجابة لدعوة تجمع اسر الشهداء. وغصت القاعة بالحضور الكثيف لأهالي الشهداء من كل المحافظات وبحضور رسمي بارز.

اقرار قانون الشهداء
والقى الاخ صالح رأفت عضو اللجنة التنفيذية كلمة منظمة التحرير الفلسطينية في حين القت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري كلمة نيابة عن رئيس الوزراء سلام فياض. والقى الاخ محمد صبيحات امين عام تجمع عائلات الشهداء طالب من خلالها باقرار قانون الشهداء الذي اقر في المجلس التشريعي السابق وطالب بمساواة شهداء المهجر بشهداء الوطن.

الشهداء الأبرار
اما النائب الطيبي الذي القى كلمة الاهل في داخل الخط الاخضر فقال: ان الشهداء هم الذين افتدوا الوطن بحياتهم وهم ارقى ما في حياة الشعوب التي تقاوم الاحتلال من اجل الحرية والاستقلال وهكذا كان في الجزائر وفي فيتنام. واستذكر الطيبي في هذا الخصوص الشهداء جواهر ابو رحمة وشقيقها باسم ابو رحمة مشيرا الى كون بلعين اصبحت رمزا للنضال والمقاومة الشعبية الفاعلة. كما استذكر الشهيد الطفل فارس عودة وحيا كل الشهداء الاطفال الذين سقطوا بنيران احتلال من يدعي الديمقراطية.

شهداء الجدار
وقال د الطيبي: جئت اليكم من الجليل والمثلث و النقب حيث اهلكم الذين سقطوا ايضا في مذبحة كفر قاسم ويوم الارض الخالد وهبة القدس والاقصى وكل من سقط من بعدها. واستطرد قائلا: قبل اسبوع قرأت اسماء شهداء الجدار ال21 من على منصة الكنيست لكي يسمع من لا يريد ان يسمع وكي تصل رسالتة هؤلاء الشهداء العزل الى العالم بأسره..اما اليوم فاسمحوا لي ان اتلوا امامكم هنا في يوم الشهيد الفلسطيني اسماء شهداء هبة القدس والاقصى لكي نؤكد على وحدة الالم والامل لابناء الشعب الواحد..


وهم الشهداء الابرار:
وليد عبد المنعم ابو صالح – سخنين ، استشهد في 2-10-2000
محمد غالب خمايسي - كفر كنا، اسشهد في 4-10-2000
رامز عباس بشناق - كفر مندا، استشهد في 3-10-2000
احمد ابراهيم صيام – معاويه، استشهد في 1-10-2000
اياد صبحي لوابنه – الناصره ، استشهد في 2-10-2000
علاء خالد نصار – عرابه، استشهد في 2-10-2000
اسيل حسن عاصله –عرابه، استشهد في 02-10-2000
عماد فرج غنايم – سخنين، استشهد في 2-10-2000
رامي حاتم غره – جت، استشهد في 1-10-2000
محمد احمد جبارين - ام الفحم، استشهد في 1-10-2000
وسام حمدان يزبك - الناصره، استشهد في 8-10-2000
عمر محمد عكاوي – الناصره، استشهد في 8-10-2000
مصلح ابو جراد – من قطاع غزه وتحديدا من دير البلح استشهد في منطقة ام الفحم في 2-10-2000
وقد رد الجمهور بالتصفيق الحار مع كل اسم شهيد تلاه د. الطيبي.

جثامين الشهداء المحتجزة في اسرائيل
ثم توقف الطيبي عند قضية جثامين الشهداء المحتجزة في اسرائيل وقال: كنا سباقين الى كشف قضية نزع اعضاء من جثامين الشهداء عبر استجواب لوزير الصحة الاسرائيلي قبل سنوات ولم ينكر ذلك ونحن نتعاون مع تجمع اسر الشهداء في هذه القضية التي اتخذت وبحق بعدا عالميا.

الوحدة الوطنية
واضاف النائب الطيبي: ان افضل ما يجب ان يقدم للشهداء الذين ضحوا بحياتهم من اجل الوطن هو اعادة الوحدة الوطنية ولحمة الوطن لان التحدي الاساس هو الاحتلال ..واضاف: ما اروع وما ارقى هذا الشعب الذي يستشهد زعيمه وقادته وكوادره واطفاله في الطريق الى الحرية!
وانهى النائب الطيبي خطابه وسط تصفيق حار مقتبسا الشاعر الرمز محمود درويش: ايها الشهداء تصبحون على وطن.. المجد والخلود لشهدائنا الابرار.

كلمات دلالية