صحةHealth

نصائح للتخلص من سمنة الصيف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نصائح للتخلص من سمنة الصيف

مع ارتفاع درجات الحرارة يزيد الإقبال على المثلجات والمياه الغازية وتناول المأكولات الدسمة وفجأة تكتشفين أن وزنك زاد بضعة كيلوجرامات. لا تنزعجي يمكن العودة إلى رشاقتك والتخلص من هذه الزيادة إذا التزمت بهذه النصائح:

1. الحفاظ على الوجبات الأساسية
يجب الحفاظ على الوجبات الأساسية ولكن بكميات أقل من ذي قبل، فلا ترفضي الإفطار أو وجبة الغداء، فقط احرصي على ألا تتناولي كميات كبيرة من أي نوع من الأطعمة مع مراعاة الابتعاد عن الأطعمة الدسمة وتناول النشويات بقدر بسيط خلال هذه الفترة.
2. التغلب على الشعور بالجوع
التغلب على الشعور بالجوع من خلال تناول أغذية خفيفة بين الوجبات الأساسية وعلى رأسها ثمار الفاكهة قليلة السعرات الحرارية مثل التفاح والبطيخ كذلك كوب لبن منزوع الدسم.
3. الإكثار من السوائل
الإكثار من تناول كميات كبيرة من السوائل وعلى رأسها المياه ثم العصائر الطبيعية مع الامتناع عن تناول المياه الغازية.
4. الفاكهة بديلا للحلويات
من الأفضل الابتعاد عن الحلويات واستبدالها بالفاكهة وإن كانت غنية بالسعرات الحرارية مثل المانجو لأنها بلا شك أقل ضرراً من السكريات خاصة إذا كنت ستتناولين ثمرة واحدة وليس أكثر.
5. تناول خميرة البيرة
تناول خميرة البيرة الطازجة لاحتوائها على أكثر من 18 نوعاً من الفيتامينات ويجب تناولها من خلال خلطها باللبن للحصول على تنظيم دقيق للأمعاء خاصة في حالة تناولها على الريق.
5. ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة وأبسطها المشي لمدة ساعة يومياً لأن التوقف عن ممارسة رياضة المشي في الصيف يحول الكتلة العضلية إلى دهون.
6. الإكثار من الخضراوات
الإكثار من الخضراوات في جميع وجباتك لما تحتويه من فوائد غذائية عالية وأيضا يعطيك شعوراً بالشبع دون اكتساب سعرات حرارية عالية.وكذلك عدم الامتناع عن السكر نهائيا حتى لا يؤدى نقصه إلى الصداع.
7. اتباع بعض أنظمة الرجيم
اتباع بعض أنظمة الرجيم الحديثة في عمليات إنقاص الوزن مثل ريجيم اليوم الواحد وريجيم الفواكه وغيرهما ولابد أن يحتوى رجيم الصيف المثالي لإنقاص الوزن على مكونات الوجبات الثلاث: 70% بروتينيات، 20% خضار مسلوق، 10% سكر ونشويات وفواكه.
8. تجنب التوابل والمخللات
الامتناع نهائيا عن تناول الآيس كريم والمخللات والتوابل والأغذية المعمرة لارتفاع سعراتها الحرارية، والإكثار من الخضراوات والفواكه بدلا منها في جميع الوجبات.

كلمات دلالية