الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 23:02

فياض: سندعم الوجود المسيحي.. وثيوفيلوس: أتعهد بحماية املاك البطريركية

كل العرب
نُشر: 05/01/11 15:02,  حُتلن: 19:33

البطريرك ثيوفيلوس: سنفتح صفحة جديدة في علاقة الكنيسة مع السلطة الوطنية

سلام فياض: السلطة الوطنية حريصة على الوجود المسيحي وحماية العقارات والمقدسات المسيحية

السلطة الوطنية والبطريركية الأرثوذكسية تتوصلان إلى تفاهمات توفر الضمانات اللازمة لحماية الأرض

أكد رئيس الوزراء الدكتور سلام فيّاض أن السلطة الوطنية تدارست خلال الأشهر الماضية القضايا المختلفة المتعلقة ببطريركية الروم الأرثوذكس، وأجرت معها مداولات مطولة وخاصة فيما يتعلّق بقضايا العقارات وقضايا أخرى تهم الطائفة الأرثوذكسية بشكل خاص والمجتمع الفلسطيني بشكل عام.

 
من اليمين: فياص والبطريرك

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض مع غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث في رام الله صباح اليوم، وبحضور اللجنة الرئاسية المكلفة بمتابعة شؤون البطريركية برئاسة حنا عميرة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وعضوية الوزير زياد البندك مستشار الرئيس للشؤون المسيحية وعدنان الحسيني محافظ القدس، بالإضافة إلى رئيس ديوان الرئاسة د.حسين الأعرج، حيث تم بحث القضايا التي يثار حولها جدل وخاصة تلك المتعلقة بالعقارات الأرثوذكسية.

 دعم الوجود المسيحي
وأشار فياض إلى أهمية التعاون بما يخدم المصلحة العامة، وشدد على أن البطريركية الأرثوذكسية تُشكل عنصراً أساسياً في دعم الوجود المسيحي والحفاظ عليه.

 دور ومكانة الكنيسة الأرثوذكسية
ومن جهته عبّر غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك المدينة المقدسة وسائر أعمال فلسطين والأردن، عن تقديره لجهود الحكومة الفلسطينية، وحرصها على دور ومكانة الكنيسة الأرثوذكسية، وعلى الوجود المسيحي بصورة عامة، وكذلك حرصها على وحدة الصف ومصلحة الرعية الأرثوذكسية، مشيراً إلى حرص البطريركية في الحفاظ على العقارات الأرثوذكسية. وقال غبطته " سنعمل على فتح صفحة جديدة في علاقة الكنيسة الأرثوذكسية مع السلطة الوطنية الفلسطينية".

ضمانات لازمة لحماية الأرض
ومن الجدير ذكره أن السلطة الوطنية الفلسطينية وبطريركية الروم الأرثوذكس، وبعد قيام والجهات الفلسطينية المختصة والمخولة رسمياً بمراجعة ملفات أملاك الكنيسة الأرثوذكسية وخاصة الشائكة منها، قد توصلتا إلى تفاهمات توفر الضمانات اللازمة لحماية الأرض، كما تم الاتفاق على تطوير العمل المشترك على قاعدة احترام استقلالية المؤسسة الكنسية و الاستمرار في دعم الجهود المبذولة لضمان الحفاظ على العقارات والمقدسات المسيحية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241288.17
BTC
0.52
CNY